ياس مول يستضيف أول حدث تفاعلي للألعاب الالكترونية في أبوظبي

أبوظبي 18 يوليو 2018: يستعد كل من ياس مول وجزيرة ياس، بالتعاون مع شركة “IGN“، لاستضافة مهرجان لألعاب الفيديو خلال شهر أغسطس القادم، وذلك في الفترة ما بين عطلة عيد الأضحى في 22 أغسطس وافتتاح المدارس في 1 سبتمبر. ستقام الفعالية في ساحة تاون سكوير في ياس مول، وسيقدم مهرجان ياس للألعاب الإلكترونية تجربة تفاعلية مثيرة لمحبي الألعاب الإلكترونية، والتي تضم أزياء الشخصيات الشهيرة “Cosplay”ومسابقات الفرق المتعددة، والألعاب الإلكترونية الكلاسيكية “Retro Arcades”، إضافة إلى الألعاب الرياضية الإلكترونية وألعاب الواقع الافتراضي، الأمر الذي يمنح جميع محبي الألعاب من مختلف الأعمار والأذواق فرصة لاختبار مهاراتهم وتحدي بعضهم في مسابقات مختلفة. وسيتمكن الأهالي أيضاً من الاستمتاع بالفعالية ومعرفة المزيد عن الألعاب الصديقة للطفل والألعاب التعليمية، بالإضافة إلى تقديم النصائح لهم حول أهمية التحكم في وقت اللعب لكل فئة عمرية.

وسيقدم المهرجان خيارات عديدة من الألعاب تناسب جميع الأعمار والتي تشمل الألعاب الكلاسيكية مثل باك مان، وسوبر ماريو، وسونيك وغيرها. هذا بالإضافة إلى ألعاب “نينتيندو”، و”بلاي ستيشن”، و”إكس بوكس”، حيث بإمكان محبيها الاستمتاع بلعب أكثر ألعاب الفيديو شعبية مثل “Ratchet & Clank” و“FIFA 18” و”The Legend of Zelda“، ليكون بذلك مهرجان ياس للألعاب الإلكترونية المنصة الترفيهية الكبرى التي ستجمع كل محبي ألعاب الفيديو. ويستمر المهرجان لمدة 11 يوماً تتضمن العديد من الفعاليات المشوقة والترفيهية.

وسيحظى زوار مهرجان ياس للألعاب الإلكترونية طوال فترة المهرجان من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 10:00 ليلاً، بفرصة لعب مغامرة “MineCraft” أو خوض مسابقة على خشبة المسرح للعب جولة من “Just Dance 2018”، “Mario Kart” و “The Buzz Quiz Game”. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن الفائز من تجربة أحدث التقنيات والألعاب التي ستتواجد في منطقة الواقع الافتراضي.

وفي هذا الصدد، قالت شذى الرميثي، مديرة إدارة التسويق في ياس مول: “نحن متحمسون لاستضافة مهرجان الألعاب الالكترونية التفاعلي الأول من نوعه في أبوظبي. وستوفر هذه الفعالية للاعبين من جميع الأعمار وللأهالي فرصة للمشاركة والتعرف على أهم وأحدث التوجهات في عالم التكنولوجيا والألعاب. وسوف يلبي هذا المهرجان رغبات جميع الفئات العمرية، وسيضم مجموعة من الألعاب التعليمية والترفيهية على حد سواء. ونفخر بشراكتنا مع IGN، التي من خلالها سنقدم حدثاً رائعاً بمعايير عالمية لجميع المقيمين والزوار في العاصمة أبوظبي”.

ومن جهته، قال المدير التنفيذي، إدارة وجهة جزيرة ياس، جيراردو يانيس: “نهدف عبر استضافة جزيرة ياس لأكثر من 40 فعالية شيقة ابتداءً من هذه الفترة وحتى آخر العام الجاري، إلى تقديم باقة استثنائية من الفعاليات والعروض لتلبية رغبات الزوار من مختلف الأذواق. ومن جهتنا، نتطلع إلى استضافة إحدى أهم الفعاليات الخاصة بعالم الألعاب الإلكترونية، وأنا على ثقة بأن مهرجان ياس للألعاب الإلكترونية في ياس مول، سيكون من أكثر المهرجانات إثارة لجميع محبي الألعاب وسينال إعجاب مختلف أفراد المجتمع”.

وسيقوم المشاركون في الـ Cosplay بتمثيل عدد كبير من الشخصيات الكرتونية والسينمائية ليخوضوا مسابقة يوم الجمعة الموافق 31 أغسطس الساعة 6 مساء، يتنافسوا من خلالها للحصول على جائزة قسيمة شرائية بقيمة 5000 درهم. إضافة إلى ذلك، بإمكان الزوار التقاط صور مع شخصياتهم المفضلة المستوحاة من الأفلام والألعاب الإلكترونية.

ومن أبرز فعاليات المهرجان، هي بطولة لعبة الـــ Fortnite Pro AM، والتي ستنعقد في يوم الجمعة الموافق 31 أغسطس في تمام الساعة 8 مساء. وسيتنافس خمسة فرق مشاركة في هذه البطولة، يقود كل فريق منها أحد مشاهير الألعاب الالكترونية المحليين. وفي نهاية البطولة، سيتم التبرع بمبلغ قدره 20 ألف درهم لجمعية خيرية بالنيابة عن الفريق الفائز.

وسيضم مهرجان ياس للألعاب الإلكترونية مبادرة “اللعب من أجل الخير” وهي مبادرة خيرية تمكن الزوار من التبرع بألعابهم أو شراء ألعاب مستخدمة بحالة جيدة، ومن ثم سيتم التبرع بجميع العائدات إلى مركز الإمارات للتوحد.

سيكون مهرجان ياس للألعاب الإلكترونية المنصة المثالية للاحتفال بعالم وثقافة الألعاب، حيث سيقدم المهرجان مزيجاً فريداً من نوعه يشمل محطات الألعاب الإلكترونية، والألعاب التفاعلية، إضافة إلى المسابقات وورش العمل والعروض المسرحية، ليحظى جميع أفراد العائلة بتجربة ممتعة ومثيرة طوال فترة المهرجان.

نبذة عن ياس مول

يتضمّن ياس مول​ مجموعة متنوّعة من العلامات التجارية الرائدة المحلية والإقليمية، والعديد من منافذ الأطعمة والمشروبات، وسينما بأحدث التقنيات مزوّدة بعشرين شاشة بإدارة فوكس سينما ومساحة خاصة للترفيه العائلي بإدارة “فانووركس”. ومع افتتاح ياس مول في ١٩ نوفمبر ٢٠١٤، غدت شركة الدار الأكبر من نوعها في مجال امتلاك مساحات التجزئة وإدارتها في أبوظبي.

تبعد جزيرة ياس خمس دقائق من مطار أبوظبي الدولي، و15 دقيقة فقط من وسط المدينة في العاصمة، و45 دقيقة من دبي، ما يجعلها وجهة جذابة وسهلة النفاذ بالنسبة إلى السكان والسياح على حدّ سواء. وتزخر الجزيرة بمجموعة من سبعة فنادق، بالإضافة إلى مجموعة من المعالم الجذابة مثل حلبة مرسى ياس، وعالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد، ومضمار ياس لينكس للغولف، ومنتزه ياس للتجارة بالتجزئة الذي يتضمّن إيكيا وإيس هاردوير.

Related posts