غرفة دبي تستثمر بصحة موظفيها عبر تقنية طبية متطورة أولى من نوعها بالمنطقة

  • تستضيف عيادة أكسا الذكية للفحص الطبي عن بعد “360 Doctor” لتوفير فحوصات لموظفيها

دبي _ كشفت غرفة تجارة وصناعة دبي عن أحدث مبادراتها الرامية إلى تعزيز رفاه موظفيها، حيث قامت باختبار نسخة تجريبية من عيادة أكسا الذكية للفحص الطبي “360 Doctor”، وهي عبارة عن حلّ ذكي ومتطور يستخدم تكنولوجيا متقدّمة لتوفير الرعاية الصحية الوقائية للموظفين.

وعبر هذا التعاون مع شركة أكسا لحلول التأمين، أصبحت غرفة دبي أول مؤسسة في دول مجلس التعاون الخليجي توفر هذه التقنية الحديثة والمتطورة من الرعاية الطبية لموظفيها في انعكاس طبيعي لجهودها المستمرة في توفير رعاية طبية وقائية لموظفيها.

وتتيح وظائف الفحص الطبي للعيادة الذكية “360 Doctor”، التي تقدّمها شركة أكسا في إطار مبادرتها “المسار الصحي”، للمستخدمين إمكانية الاتصال بسلسلة من الأجهزة المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وإجراء فحوص طبية شاملة. وتسمح قدرات البرمجة الشاملة التي تتمتع بها هذه المحطة بإجراء فحوص واختبارات تغطي مجموعة من الوظائف والأنظمة الجسدية، بما في ذلك ضغط الدم، ومعدل ضربات القلب، ومستويات الأوكسجين، والبصر، والسمع، والوزن، ودرجة الحرارة. وبمجرد إكمال الفحوصات، يحصل المستخدم على تقرير ورقي موجز للنتائج.

وقال عتيق جمعة نصيب، نائب الرئيس التنفيذي الأول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي: “يسر غرفة دبي أن تكون أول مؤسسة في المنطقة تقدم هذه التقنية الجديدة لموظفيها بالتعاون مع أكسا كشريك استراتيجي. ونحن ندرك أن أهم أصولنا هم موظفونا، ومن هذا المنطلق، فإننا نولي أولوية كبيرة لصحتهم ورفاههم ونعمل لتوفير بيئة عمل منتجة وصحية ومستدامة لجميع أبنائنا من موظفي الغرفة. ويؤكد الإطلاق التجريبي للعيادة الذكية “360 Doctor” على الأهمية التي توليها غرفة دبي للاستثمار بصحة موظفيها، حيث نلعب دورًا حيويًا في تحقيق رؤية دبي باستقطاب أفضل خدمات ومنتجات الذكاء الاصطناعي لتعزيز مكانة الإمارة على الساحة العالمية. وتساهم الحلول الحديثة مثل هذا الحل المتطور في ضمان تحقيق دبي لهدفها بأن تكون أكثر المدن سعادة وابتكارًا، ونحن فخورون بالمساهمة في تحقيق هذه الرؤية الطموحة”.

كما شهد عرض العيادة الذكية “360 Doctor” الجديدة في غرفة دبي كلّ من سيدريك شاربنتييه، الرئيس التنفيذي لشركة أكسا للتأمين الخليج، وبنواه كلافران، الرئيس التنفيذي للأسواق الدولية والجديدة لشركة أكسا، حيث سلط شاربنتييه الضوء على كيفية قيام شركة أكسا بتغيير طريقة إدارة الفحوصات الطبية.

وقال شاربنتييه: “تُحدث أكسا ثورة في مفهوم الوقاية لتشجيع الموظفين على الانخراط في رؤيتنا لمستقبل الرعاية الصحية. ومن خلال محطة الفحص الطبي “360 Doctor” الجديدة، نحن نقوم بتمكين الموظفين من فهم وإدارة المخاطر المتعلقة بصحتهم بشكل أفضل. وتظهر شراكتنا مع غرفة دبي كيف يمكن نشر التقنيات الطبية الحديثة لتوفير راحة البال والطمأنينة والوضوح. يتمثل هدفنا في مساعدة عملائنا للتمتع بحياة أفضل وهذه المحطة هي مثال فريد على قدرة التكنولوجيا على تمكين الناس من إحداث تغييرات مجدية لتحسين صحتهم”.

جدير بالذكر أن محطة الفحص الطبي “360 Doctor” هي واحدة من عروض الرعاية الصحية الفريدة التي تقدمها شركة أكسا في المنطقة، والتي تشكل جزءًا من مبادرة “المسار الصحي”. ويتكون هذا البرنامج القابل للتخصيص من صندوق أدوات يغطي عشر حلول مختلفة للصحة والوقاية لمعالجة الاحتياجات المتزايدة للعملاء في مختلف مراحل رحلتهم الصحية، سواء كانوا يتمتعون بصحة جيدة أو يعانون من مرض مزمن.

هذا ومن المقرر أن تستعرض أكسا محطة الفحص الطبي “360 Doctor” الجديدة ضمن عدد من الفعاليات الرئيسية في المنطقة في إطار مبادرة “المسار الصحي”.

نبذة عن غرفة تجارة وصناعة دبي:

تأسست غرفة تجارة وصناعة دبي في عام ١٩٦٥ وهي مؤسسة ذات نفع عام لا تهدف إلى الربح وتقوم رسالتها على تمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في دبي من خلال خلق بيئة محفزة للأعمال ودعم نمو الأعمال وترويج دبي كمركز تجاري عالمي.