الطفلة الإماراتية عائشة العبيدلي تحصد لقب مسابقة “كيدزانيا” لأفضل شيف صغير

فازت الطفلة الإماراتية عائشة العبيدلي التي تبلغ من العمر 9 سنوات بالجائزة الكبرى للمسابقة التي نظمتها “كيدزانيا” لاكتشاف أفضل شيف صغير، وذلك خلال المرحلة النهائية التي أقيمت فعالياتها في “حلبة دبي للتزلج” في “دبي مول”.

وشهدت المرحلة الأخيرة منافسة شديدة بين 18 متسابقاً تخطوا المرحلة نصف النهائية التي شهدت مشاركة 180 طفلاً وطفلة تراوحت أعمارهم بين 8 و12 عاماً. ووصل إلى المرحلة النهائية كل من عائشة وسكارليت وصوفيا ويانيك ونايلز وزهى، وتوجب عليهم إعداد طبق خلال 45 دقيقة، حيث تم تقييم ما قدموه من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء متخصصين في الجولة النهائية.

وفازت عائشة عن طبق رولاد الدجاج مع الكينوا، لتأسر قلوب أعضاء لجنة التحكيم التي ضمت ممثلين عن “الإسلامي للأغذية” ومدرسة “سكافا” لفنون الطهي” وفندق “العنوان دبي مول”.

وكان باب المشاركة في المسابقة مفتوحاً أمام هواة الطبخ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 12 عاماً، حيث تضمّن الحدث تعليم الأطفال وتوجيههم وتقييم أدائهم على مستوى تنظيم المطبخ وسلامة الأطعمة والإبداع في تصميم الأطباق واختيار النكهات، لتسليط الضوء على ألمع المواهب في هذا المجال في دبي. وشارك 100 من الأطفال الذين تأهلوا للمسابقة في ورش عمل تفاعلية لمساعدتهم في الاستعداد للمرحلة نصف النهائية.

وقدم هذا التحدي المميز فرصة استثنائية لاستكشاف ألمع مواهب الطبخ، حيث حصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى على جوائز مذهلة بقيمة 10 آلاف درهم، تتضمن منحة للتعلم في مدرسة “سكافا” لفنون الطهي وإقامة عائلية فاخرة لمدة ليلتين في فندق “العنوان دبي مول”، إضافة إلى تذاكر لدخول “ريل سينما” و”دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية” و”حلبة دبي للتزلج” و”فيرتشوال رياليتي بارك”.

وأقيمت المسابقة بالتعاون مع “الإسلامي للأغذية”، “ريل سينما”، “Z Generation”، فندق “العنوان دبي مول” ومزرعة Greenheart العضوية.

وتقع “كيدزانيا”، مدينة الألعاب الترفيهية والتعليمية الموجهة للأطفال والممتدة على مساحة 80 ألف قدم مربعة، في “دبي مول”. وتتكامل في المركز القيمة التعليمية الكبيرة من الأجواء الترفيهية المسلية في بيئة آمنة ومرحة عبر مقاربة مبتكرة تثري معارف الأطفال من خلال ألعاب تقمص الأدوار التي تشمل أكثر من 80 مهنة، مما يوفر لهم تجربة استثنائية بكل المقاييس.

Related posts