{:en}فحوصات مجانية للأسنان وكثافة العظام لـسائقي سيارات الأجرة في دبي{:}{:ar} فحوصات مجانية للأسنان وكثافة العظام لـسائقي سيارات الأجرة في دبي{:}

{:en}

No English text for this article

{:}{:ar}الشراكة بين عيادة دبي للأسنان ومركز دبي للعظام والمفاصل مع هيئة الطرق والمواصلات تهدف للحرص على صحة سائقي سيارات الأجرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 يوليو 2018:

أعلنت “عيادة دبي للأسنان” و”مركز دبي للعظام والمفاصل” عن تعاونهما مع “هيئة الطرق والمواصلات” لتكريم العمل الجاد والجهود الكبيرة التي يبذلها سائقو سيارات الأجرة في مدينة دبي، وذلك بتقديم فحوصات مجانية للتحقق من كثافة العظام وسلامة الأسنان.

وشارك أطباء من عيادتي الرعاية الصحية العاملتين في مدينة دبي، في إجراء الفحوصات وتقديم المشورة الطبية لسائقي سيارات الأجرة، ممن يشكلون عصباً محركاً للحياة في الإمارة. وحصل السائقون على فحص كامل للأسنان، وتلقوا المشورة من فريق “عيادة دبي للأسنان”متعدد الاختصاصات، كما أجريت لهم اختبارات لقياس كثافة العظام واستمعوا لنُصح الأطباء المختصين بالجهاز العضلي الحركي في “مركز دبي للعظام والمفاصل”.

ويفيد فحص كثافة العظام في قياس الخسارة في الكتلة العظمية، وتستخدم هذه التقنية غير الجراحية في الكشف عن هشاشة العظام؛ وهو المرض الذي تصبح فيه العظام هشة وأكثر عرضة للكسور.

وفي تعليقه حول هذه المبادرة، قال الدكتور علي الحمادي، المتحدث الرسمي لـ “مركز دبي للعظام والمفاصل”: “يشكل سائقو الأجرة عصباً محركاً للحياة في مدينة دبي. وبحكم طبيعة عملهم، يقضي السائقون ساعات طويلة جالسين بنفس الوضعية، ولهذا السبب تعتبر آلام المفاصل والعضلات أمراً شائعاً لديهم. وتأتي هذه المبادرة لتؤكد التزامنا بمحاولة منح الأشخاص ممن يعانون من المشاكل العضلية الهيكلية فرصة عيش حياة خالية من الألم. ونشكر بدورنا “هيئة الطرق والمواصلات” على اهتمامها وتقديرها لأهمية سلامة العاملين التابعين لها.

ويولي المركز المجتمع اهتماماً كبيراً، ونشكر مسؤولي الهيئة على منحنا هذه الفرصة لرد الجميل لأولئك الذين يعملون بلا كلل أو ملل لخدمة مجتمع مدينة دبي”.

كما علقت الدكتورة خولة حميد بالهول، مديرة “عيادة دبي للأسنان”، قائلة: “نسعى جاهدين لتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية للأسنان لمختلف شرائح المجتمع، إذ نرى في ابتسامة الأفراد مصدر سعادةٍ لنا. من المهم أن يتحلى العاملون في قطاع الخدمات بالثقة بابتسامتهم دوماً، ونأمل أن تساعد خبرتنا في مجال العناية بصحة الفم على تزيين وجوه سائقي سيارات الأجرة بابتسامة ودودة ومحبّة”.

وتعدّ هذه المبادرة المشتركة واحدة من عدة برامج تنفذها “هيئة الطرق والمواصلات” لرصد وتحسين مستوى الصحة والعافية لدى العاملين التابعين لها.

نبذة عن عيادة دبي للأسنان:

تأسست عيادة دبي للأسنان في العام 2008، وتُعتبر أكبر عيادة أسنان متخصصة في دبي، وتمتلك 63 كرسي أسنان، وتقدم خدمات رعاية صحية خاصة بالمرضى، ومرافق وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وذلك ضمن ثمانية تخصصات تحت سقف واحد.

