“مون بلان” تحتفل بإطلاق تشكيلة “مايسترستوك لو بتي برينس” خلال إعادة افتتاح متجرها في سيتي سنتر البحرين

كشفت “مون بلان” بالتعاون مع شريكها في البحرين منذ فترة طويلة “حاتم” عن التصميم الجديد الذي يتم تنفيذه حالياً في أرجاء العالم، وذلك خلال حدث إطلاق حصري هذا الأسبوع احتفالاً بافتتاح أول متجر للدار في المملكة بمفهوم Neo2. واستمتع الضيوف من كبار الشخصيات بأمسية مميزة تعرّفوا خلالها إلى المجموعة المتنوعة والغنية للمنتجات التي تقدمها الدار في بيئة جديدة وغامرة للتجزئة، بما في ذلك تشكيلة “مايسترستوك لو بتي برينس بالإصدار الخاص” التي تم إطلاقها حديثاً وتكرّم الشخصية الأدبية المحبوبة جداً لرواية أنطوان دو سانت اكزوبيري الكلاسيكية.

وبتصميم من المعماري والمصّمم الفرنسي نوي دوشافور-لورانس، يوازن البوتيك الذي يمتد على مساحة 120 متر مربع، بين التصميم العصري والأناقة الكلاسيكية، مما يعزز من السمات الراقية التي تمتاز بها التشكيلات الرئيسية للدار من الساعات والجلود والمجوهرات وأدوات الكتابة، عبر مجموعة مختارة من المواد المميزة. وتكتسب صناعة الساعات حيوية مذهلة من خلال استخدام النحاس الأصفر اللامع والجلود والخشب؛ والجلد الأسود وخشب الجوز، مما يعكس خبرات الدار في ابتكار المنتجات الجلدية، في حين يستحضر الورنيش والمعادن الثمينة إبداعات أدوات الكتابة والمجوهرات.

ويعرض متجر الدار في سيتي سنتر البحرين طيفاً عريضاً من الساعات الجديدة ومجموعات المقتنيات، بما في ذلك تشكيلة 1858 المصممة للمستكشف العصري، وتشكيلة “تايم ووكر مانيوفاكشر كرونوغراف” الأنيقة مع قرص باندا. وسيكتشف عشاق التكنولوجيا الرابط بين العالم الرقمي واللمسات الفاخرة، مع ساعة “ساميت” الذكية بخصائصها الحدسية، وكذلك تشكيلة الورق المعزز “سارتوريال” التي تحوّل الملاحظات المكتوبة يدوياً إلى نصوص رقمية. وللمقتنين، سيحتضن بوتيك سيتي سنتر مجموعة من أداوت الكتابة لإصدارات الكتّاب، والشخصيات العظيمة وإصدارات Muse الخاصة.

وسيستمتع المسافرين العصريين بتشكيلة واسعة من الأكسسوارات الجلدية الراقية، وحقائب الأمتعة الأنيقة والمتنوعة. وبأداء عال وتصميم أنيق ومتانة لا تُضاهى، تأتي المجموعة الجديدة من الحقائب بعجلات #My4810 لتتماشى مع أنماط الحياة أثناء التنقل.

وتعليقاً على إعادة افتتاح المتجر في مركز سيتي سنتر للتسوق، يقول فرانك جوهيل، رئيس “مون بلان” الشرق الأوسط والهند وإفريقيا: “يسرنا أن نكشف عن أول متجر بمفهوم Neo2 في البحرين، وأن نعزّز من تجربة التسوّق الممتازة التي تقدمها “مون بلان” في جميع أنحاء العالم، وإتاحتها لعملائنا المميزين هنا”.

