مطعم رؤيا افتتح فرعه الأوروبي الأول في المملكة المتحدة

من دبي إلى أوروبا عبر بوابة لندن

دبي، يونيو 2018: أعلن رؤيا دبي، المطعم المرموق ذو الطابع الأناضولي الحائز على عدة جوائز والذي أسسته مجموعة ’دوجوس‘ للمطاعم والترفيه والإدارة (d.ream) عن إفتتاح أول فرع له خارج الدولة. حيث يقع ’رؤيا لندن‘ ضمن فندق ’جروفينور‘ في شارع بارك لين المميّز. ويعد هذا التوسع مميزاً لعلامات كبيرة ابتدأت مشوارها في دولة الإمارات لتحط أول مراسيها في العاصمة اللندنية في المملكة المتحدة.

في هذا السياق، علق السيد أومت أوزكانجا – مؤسس ’رؤيا‘- بالقول: “نرى الكثير من الفرص لتوسيع حضور علامتنا على الساحة العالمية، وكلنا ثقة بأن طاقمنا سيكون قادراً على نقل تجربة ’رؤيا‘ بنجاح إلى المملكة المتحدة وأوروبا للمرة الأولى، وذلك انطلاقاً من خبراتنا بصفتنا علامة المطاعم الأولى إماراتياً”.

ويدير مطبخ ’رؤيا لندن‘ الشيف كولين كلاج الذي يُعتبر من أشهر الطهاة المحترفين في المنطقة، والمعروف بقدراته المذهلة على تحويل أي مكونات تقع تحت يديه إلى وجبات شهية تأسر الألباب؛ إذ يستحضر إلى لندن مهاراته الإبداعية التي عرفها العملاء في دبي، ليقدم الأطباق الأناضولية التقليدية في حلة عصرية دون التفريط بالهوية الأصلية لهذا المطبخ، مع إضفاء لمسته الشخصية المفعمة بالشغف، وكل ذلك باستخدام مكونات يتم إنتاجها بأسلوب أخلاقي.

ويتطلع أوزكانجا قدماً إلى ما بعد لندن لتعريف أماكن أخرى في العالم على غنى وعراقة المطبخ الأناضولي عبر توسيع حضور ’رؤيا‘ بحيث يشمل مناطق لطالما اتسمت بكونها ملتقى للحضارات والثقافات، مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

نبذة عن مطعم ’رؤيا‘

يحمل هذا المطعم الحديث اسم ’رؤيا‘، الكلمة التركية التي تعني ’الحلم‘، ويأتي بمفهوم فريد يجمع تجربة مطعم ولاونج وركن مشروبات نابضة بالحياة تأخذك في رحلة لاستكشاف التاريخ الغني والمتنوع لمطبخ منطقة الأناضول الغني بالتقاليد، مع لمسات مستوحاة من المطابخ الغنية للعديد من الثقافات الأخرى. ويقدم المطعم الجديد أشهى الأطباق المميزة التي يعدّها رئيس الطهاة ’كولن كلاج‘ أحد أهم الطهاة الموهوبين في المنطقة وصاحب الشهرة الاستثنائية التي اكتسبها خلال عمله في برج العرب ومطعم ’زوما‘ في لندن ودبي الحائز على العديد من الجوائز، بالإضافة لعمله مع مجموعة ’كابرس‘ ومطعم ’كبارا‘.

نبذة عن ’الحلم‘ (d.ream)

بدأت مجموعة مطاعم d.ream)) (’دوجوس‘ للمطاعم والترفيه والإدارة) أعمالها في أبريل من عام 2012، وتبوأت مكانةً رائدةً في قطاع الأغذية والمشروبات بفضل شراكاتها المميزة مع أهم الأسماء في القطاع، ومجموعة المطاعم المتعددة التي تملكها في تركيا وحول العالم.

وتصدّرت (d.ream) السوق في تركيا بفضل توسعها القوي، ومع قوة مجموعة ’دوجوس‘ أصبحت (d.ream) لاعباً عالمياً بإدخالها لمفاهيم جديدة وتقديمها لمجموعة متنوعة لتجارب الطعام حول العالم.

نبذة عن ’كونران آند بارتنرز‘

’كونران آند بارتنرز‘ هو استديو تصميم تشاركي يعمل في مجالات فن العمارة وتصميم الديكور والتصميم الصناعي. وتأسس الاستديو الذي يتخذ من لندن مقراً له على يد السير ’تيرنس كونران‘ منذ أكثر من ثلاثين عام. وقام بتصميم الديكور لعدد من أفخر المطاعم حول العالم مثل ’لوندونز رويال إكستشينج‘ و’سكايلون‘ و’بلوبيرد‘ بالإضافة لـ ’هونج كونج كلوب‘ في هونج كونج و’جوستافينوس‘ في نيويورك. أنجز الاستديو عام 2015 مشروعه رقم 100 في قطاع الضيافة بافتتاحه الخريفي لـ ’جيرمان جيمنازيوم‘ في ’لوندونز كينغز كروس‘.

كما يملك الاستديو جذوراً راسخة في آسيا من خلال مشاركته بالعديد من المشروعات الرمزية مثل مساكن ’روبونجي هيلز‘ و’فوتاكو تاماجاوا‘ و’نيكي كلوب‘ و’هوتيل آيكون‘ و’ماندارين أورينتال‘ بالإضافة لمجموعة من فنادق ’بارك هوتيلز‘، فضلاً عن افتتاح استديو متميّز في هونج كونج مؤخراً.

يعمل الاستديو حالياً على تصميم ديكور كامل لمشروعين جديدين من فنادق ’بارك حياة‘ في جاكرتا وأوكلاند تتضمن منشآت للأطعمة والمشروبات ومنتجعاً صحياً. وهم أيضاً مصممو الديكور لـ ’ذا هاوس هوتيل آند ريزيدنس‘ في اسطنبول، وهو بناء مبتكر متعدد الاستخدامات يضم 51 غرفة فندقية و155 مسكناً مع مرافق عامة مشتركة.

Related posts