وتغطي خدمات طب الأسنان المتكاملة التي تُقدمها العيادة، طب الأسنان العام، وصحة الأسنان، وطب أسنان الأطفال، علاج جذور الأسنان، وجراحة الفم، وتقويم الأسنان، والتعويضات السنية، وعلاج اللثة. وتسعى عيادة دبي للأسنان إلى توفير أعلى معايير العناية بالأسنان، وأن تكون بمثابة مركز إحالة ثانوي للعمليات السنية المعقدة وأمراض الفم.

وتسعى عيادة دبي للأسنان إلى توسيع نطاق وصول المرضى من كافة الأعمار إلى العلاجات الفموية التخصصية عالية الجودة لتلبية الطلب المتزايد على الرعاية الصحية الفموية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، من خلال فريق يضم أكثر من 100 أخصائي رعاية صحية من ذوي المؤهلات العالية.

وتستثمر عيادة دبي للأسنان في أحدث التقنيات، إذ قامت بإنشاء قسم تصوير أشعة ثلاثي الأبعاد، وطباعة ثلاثية الأبعاد بتقنية “كاد كام”، ومختبر أسنان، وغرف ما بعد الجراحة، وقسم تعقيم مركزي.

وتهدف العيادة إلى أن تصبح الرائدة في رعاية المرضى، والأبحاث الطبية، والوقاية في صحة الفم. وتعمل برامج التوعية التي تنظمها عيادة دبي للأسنان على تثقيف المجتمع بأفضل طرق الرعاية الصحية الوقائية منذ الصغر. وفي العام 2012، باتت العيادة الشريك الإكلينيكي لجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

وتُركز عيادة دبي للأسنان على تقديم الرعاية الصحية عالية الجودة بالأسنان لمختلف شرائح المجتمع، من خلال شبكة واسعة من شركات التأمين، منها المظلة، وناس، ونيورون، و”إي إس دي بي”.

نبذة عن مركز دبي للعظام والمفاصل:

يعد مركز دبي للعظام والمفاصل مركزاً متعدد التخصصات، ويهدف إلى منح المصابين باضطرابات العظام والمفاصل فرصة الحياة بدون ألم، ويتخذ من مدينة دبي الطبية مقراً له.

يضمن المركز تقديم خدمات طبية عالية الجودة من خلال استخدام الطب القائم على الأدلة والتقنيات المتقدمة. ويضم المركز عشرة تخصصات تحت سقف واحد، تشمل العمود الفقري، والطب الرياضي، والأطراف العلوية والسفلية، والروماتيزم، وإدارة الألم، والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، والتصويرالطبي، وطب القدم والكاحل، وتقويم العمود الفقري، وطب الأعصاب. ويسعى المركز إلى تقديم أعلى معايير الرعاية بالعظام والمفاصل، ويعمل كمركز إحالة لإدارة الحالات العضلية والهيكلية والعصبية.

يعمل مركز دبي للعظام والمفاصل على الاستثمار في التقنيات الحديثة لتقديم رعاية عالية الجودة بالجهاز العضلي العظمي. حيث حافظ المركز على مكانته دائماً فيما يتعلق بمواكبة التقدم الطبي في هذا المجال، من خلال التقنيات الجراحية ذات التدخل الأدنى في جراحة العمود الفقري وغيرها من جراحات تقويم العظام.

وتتوافق خدمات مركز دبي للعظام والمفاصل ومرافقه مع أفضل الممارسات، والقواعد، والأنظمة الدولية الخاصة بالهيئات الطبية المحلية. ويمتلك المركز سجلاً حافلاً في تقديم الرعاية عالية الجودة، ومنح سلامة ورفاهية ورضى المرضى الأولوية الأولى. ويتبنى المركز نهجاً يركز على المريض من خلال إعداد خطط العلاج الفردية لكل مريض بشكل خاص، بما يضمن تلقي المريض العناية الفورية الخاصة التي يستحقها.

ويحرص المركز على توفير الرعاية الصحية عالية الجودة لمختلف شرائح المجتمع، مع مجموعة واسعة من شركات إدارة المطالبات، وشبكات التأمين، والتي تشمل أكثر من 20 شركة تأمين.{:}