“فولفو للسيارات” تطلق “S60” السيدان الرياضية الجديدة

أول سيارة تنتجها في مصنعها الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية

كشفت “فولفو للسيارات”، صانع السيارات الفاخرة، النقاب عن “S60” السيدان الرياضية المتوسطة الحجم الجديدة التي أنتجتها في أول مصنع لها في الولايات المتحدة الأمريكية في تشارلستون في كارولينا الجنوبية.

وقد تم تدشين مصنع تشارلستون رسمياً مؤخراً. ويعزز تزامن إطلاق هذه السيارة الجديدة وافتتاح المصنع في آن واحد، التزام “فولفو للسيارات” تجاه الولايات المتحدة التي تعتبر سوقاً مهماً بالنسبة للشركة ولتلك السيارة السيدان الرياضية الجديدة، مع الأخذ في الاعتبار أن “S60” هي أول طراز من “فولفو” تتم صناعته في الولايات المتحدة.

وقال هاكان سامويلسون، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ”فولفو للسيارات”، “تعد S60 الجديدة واحدة من أفضل سيارات فولفو التي صنعناها على الإطلاق”. وتابع “إنها سيارة السائق الحقيقية التي تمنحنا مكانة قوية في أسواق سيارات السيدان في الولايات المتحدة وفي الصين، وهو ما يخلق المزيد من فرص النمو لفولفو للسيارات”.

New Volvo S60 R-design

وتعتبر “S60” الجديدة أول سيارة من فولفو سوف يتم بيعها من دون محرك ديزل، وهو ما يدل على التزام الشركة بريادة صناعة السيارات التي تعمل بالكهرباء وبالعمل على المدى الطويل على تجاوز مسألة محرك الاحتراق الداخلي. وفي العام 2017، كانت “فولفو للسيارت” أول صانع سيارات عالمي يعلن استراتيجيته بتزويد كل الطرز الجديدة بمحركات كهربائية اعتباراً من العام 2019.

وسوف يتم تجهيز “S60” الجديدة بمحركين هجينين مشحونين توربينياً: المحرك الهجين “T6 Twin Engine كلي الدفع من فولفو الذي يولد قوة حصانية مشتركة تبلغ 340 حصاناً، إضافة إلى “T8 Twin Engine ” كلي الدفع الكهربائي الهجين الحائز على جوائز والذي يولد قوة حصانية تبلغ 400* حصاناً. وسوف يكون محركي فولفو “T5″ و”T6” اللذين أثبتا جدواهما متاحين عند الاطلاق.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها فيما يتعلق بهذه الفئة، فإنه بإمكان العملاء الحصول إلى “S60” الجديدة من خلال خدمة الاشتراك الجديد المتميزة “Care by Volvo” التي توفر الحصول على السيارة من دون دفعة أولى عن طريق الاشتراك الشهري برسوم ثابتة بدلاً من التملك. وتجعل خدمة ” Care by Volvo” الحصول على سيارة عملية شفافة، سهلة وخالية من المتاعب كاقتناء هاتف.

وقال هنريك غرين، نائب الرئيس لشؤون الأبحاث والتطوير في “فولفو للسيارات”، “يوفر نظام الهيكل الفعال وأنماط القيادة تحكماً ممتازاً، إضافة إلى الأداء المرتبط الذي يحاكي تطلعات سائق السيارة”. وتابع “كما أنه يجمع التكنولوجيا المشهود لها الموجودة في سلسلة 90 وسيارات سلسلة 60 الأخرى ضمن هذه الفئة، وهو ما يجعلها واحدة من بين أفضل سيارات السيدان الرياضية في السوق”.

وتتشارك “S60” الجديدة منصة “قاعدة العجلات المرنة” (Scalable Product Architecture) الخاصة بـ”فولفو للسيارات” وتقنية السلامة ونظام المعلومات والترفيه مع سيارة “V60” الجديدة ذات الحجم المتوسط التي تم إطلاقها في وقت سابق من العام الجاري، بالإضافة إلى سيارات سلسلة “90” الرائدة و”XC60″ الحائزة على جوائز، والتي حازت كلها تصنفيات السلامة الرائدة في قطاع السيارات. وهذا ما يجعل “S60” الجديدة واحدة من بين أكثر السيارات أماناً على الطرقات.

وتساعد تقنية “City Safety” مع “Autobrake” السائق على تجنّب الاصطدامات المحتملة، وهو النظام الوحيد المتوفر في السوق للتعرف على المشاة وراكبي الدرجات الهوائية والحيوانات الكبيرة. وفي سابقة من نوعها في فئة السيارات السيدان المتوسطة الحجم، تسهم تقنية “City Safety” أيضاً في عملية الكبح الأوتوماتيكي للتخفيف من الاصطدامات المحتملة.

