أجواء الحب تخيّم على أطول مسار انزلاقي في العالم

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 9 يوليو 2018: اغتنم شابٌ عاشق مغامرة “جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم” الذي تحتضنه إمارة رأس الخيمة ليبرهن عن رغبته بتكملة مشوار العمر مع خطيبته، وذلك بأن تقدّم بطلب يدها للزواج خلال عطلة نهاية الأسبوع ليصبح بذلك أول شخص يخطو مثل هذه الخطوة الشاعرية في المسار الشهير. وبهذا الطلب، أكد إدريان ماكاي البالغ من العمر 30 عاماً من مدينة بنجالور الهندية، على أن الحب كفيلٌ بالارتقاء بالإنسان إلى ارتفاعات غير مسبوقة، إذ تقدم لزوجته المستقبلية بطلب الزواج لحظة وطئت قدماها أرض المنصة المعلقة على أعالي جبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية.

وقامت كل من هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وشركة “تورو فيردي” بإجراء الترتيبات اللازمة للكشف عن يافطة حملت عبارة “أتقبلين الزواج بي؟ باللغة الإنجليزية في اللحظة التي جثا فيها ماكاي على ركبته متقدماً بطلب الزواج على ارتفاع قدره 80 متر عن سفح الجبل.

هذا وقام ماكاي بالتحليق على المسار الانزلاقي البالغ طوله 2.83 كيلومتراً لينتظر شريكة حياته التي تبعته على المنصة المعلقة الفريدة من نوعها لطلب الزواج منها هنالك. أما بالنسبة للعروس المستقبلية سوزان كوروفيلا وهي من مدينة بنجالور أيضاً، فكانت رحلة التحليق على المسار الانزلاقي والمفاجأة المذهلة من شريكها قد حبست أنفاسها، واحتاجت لبرهة قصيرة قبل تمالك نفسها وإعلان موافقتها على الزواج.

وقال ماكاي: “رغبت بالتقدم بطلب الزواج بأسلوب فريد من نوعه يضفي على خطوبتنا طابعاً خاصاً، وعندما سمعت عن أطول مسار انزلاقي في العالم، أدركت على الفور أنه الخيار المناسب. فبدءاً من الرحلة الجميلة إلى إمارة رأس الخيمة ووصولاً إلى الإطلالات المذهلة من جبل جيس والمغامرة المشوقة على المسار الانزلاقي، عشت وشريكة حياتي المستقبلية تجربة العمر التي لا تتكرر، وقد حرصت شركة ’تورو فيردي‘ المشغّلة للمسار على تقديم شتى أشكال المساعدة لمنحنا تجربة أكثر روعة وتفرداً. تغمرني السعادة بالتقدم بطلب الزواج من فتاة أحلامي وأن أقوم في الوقت نفسه بتجربة أطول مسار انزلاقي في العالم”.

رسخت إمارة رأس الخيمة مكانتها المتميزة كوجهة لرياضات المغامرة في المنطقة، لاسيّما أنها تحتضن مغامرة “جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم” وأول تجربة “فيا فيراتا” في المنطقة والتي تضم مرافق للتنزه ومسارات للتسلق والتحليق عبر المسار الانزلاقي. وسعياً إلى اغتنام مقوماتها الطبيعية المتنوعة مثل سلسلة جبال الحجر وجبل جيس؛ بادرت الإمارة إلى تشييد العديد من المنشآت والمرافق خاصة لعشاق رياضات المشي وتسلق الجبال وركوب الدراجات الهوائية، كما أنها تخطط إلى تعزيز خيارات المغامرات التي توفرها خلال عام 2018 وما بعده.

ومنذ إطلاقها في فبراير 2018، استقبلت مغامرة “جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم” أكثر من 10 آلاف مغامر، وكان ماكاي أول مغامر يتقدم بطلب للزواج في هذه الوجهة المتميزة على مستوى العالم.

حول رأس الخيمة

تعد إمارة رأس الخيمة من الوجهات السياحية الأسرع نمواً في العالم؛ وتتألق بثقافتها الغنية وتاريخها العريق الذي يرجع إلى 7 آلاف سنة. وتضم الإمارة مجموعة من المواقع الأثرية المهمة والآفاق الطبيعية الخلابة التي تتنوع بين الشطآن الرملية الذهبية والكثبان المذهلة والحزام الأخضر من أشجار النخيل إلى جبل جيس ذي القمة الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حول هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة (RAKTDA)

تأسست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مايو عام 2011 كهيئة تابعة لحكومة رأس الخيمة. وبغية تحقيق هدفها في استقطاب مليون زائر بحلول نهاية عام 2018، تسعى الهيئة لتطوير البنى السياحية التحتية للإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة للمسافرين بقصد الترفيه والأعمال، وإيجاد الفرص الاستثمارية المستدامة وتحسين نوعية حياة سكانها. ولتحقيق هذه الأهداف، حصلت الهيئة على تفويض حكومي يتيح لها إصدار التراخيص وتنظيم ومراقبة قطاع السياحة والضيافة في الإمارة.