مطعم باي تاي يستعد لإحياء السنة التايلاندية الجديدة والاحتفاء بمهرجان سونغكران العريق

  • قائمة طعام حصرية من ثلاث وجبات تضم خيارات غير محدودة من الأطباق التايلندية العريقة
  • والإبداعات المُحضرة حصرياً لهذه المناسبة لقاء 280 درهم إماراتي للشخص الواحد

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 2 أبريل 2018: أعلن ’باي تاي‘، المطعم التايلندي الحائز على عدة جوائز والواقع في فندق ’جميرا القصر‘، عن استكمال تحضيراته للاحتفال بمهرجان ’سونغكران ‘ الشهير والذي يشهد دخول رأس السنة التايلندية مع استقبال فصل الصيف والتقويم الشمسي الجديد.

حيث تدعو الوجهة الفاخرة روّادها لخوض هذه التجربة الفريدة والتي تعتبر واحدة من أشهر احتفالات المياه في تايلند منذ أن اعتاد سكان البلاد المحليين قديماً المشاركة بتجمعات رش المياه للاحتفاء بمكانته المهمة، والتي ما لبثت أن أصبحت طقوساً تقليدية لنشر البركة بين أهالي القرى والعائلات. أما اليوم، فقد تحوّل هذا المهرجان إلى احتفالات تعمّ البلاد من رشٍ وتراشقٍ للمياه وسط أجواء مميزة تنضح بالتسلية والمرح والسحر الخاص بالعادات والتقاليد القديمة.

وبدءاً من تصاميم المطعم وأطباقه الشهية وعروضه الترفيهية، يوفر ’باي تاي‘ لزوّاره فرصة الاستمتاع بتجربةٍ فريدةٍ وأصيلةٍ تعكس طقوس المهرجان المتنوعة والنابضة بالحياة منذ لحظة وصولهم. حيث يبدع رئيس الطهاة أفيشات بابتكار أروع الأطايب الاحتفالية ليدلل حواس الذواقة في دبي مع قائمة طعام حصرية تضم ثلاث وجبات لا تقاوم من أشهى أطباق المطبخ التايلندي الكلاسيكية والفريدة، وذلك بعد استقبال الضيوف بحفاوة أصيلة بين نوافير المياه الممزوجة بروائح أعشاب الليمون، والأضواء المذهلة والإيقاعات الموسيقية العذبة.

وتضم قائمة الطعام المميزة ’سونغكران‘ مقبلات تايلندية كلاسيكية مثل طبق ’كور موانج‘ المكون من دامبلينج الدجاج مع البصل المقلي والفول السوداني وصلصة الفلفل الحلو، وطبق ’كانا نيا نام مان هوي‘ وهو عبارة عن لحم البقر المقلي والبروكلي التايلندي والثوم والفطر المغمس بصلصة المحار. كما تبرز مهارة أفيشات بابتكار أطباق حصرية لهذه المناسبة، أبرزها طبق ’بلا فو يام ما- موانج‘ المُحضر من السمك المفروم المقرمش وسلطة المانجو الحامضة والكزبرة والكاجو وصوص اللايم، إلى جانب طبق ’ثونج تونج ساي بو‘ المكون من السلطعون المقرمش والجمبري المحضر على شكل أكياس نقود، فضلاً عن كستناء الماء والكزبرة وصلصة الفلفل الحلو.

بينما تضمّ قائمة الطعام الرئيسية أطايب المطبخ التايلندي مثل طبق ’تشو تشي جونج‘ المُحضر من قطع الجمبري المقرمشة والمنكهة بصلصة الكاري الحمراء وأوراق اللايم، وطبق ’كانا نيا نام مان هوي وهو عبارة عن لحم البقر المقلي والبروكلي التايلندي والثوم والفطر المغمس بصلصة المحار، بينما يتكون طبق ’تاو هو فاد ميدا ما موانج‘ من جبن التوفو المقلي والبصل والفليفلة والفلفل الحار والكاجو وصلصة الصويا. كما يتم تحضير طبق ’فاد نور ماي فا رانج‘ من الهليون المقلي والمطهو مع الفطر والثوم والفلفل الحار وصلصة المحار، ما يجعلها خياراً مثالياً لمن يفضلون الطعام النباتي. ولأن أطباق التحلية تستكمل روعة التجربة، يقدم المطعم طبق ’تيم كروب‘ المكون من كستناء الماء المقرمشة والقطر وحليب جوز الهند مع الثلج المجروش، والذي يلبي أذواق جميع الزوّار وتفضيلاتهم.

وتحلو التسلية وتذوق أشهى مأكولات ’باي تاي‘ في الهواء الطلق والمنعش قبل حلول فصل الصيف الحار بعد أسابيع قليلة، حيث الطقس العليل على الشرفة الخشبية أو حتى وسط الأجواء الاحتفالية التي تحييها الراقصة وانتاكان مع عروضها الترفيهية وحركاتها الساحرة. وعلاوة على ما سبق، يفخر المطعم بتجسيد مشهد احتفالات ’سونغكران‘ من خلال التصاميم الفريدة والإسقاطات الضوئية المذهلة، فضلاً عن الطقوس المائية، موفراً للراغبين باستهلال العام التايلندي الجديد خوض تجربة احتفالية والتقاط صور تذكارية ومثالية لاستعراضها على صفحات الإنستاجرام.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال رئيس الطهاة أفيشات: “يشكل مهرجان ’سونغكران‘ فرصة فريدة لتجربة أبرز إبداعات مطبخ ’باي تاي‘ الحائز على العديد من الجوائز ، خصيصاً في هذا الجو العليل المناسب للاستمتاع بالهواء الطلق قبل حلول الصيف بأسابيع قليلة. وعلى الرغم من أن أطباق ’باي تاي‘ هي أكثر ما يستدعي الذواقة لزيارة المطعم، تحفل أنشطة المهرجان المميزة بأسلوبها التايلندي الأصيل بتجارب ترفيهية مميزة من موقع استثنائي مفعم بالكثير من المفاجآت”.

وتتوافر قائمة الطعام ’سونغكران‘ 2018 المخصصة لجلسات العشاء بين 10 – 23 أبريل في مطعم ’باي تاي‘ الواقع في فندق ’جميرا القصر‘، وذلك مقابل 280 درهم إماراتي للشخص الواحد متضمنةً أطباق الطعام فقط (أطباق مخصصة للمشاركة بين شخصين على الأقل). للحجز، يرجى الاتصال على الرقم 044323232 أو إرسال بريد إلكتروني إلى: restaurants@jumeirah.com

Related posts