أيرلندا.. من أبرز وجهات السياحة

75 ألف إماراتي زاروا جزيرة ايرلاندا في عام 2017

دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة مارس 2018: تزايدت نسبة إقبال مواطني الدولة على اختيار أيرلندا كوجهة للدراسة والسياحة والاستثمار والتجارة وغيرها في ظل رفع التأشيرة المسبقة عن مواطني دولة الإمارات حيث أصبح بإمكانهم المكوث في إيرلندا لمدة تصل حتى 90 يوماً من دون الحاجة إلى تأشيرة .

باحثون من شركة ’يوجوف‘ قاموا مؤخراً بإجراء استطلاع مستقل شمل أكثر من ألف مقيم في الإمارات، وقد أشار الاستطلاع إلى أن 9 من كل 10 إماراتيين ينصحون بزيارة أيرلندا. كما عكست النتائج آراء الإماراتيين ممن سافروا إلى أيرلندا، وأظهرت أن 89% منهم يصنفون الشعب الأيرلندي كشعب لطيف ومحب؛ فيما أبدى 82% ممن شملهم الاستطلاع رغبتهم بالسفر إلى أيرلندا الشمالية و/أو جمهورية أيرلندا.

تعتبر هذه الجزيرة الوجهة المنشودة للراغبين بقضاء سفرة ممتعة، بفضل المناظر الطبيعية الخلابة والحضارة الآسرة بمعالمها الرائعة. حيث تتمتع جزيرة أيرلندا بجاذبية فريدة من نوعها، فأجواؤها الساحرة تأخذ السياح بعيداً عن عالم الواقع المثقل بالهموم، وتغني رحلاتهم بخيارات متنوعة من النشاطات والفعاليات المميزة منها:

زيارة القلاع المبهرة

لا عجب أن أيرلندا أصبحت نجمة الشاشات، فقلاعها الرومانسية ومناظرها الطبيعية المفعمة بجمال غامض تجعلانها مكاناً مثالياً لتصوير المشاهد السينمائية. وقد ظهرت الطبيعة الخلابة لجزيرة ’سكلينج مايكل‘الأطلسية في فيلم حرب النجوم ’ستار وورز‘ كمخبأ لجأ إليه لوك سكاي ووكر في الجزء الشهير من السلسلة ’ذا لاست جيداي‘.

متعة التذوق

تزخر قائمة المأكولات على الجزيرة بالكثير من الأصناف الشهية، فبإمكان السياح الاستمتاع بتذوق الطعم الإيرلندي الأصيل مع نكهة البساطة المميزة للمواد الطبيعية، كالجبن المصنع يدوياً وثمار البحار الطازجة ولحم البقر والضأن المميزان.

لكن يحتاج الاستمتاع بتجربة طعام استثنائية في هذا المكان حجزاً مسبقاً قبل أيام.

احتفال رياضي- من أرض الملعب إلى مضمار السباق

تعتبر أيرلندا من الأماكن المفضلة لعشاق الجولف حيث تتميز بوجود ملاعب ذات مستوى عالمي على أراضيها تنتشر في أحضان أجمل بقاع الأرض. وبفضل ملاعب الجولف الرائعة هذه والتي شهدت بطولات ملحمية على أراضيها، أصبحت ممارسة الجولف في أيرلندا رياضة تتميز بكل معايير الرقي. حيث يتسنى للزوار فرصة تتبع خطى بطل الجولف المشهور روري ماكلوري إلى ملعب ’رويال بورترش‘ في أنتريم، والذي من المقرر أن يستضيف الافتتاح في عام 2019.

ملاحظات عامة:

  • تم إجراء الاستطلاع من قبل شركة ’يوغوف‘ للأبحاث التسويقية في شهر يناير من العام الحالي، وشمل 1022 شخصاً في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • وشمل الاستطلاع تنوعاً إحصائياً واضحاً؛ حيث ضم إماراتيين وغربيين وآسيويين ومغتربين عرب وجنسيات أخرى مختلفة.
  • وتمت الإجابة عن الأسئلة بشكل مستقل وحيادي دون أي تحيز لإجابات محددة بعينها.

معلومات عن هيئة السياحة الأيرلندية:

  • هيئة السياحة الأيرلندية هي المنظمة المسؤولة عن التسويق للجزيرة الأيرلندية في الخارج كوجهة رائدة لقضاء العطلات.
  • تعتبر السياحة من أهم القطاعات المحلية لجزيرة أيرلندا، حيث توفر ما يزيد عن4% من الناتج القومي الإجمالي لجمهورية أيرلندا، وتؤمن وظائف لما يقارب 281 ألف شخص من كل أنحاء الجزيرة.
  • بلغ عدد السياح الذين استقبلتهم هيئة السياحة الأيرلندية ما يقارب 10.65 مليون سائح عام 2017، مع عوائد بقيمة 5.78 مليار يورو .
  • يرجى زيارة موقع هيئة السياحة الأيرلندية،  . يضم الموقع على الإنترنت 29 موقعاً تسويقياً بإحدى عشر لغة مختلفة حول العالم. هذا وقد تصفح الموقع الإلكتروني بمجمله حوالي 19.3 مليون زائر عام 2017.

Related posts