فعالية توسيع الأعمال في الإمارات Scale-Up UAE تُعـزز من نطاقها لتقديم الدعم للمجتمع الريادي بمختلف جوانبها

sفرصة مميزة لرواد الأعمال الواعدين للحصول على الإرشاد المهني لسنة واحدة

دبي، الإمارات03 مايو 2018: استجابة إلى الحاجة الملحّة في دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم بيئة الريادة العملي، وسّعت فعالية Scale-Up السنوية والمعروفة على مستوى المنطقة من منتداها ليشمل للمرة الأولى فعاليات التواصل ومسارات النمو السريع لجميع رواد الأعمال – سواء الشركات الناشئة في مراحلها الأولية أو أصحاب الأعمال الناجحة. وبانعقاده في 7 مايو في مركز المؤتمرات، مبنى 1 بمجمع دبي للمعرفة، لعب الحدث ومنذ إطلاقه قبل ثلاث سنوات دوراً مهماً في دعم النمو المتسارع لمجتمع الريادة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقدم فعالية توسيع الأعمال في الإمارات Scale-Up UAE 2018 لرواد الأعمال ذوي التأثير العالي الرؤى المتخصصة والمستثمرين الدوليين، بالإضافة إلى فرص مميزة للتواصل، وهي متاحة فقط لـ250 مشاركاً. وسوف تتيح ورش الأعمال الفردية للرياديين فرصة لطرح ومناقشة الأسئلة الهامة مع خبراء مؤهلين ومتخصصين من شركات “سبورت ليجال”، و “كلايد أند كو”، و “غرانت ثورنتون”، و “ذا أونلاين بروجيكت”، وصندق محمد بن راشد للابتكار، و زن للموارد البشرية، وذلك في مجالات القانون، والتسويق الرقمي، وضريبة القيمة المضافة، والتمويل بالإضافة إلى إدارة الموارد البشرية. ويمكن لرواد الأعمال في مراحلهم الأولية المشاركة أيضاً في الجولة التأهيلية لبرنامج “سند” (SANAD)، وهو برنامج إرشادي مهني تقدمه “إنديفور الإمارات” لمدة 12 شهراً لروّاد الأعمال الواعدين في مراحلهم الأولية. وسيوفر البرنامج الذي تم إعداده بعناية فائقة نفاذاً للنصائح القيّمة من روّاد الأعمال تحت مظلة “إنديفو” والمرشدين رفيعي المستوى، بينما يعمل على إعداد هؤلاء الذين لم يتأهلوا بعد للمشاركة ضمن البيئة الريادية التي تعتمدها “إنديفور”.

وبهدف تعزيز المعرفة، وترسيخ فرص التعارف والتواصل، وكذلك إتاحة إمكانات الدعم المتبادل ضمن المجتمع الريادي، سيقدّم الحدث رؤى متنوّعة من نخبة من الأسماء اللامعة في مختلف القطاعات، مثل: باتريك شلهوب، الرئيس التنفيذي لمجموعة شلهوب؛ وسهيل حجّار، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم ترست؛ وربيع عطايا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة بيت.كوم؛ وديفيد فريزي، الشريك الإداري في “ريتشموند جلوبال انفيستمنتس”. وتعالج الجلسات مواضيع تشمل النمو المتسارع في المنطقة وعبر الحدود، والتداعيات القانونية للنمو، وسمات الشركات المبتكرة، وحلول التمويل، بالإضافة إلى سلسلة من المناقشات المفتوحة حول القصص الرياضية الناجحة.

وقال نور الشوّا، المدير العام لمنظمة “إنديفور الإمارات”: “لم يمكن هناك وقت أكثر إلحاحاً لتنظيم فعالية توسيع الأعمال في الإمارات Scale-Up UAE، لا سيما في إطار أجندة العمل لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تسعى لتحفيز وتسريع ريادة الأعمال والابتكار. ويتيح المنتدى نفاذاً إلى شبكة مميزة من القادة المتخصصين الذين يضعون خبراتهم بين يدي الجيل التالي من رواد الأعمال حول العالم. وسوف يستفيد الحضور من المحادثات المُلهمة والعملية والتفاعلية، وكذلك من الفرص المتاحة للتواصل مع المؤثرين الرئيسيين في منظومة ريادة الأعمال ككل”.

وبالتزامن مع الحدث، سيجمع المنتدى الأول لرواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا رواد الأعمال الحاليين تحت مظلة “إنديفور” من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، وذلك للمشاركة في سلسلة من الحلقات النقاشية وورش العمل المغلقة. ويهدف المنتدى إلى تعزيز فرص التواصل على مستوى المنطقة، ومعالجة التحديات التي تخص الشركات ذو النمو المتسارع، ومساعدة رواد الأعمال على الاستفادة من التجارب المشتركة لنظرائهم من المنطقة.