New Volvo S60 R-design

كما تمت ترقية نظام “Pilot Assist” الاختياري الذي يدعم السائق في التوجيه والتسارع والكبح على الطرق المحددة معالمها بشكل جيد لغاية 130 كيلومتر/ساعة مع أداء المنعطفات المحسن. كما تتضمن “S60” أيضاً نظامي “Run-off Road Mitigation” و”Oncoming Lane Mitigation”، بالإضافة إلى أنظمة توجيه مساعدة أخرى. كما يضيف نظام “Cross Traffic Alert” مع ميزة الكبح التلقائي المزيد من الأمان للأشخاص داخل السيارة وخارجها.

ويتوافق نظام المعلومات والترفيه “Sensus Connect” من “فولفو للسيارات” بالكامل مع “Apple CarPlay” و”Android Auto” و”4G”، ويبقي السائق على اتصال بنظام الترفيه في كل الأوقات. والتحكم الحدسي هو عبارة عن سطح بيني ذات شاشة على شكل لوحي تجمع بين وظائف السيارة والملاحة والخدمات المتصلة وتطبيقات الترفيه داخل السيارة.

وتقدم الإصدارت الكهربائية من “S60” الجديدة أيضاً، ترقية معالجة الأداء الذي يطلق عليه “Polestar Engineered” الذي تم تطويره بواسطة “بولستار”، ذراع “فولفو للسيارات” في مجال السيارات الكهربائية.

ويتوفر “Polestar Engineered” حصراً، في المحرك الهجين “T8 Twin Engine” وهو عرض كامل يقوم بترقية عجلات السيارة والمكابح والتعليق ووحدة التحكم بالمحرك وهو ما يرفع قوة “S60 T8” الحصانية المشتركة إلى 415* حصاناً.

ملاحظة:

إن خدمة “Care by Volvo” متاحة حالياً أمام العملاء في ألمانيا وإيطاليا والنرويج وبولندا وإسبانيا والسويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. وقد تختلف الإتاحة وتفاصيل وشروط “Care by Volvo” في كل سوق على حدة. ويُنصح العملاء بالاتصال بموزع “فولفو للسيارات” المحلي للحصول على المزيد من المعلومات.

مجموعة فولفو للسيارات في 2017

سجّلت “مجموعة فولفو للسيارات” أرباحاً تشغيلية بلغت 14.06 مليار كرونة سويدية (حوالي 1.74 مليار دولار أمريكي) مقابل 11.01 مليار (حوالي 1.36 مليار دولار) في العام 2016. وبلغت الإيرادات خلال العام الماضي حوالي 210.9 مليار كراونة (حوالي 26.17 مليار دولار) مقابل 180.9 مليار (حوالي 22.45 مليار دولار) خلال فترة المقارنة. وحققت المبيعات العالمية خلال العام 2107 بأكمله رقماً قياسياً بلغ حوالي 571.5 أف سيارة، أي بنسبة نمو بلغت 7 في المئة مقارنة بالعام 2016. وتؤكد هذه النتائج التحول الشامل في عمليات “فولفو للسيارات” المالية والإدارية خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يضع الشركة في موقع متقدم بالنسبة لمرحلة النمو المقبلة.

نبذة عن مجموعة فولفو

بدأت فولفو بالعمل منذ سنة 1927. واليوم، تُعتبر شركة فولفو للسيارات واحدة من العلامات التجارية الأكثر شهرة واحتراما للسيارات في العالم مع مبيعات بلغت 571.5 ألف سيارة في سنة 2017 في حوالي 100 دولة. منذ سنة 2010، أصبحت شركة فولفو للسيارات مملوكة من قبل “زهيجيانغ جيلي القابضة – Zhejiang Geely Holding” (جيلي القابضة – Geely Holding). لغاية سنة 1999، شكّلت جزءاً من مجموعة فولفو السويدية قبل أن تشتريها شركة فورد للسيارات الأميركية. في سنة 2010، تمت الحيازة على شركة فولفو للسيارات من قبل “جيلي القابضة”. 

في العام 2017، لأصبح يعمل لدى شركة فولفو للسيارات حوالي 38 ألف موظف عبر العالم. يقع المكتب الرئيس، عمليات تطوير المنتجات، التسويق والإدارة لشركة فولفو للسيارات بشكل أساسي في غوتنبورغ، السويد. ويقع المكتب الرئيس لشركة فولفو للسيارات في الصين في شانغهاي. تتواجد المعامل الرئيسة لإنتاج السيارات في غوتنبورغ (السويد)، غينت (بلجيكا)، تشينغدو وداكينغ (الصين)، في حين يتم تصنيع المحركات في خوفدة (السويد) وزهانغدجياكو (الصين)، ومكوّنات الهيكل في أولوفستروم (السويد).

إن المواصفات والمعلومات في هذه المادة الصحافية تتعلق بمجموعة سيارات فولفو للسيارات العالمية. قد تكون الميزات الموصوفة اختيارية. وقد تختلف المواصفات المركبة من بلد إلى آخر ويمكن تغييرها من دون إشعار مسبق.

Related posts