“هيئة كهرباء ومياه الشارقة” و”جنرال إلكتريك” تناقشان سبل دعم رؤية 2020 وخطة الإمارات للطاقة 2050

عبر مشاريع تعزز أداء قطاع الطاقة في الشارقة

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 14 مارس 2018: التقى عدد من كبار المسؤولين في “هيئة كهرباء ومياه الشارقة” بوفد رفيع المستوى من شركة “جنرال إلكتريك”، المدرجة في بورصة نيويورك الرمز GE، لمناقشة سبل التعاون في مشاريع تعزز أداء قطاع الطاقة في الشارقة، عبر مبادرات تنسجم مع رؤية لهيئة لعام 2020 الرامية إلى ترسيخ ثقافة الابتكار والاستدامة ودعم خطة الإمارات للطاقة 2050 التي تهدف إلى خفض انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون وزيادة الاعتماد على الموارد النظيفة وتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة.

وحضر الاجتماع كل من سعادة الدكتور المهندس راشد عبيد جمعة الليم، رئيس “هيئة كهرباء ومياه الشارقة”؛ جون فلانيري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك”؛ أليكس ديميتريف، نائب الرئيس الأول والرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة جنرال إلكتريك للتنمية العالمية؛ نبيل حبايب، الرئيس والمدير التنفيذي لدى “جنرال إلكتريك” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا؛ د. داليا المثنى، رئيس “جنرال إلكتريك” في منطقة الخليج، وغسان برغوت، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال أنظمة طاقة الغاز لدى “جنرال إلكتريك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بهذه المناسبة قال سعادة الدكتور المهندس راشد عبيد جمعة الليم: “نحن ملتزمون باعتماد أفضل المعايير العالمية في كافة عملياتنا على لتزويد موارد الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي الموثوقة دعماً لمسيرة التنمية الاقتصادية. وتعتبر ’جنرال إلكتريك للطاقة‘ رائدة عالمياً في مجال التقنيات المبتكرة المستخدمة في قطاع الطاقة، وركزت نقاشاتنا مع قيادة الشركة على مبادرات تعزيز كفاءة ومرونة واستدامة وموثوقية خدماتنا وتحسين أدائنا بصورة مستمرة بما يعود بفوائد ملموسة على سكان الشارقة”.

من جانبه قال غسان برغوت: “يمتد تعاوننا مع ’هيئة كهرباء ومياه الشارقة‘ لأكثر من 35 عاماً، ونحن ملتزمون بدعم جهودها لتحقيق أهداف رؤية 2020 وما بعدها. ولدينا محفظة من الحلول المتطورة في قطاع الطاقة بالإضافة إلى الإمكانات الرقمية والحضور المحلي القوي، الأمر الذي يمكّننا من فهم متطلبات الهيئة وتقديم الابتكارات المناسبة لاحتياجاتها. ونتطلع قدماً إلى توطيد أواصر التعاون مع الهيئة لدعم الخطط التنموية للشارقة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، من خلال التركيز على تغطية الطلب المتنامي على موارد الطاقة في الإمارة”.

ومن جانبها قالت د. داليا المثنى: “تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة ترسيخ موقعها الرائد إقليمياً وعالمياً من خلال وضع أهداف طموحة لتعزيز أمن واستدامة الطاقة في المستقبل. ومن خلال تطبيق الابتكارات الحديثة في عمليات توليد وتوزيع ونقل الطاقة، تلعب ’هيئة كهرباء ومياه الشارقة‘ دوراً محورياً في دعم أجندة الطاقة الوطنية والارتقاء بأداء القطاع نحو آفاق جديدة من التميز. ويمكن تطبيق الحلول المبتكرة التي تطورها ’جنرال إلكتريك‘ باستخدام موارد وقود مختلفة وهي تغطي مجمل منظومة العمل في قطاع الطاقة، وهو ما ينسجم مع احتياجات الهيئة التي ناقشنا معها العديد من الأفكار الهامة التي تركز جميعها على تعزيز أداء القطاع في الشارقة”.

ويجري حالياً تشغيل 20 من توربينات الحمل الثقيل التي طورتها “جنرال إلكتريك” في منشآت توليد الطاقة وتحلية المياه في الشارقة وخورفكان وكلباء، باستطاعة تصل إلى 2000 ميجاواط.

ولدى “جنرال إلكتريك” حضور متنامٍ في قطاع الطاقة الإقليمي عبر الحلول الصناعية الرقمية التي توفرها بالإضافة إلى تقنيات H-Class التي أرست معايير جديدة على مستوى المرونة والكفاءة في القطاع.

حول “جنرال إلكتريك

تعمل “جنرال إلكتريك” – الشركة العالمية المدرجة ضمن بورصة نيويورك تحت الرمز (GE) والمتخصصة بالحلول الرقمية الصناعية – على تطوير القطاع الصناعي عبر تزويده بالآلات والحلول المرتكزة على البرمجيات والتي تمتاز بالترابط وسرعة الاستجابة والقدرة الاستباقية العالية. وقد أسست “جنرال إلكتريك” منصة GE Store بهدف تبادل المعلومات عالمياً، حيث تتيح لجميع الشركات إمكانية الوصول ومشاركة نفس التكنولوجيا والأسواق والهيكليات والأفكار. ويمكن لكل ابتكار جديد أن يحفز ويشجع على إطلاق مزيد من الابتكارات والتطبيقات ضمن القطاعات الصناعية المختلفة. وبفضل موظفيها المتمرسين وخدماتها وتقنياتها ومستويات التقدم لديها، تواصل “جنرال إلكتريك” إتاحة الفرصة أمام عملائها لتحقيق أفضل النتائج من خلال مواكبة آخر التطورات في القطاع الصناعي. ويتوفر المزيد من المعلومات عبر الرابط www.ge.com.

حول “جنرال إلكتريك للطاقة

تعد “جنرال إلكتريك للطاقة” شركة عالمية رائدة بمجال توليد الطاقة إلى جانب خبراتها التخصصية المتعمقة في مساعدة العملاء على توليد الكهرباء من المصادر المتنوعة للوقود. وتعمل الشركة اليوم على تطوير قطاع الكهرباء عبر محطات الطاقة الرقمية، والتوربينات الغازية الأضخم والأكثر كفاءةً في العالم، وتحقيق الاستقرار والتوازن في عمل المحطات، وحلول الخدمات والترقية إضافةً إلى البرمجيات القائمة على البيانات. كما توفر الشركة تقنيات مبتكرة ومنتجات رقمية تساعد على توفير إمدادات طاقة موثوقة ومستدامة وبأسعار معقولة. ويتوافر مزيد من المعلومات على الرابط www.gepower.com.