وبتأسيسها في 2013، تساعد “إنديفور الإمارات” رواد الأعمال الناجحين على تسريع نمو أعمالهم من خلال تعريفهم بالمتخصصين والشركاء البارزين، وتزويدهم بالأدوات لمساعدتهم على اتخاذ قرارات أفضل والتفكير بطموح أكبر. وبدعم من شبكة شاملة من قادة الأعمال اللامعين، تعمل “إنديفور” على تحفيز النمو الاقتصادي طويل المدى من خلال اختيار أفضل رواد الأعمال ذوي التأثير العالي حول العالم، وتقديم التوجيه المهني لهم، وكذلك تسريع نمو أعمالهم.

لمزيد من المعلومات حول فعالية توسيع الأعمال في الإمارات Scale-Up UAE 2018، أو لتسجيل الحضور، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.endeavoruae.org/scale-up-2018/

أجندة العمل لفعالية توسيع الأعمال في الإمارات Scale-Up UAE 2018:

  • 8:00             التسجيل
  • 9:00             كلمة ترحيبية: نور الشوّا، المدير العام لمنظمة إنديفور الإمارات
  • 9:10             جلسة نقاشية: توسيع الأعمال في المنطقة
    •                   سهيل حجّار – الرئيس التنفيذي، ماجد الفطيم ترست وعضو مجلس إدارة إنديفور الإمارات
    •                   باتريك شلهوب – الرئيس التنفيذي المشارك، مجموعة شلهوب وعضو مجلس إدارة إنديفور الإمارات
    •                   بلال بلّوط – الرئيس التنفيذي، مجموعة بي إم بي ورائد للأعمال تحت مظلة إنديفور
    •                   عمرو قسوس – شريك، استراتيجي، ومرشد في إنديفور الإمارات
  • 10:10           مقومات بناء شركة مبتكرة: ديفيد فريزي – الشريك الإداري، ريتشموند جلوبال انفيستمنتس
  • 10:35           قصتي: رالف دباس، المؤسس والرئيس التنفيذي، دبليو موتورز
  • 11:00           دردشة مفتوحة: ربيع عطايا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، بيت.كوم
  • 11:20           استراحة للقهوة وتواصل
    •                   [ورش عمل فردية]
  • 11:50           كيفية إعطاء حصص ملكية للموظفين – ماذا، لماذا، وكيف: باتريك روجرز، المؤسس المشارك والمدير، سبورت ليجال
  • 12:15           قصتي: طلال بياع، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، بيزات
  • 12:40           إدارة المسائل القانونية عند التوسع عبر الحدود: نايل أوتول، شريك أول للشركات، كلايد أند كو؛ راجيف ناوبات، مدير أول للشركات، كلايد أند كو
  • 13:05           التسويق الرقمي: ناجيوب طهيري، رئيس قسم التسويق، آر بي بي آي
  • 13:30           الغداء وفرص للتواصل
  • 15:00           برنامج سند الإرشادي

نبذة عن “إنديفور الإمارات”:

تأسست “إنديفور الإمارات” في عام 2013 وباتت الرائدة في دعم رواد الأعمال ذوي التأثير العالي وهي فرع تابع لمنظمة “إنديفور جلوبال” العالمية وغير الربحية التي بادرت بإرساء مفهوم ريادة الأعمال المؤثرة في الأسواق الناشئة حول العالم. وتحفّز المنظمة الاقتصادات من خلال اختيار ودعم روّاد الأعمال ذوي التأثير العالي. وتساعد أفرع “إنديفور” روّاد الأعمال الناجحين على تسريع نموهم من خلال توفير المكوّنات الرئيسية للنجاح، منها: الإرشاد المهني، والتواصل والتحفيز، والمشورة الاستراتيجية، والمهارات، والنفاذ إلى رؤوس الأموال الذكية. وبانضمامهم إلى مظلة “إنديفور”، يساهم روّاد الأعمال هؤلاء في النمو الاقتصادي المستدام وخلق فرص العمل، ليصبحوا بذلك نموذجاً يُحتذى به ، ومصدراً لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال التي تحفّز بدورها الاستثمارات، وتشجّع على الابتكار والطموح. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.endeavoruae.org

نبذة عن “إنديفور جلوبال”:

إنديفور منظمة عالمية تدعم الرواد ذوي التأثير العالي حول العالم سعياً لتحفيز النمو الاقتصادي طويل الأمد. منذ التأسيس في عام 1997، تعمل إنديفور على اختيار، وارشاد، وتسريع نمو أبرز الرياديين عالمياً. من خلال التوجيه والإرشاد الذي تقدمه إنديفور، يصبح هؤلاء الرواد ذوي تأثير عالٍ في مجتمعاتهم، ويخلقون فرص عمل جديدة ويحققون ثروات وطنية، كما يحفزون أبناء مجتمعاتهم على الابتكار، ويقدمون على تطوير القطاع الخاص في بلادهم. تدعم إنديفور الآن 1496 ريادي يمثلون 932 شركة من 30 دولة حول العالم.