ويضيف إسماعيل حاتم، من مجموعة “حاتم”: “تمثّل هذه الخطوة مرحلة هامة أخرى في سياق شراكتنا الطويلة والناجحة بالفعل مع “مون بلان”. إن تصميم البوتيك الجديد يبرز سعي “مون بلان” المتواصل وراء الابتكارات الهادفة والجمالية، وقد تم تصميمه بشكل جميل لإلهام العملاء الجدد والحاليين للتعرّف إلى تراث “مون بلان” العريق”.

نبذة عن مون بلان

اقتداءً بالروح الريادية منذ العام 1906، أحدثت “مون بلان” تحوّلاً جذرياً في ثقافة الكتابة مع ابتكارات مميزة لا مثيل لها. واليوم، تستمر الدار في تخطي الحدود، وتطوير مفهوم الحرفية الراقية عبر كل قطعة من فئات منتجاتها: أدوات الكتابة الفاخرة، والساعات، والمنتجات الجلدية، والأكسسوارات، والعطور، والنظارات الشمسية. ومع كل إبداع، تقدم “مون بلان” وظائف عملية جديدة وتصاميم مميزة للغاية، تتشبّع بتراث الدار العريق والراقي، والذي يعكس في جوهره أعلى المعايير عبر مهارات وبراعة الحرفيين لديها في كل منشأة من مصانعها. وتجسيداً لمهمتها المتواصلة لإلهام العالم بمنتجات راقية ترافقهم مدى الحياة، أصبح شعار “مون بلان” الذي أبصر النور من أكثر الأفكار ريادةً، بمثابة ختم موثوق للأداء والابتكار والجودة، والأسلوب المعبّر. ومع جذورها المتأصلة في ثقافة الكتابة اليدوية، أرست “مون بلان” معياراً دولياً للالتزام الثقافي، مع إطلاق مجموعة واسعة من المبادرات التي تهدف إلى الترويج للفنون والثقافة في كافة أنماطها، وفي الوقت نفسه تكريم الرعاة المعاصرين الذين يدعمون بلا كلل تطوّر الفنون وازدهارها.

نبذة عن نوي دوشافور-لورانس

ببراعة مميزة في تصميم المساحات والأجسام، يبتكر المصمم الفرنسي نوي دوشافور-لورانس بيئات غير نمطية لا تتميّز بأي شكل من الأشكال بالاستخدام أو الهيئة أو المواد أو الجوانب الجمالية. فهو يعتبر كل مشروع كمادة أساسية تنمو وتتطوّر مع مستخدميها. إنه مكان تتناغم فيه المنحيات مع الخطوط المستقيمة، والمشاعر المرهفة مع القساوة، وذلك في مواجهة مواتية لإحداث مغزى يمكنه إيقاظ جميع الحواس، وبأسلوب من عناصر طبيعية يمكنها أيضاً أن تتحدى النظام البشري والاضطراب. ويقارن دوشافور لورانس غالباً أسلوبه المنهجي بـ “النيوا”، وهي حديقة صغيرة توجد في قلب المنزل الياباني التقليدي. إنها كنبض أساسي داخل منظومة مخصصة قبل كل شيء للاستجابة إلى متطلبات الصناعة والأسواق والعملاء. لذلك، لا يُقيّد نفسه بالمشاريع التي يطوّرها، إذ يُصمم أشكالاً مُلهمة لروّاد التصميم مثل Bernhardt Design، و Ceccotti Collezioni، و Ligne Roset، و Pleyel، Tachini و Zanotta، ويبتكر مساحات حيوية ومتناغمة، بما في ذلك ردهات الطيران الفرنسي Ciel de Paris، و Senderens، و Megu في ألبينا غشتاد، وشاليه La Transhumance، وأيضاً يحدّد ملامح منتج أو صورة لعلامة تجارية شهيرة من Paco Rabanne و Perrier Jouët، إلى Baccarat و Swarovski. وبأسلوب متفرّد يستمد جوهره من إرث الفن الحديث، يعود نوي دوشافور لورانس إلى الطابع الكوني للطبيعة من أجل فرض أنماط فنية منطقية.

تابعونا على: