هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تطلق خدمة جديدة لنقل الزوار إلى جبل جيس

  • الخدمة الجديدة تتيح للزوار الوصول بسهولة إلى أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • يمكن لعشاق المغامرات خوض تجربة أطول مسار انزلاقي في العالم، أو التمتع بالإطلالة الرائعة في حديقة منصة المشاهدة
  • ستنقل الحافلات الزوار من رأس الخيمة إلى جبل جيس، ويمكن شراء التذاكر على متن الحافلة أو الحجز مسبقاً عبر الموقع الإلكتروني: jebeljais.ae/shuttlebus

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 4 يوليو 2018: أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم عن إطلاق خدمة نقل جديدة وفاخرة تتيح لزوار الإمارة وسكانها وصولاً سهلاً ورحلة ممتعة إلى أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستسهم الخدمة التي ستنطلق من وسط المدينة والجزيرة الحمراء وجزيرة المرجان إلى جبل جيس في تمكين الجميع من الوصول بسهولة إلى أطول مسار انزلاقي في العالم وحديقة منصة المشاهدة.

وعلاوة على ذلك، يأتي إطلاق الخدمة الجديدة ليساعد مشغلي الجولات السياحية من الأسواق العالمية الرئيسية على استقطاب السياح الراغبين بقضاء عطلاتهم في الوجهة السياحية المتميزة وخوض المغامرات المذهلة في المعالم السياحية الرائعة التي تحتضنها الإمارة.

ونظراً لانخفاض درجات الحرارة في جبل جيس بعشر درجات عن باقي مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة، يعد موسم الصيف فترة مثالية للتمتع بالمغامرات المتوفرة في الجبل. وبفضل هذه الخدمة المتميزة، يمكن للزوار الوصول بسهولة إلى جبل جيس لخوض مغامرة “جبل جيس فلايت”، أطول مسار انزلاقي في العالم والممتد على مسافة 2.83 كم، أو قضاء وقت ممتع بمشاهدة المغامرين من حديقة منصة المشاهدة التي تضم العديد من نقاط المشاهدة وشاحنات الطعام.

وشهدت حديقة منصة المشاهدة مؤخراً افتتاح مطعم “Puro إكسبريس” وهو نسخة من مطعم وتراس Puro، الذي يضم أول تراس خارجي مطل على الساحل الساحر لإمارة رأس الخيمة. وبفضل ما تقدمه من قائمة مأكولات خفيفة تضم المخبوزات الشهية والبيتزا والسلطات، يعد” Puro إكسبريس” وجهة مثالية للراغبين بقضاء يوم مميز على الجبال والاستمتاع بوجبات خفيفة أثناء رحلتهم. ويستقبل ” Puro إكسبريس” الزوار يومياً من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 8 مساءً طوال أيام الأسبوع ومن الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 8 مساءً أيام عطلة نهاية الأسبوع.

وفي هذا السياق، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “يأتي إطلاق خدمة جبل جيس لنقل الزوار بمثابة دليل إضافي على الجهود المتواصلة التي نبذلها في سبيل منح زوار الإمارة تجربة استثنائية بكل المقاييس. ولا شك في أن الخدمة الجديدة ستوفر رحلة مريحة وممتعة لزوار وجهاتنا السياحية الرائدة في الإمارة التي تحتضن أطول مسار انزلاقي في العالم وإطلالات مذهلة على المناظر الطبيعية الساحرة من حديقة منصة المشاهدة”.

ويمكن حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني www.jebeljais.ae/shuttlebus. وتغطي خدمة الحافلة الجديدة ثلاثة رحلات يومياً من جميع الفنادق الرئيسية في إمارة رأس الخيمة وصولاً إلى جبل جيس، وتبلغ تكلفة الرحلة عشرون درهماً للاتجاه الواحد. ويمكن للزوار الاسترخاء والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والإطلالات الجبلية على طول الطريق.

لمزيد من المعلومات وحجز التذاكر، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.jebeljais.ae/shuttlebus

حول هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة (RAKTDA)

تأسست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مايو عام 2011 كهيئة تابعة لحكومة رأس الخيمة. وبغية تحقيق هدفها في استقطاب مليون زائر بحلول نهاية عام 2018، تسعى الهيئة لتطوير البنى السياحية التحتية للإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة للمسافرين بقصد الترفيه والأعمال، وإيجاد الفرص الاستثمارية المستدامة وتحسين نوعية حياة سكانها. ولتحقيق هذه الأهداف، حصلت الهيئة على تفويض حكومي يتيح لها إصدار التراخيص وتنظيم ومراقبة قطاع السياحة والضيافة في الإمارة.

حول رأس الخيمة

تقع إمارة رأس الخيمة في أقصى شمال دولة الإمارات العربية المتحدة وتشتهر بتاريخها العريق الذي يعود إلى 7 آلاف عام، وبتضاريسها الطبيعية المتنوعة وشواطئها الخلابة الممتدة على طول 64 كيلومتراً وصحرائها ذات الرمال الحمراء وسلسلة الجبال المذهلة التي تطل عليها. وتحتضن الإمارة جبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات، التي تضم أطول مسار انزلاقي في العالم بطول يقارب 3 كيلومترات.

وتمتاز إمارة رأس الخيمة بموقع استراتيجي عند ملتقى الدروب الحديثة بين آسيا وأوروبا، حيث يمكن لثلث سكان العالم الوصول إليها في غضون رحلة جوية تستغرق أربع ساعات فقط، لتكون بذلك وجهة مثالية للشركات الراغبة بتوسيع نطاق نشاطها إلى دولة الإمارات والشرق الأوسط وأفريقيا وغيرها.

ويحتضن القلب الاقتصادي للإمارة العديد من كبرى الشركات والقطاعات مثل: الصناعات (مقالع شركة أحجار رأس الخيمة وشركة ستيفن روك؛ سيراميك رأس الخيمة؛ جلفار الخليج للصناعات الدوائية)؛ موانئ رأس الخيمة؛ هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية، العمليات المصرفية عبر بنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك)؛ شركة غاز رأس الخيمة؛ شركة بترول رأس الخيمة “راك بتروليوم”، والسياحة. وتحظى هذه القطاعات بدعم البنية التحتية الحديثة، والمناطق الصناعية المتطورة ومجمعات الأعمال والفنادق عالمية المستوى والمرافق ومعالم الجذب السياحية المتميزة.

وعلى مدار العقد الماضي، حظيت إمارة رأس الخيمة بالتصنيف (A) من وكالات التصنيف الدولية مثل “فيتش” و”ستاندرد أند بورز”، وتحتضن منطقة رأس الخيمة الاقتصادية حالياً ما يزيد عن 13 ألف شركة دولية من أكثر من 100 دولة، تعمل في 50 قطاعاً.

 4 total views,  4 views today