{:en}Dubai Customs launches communication EXPO countdown campaign for local and international clients{:}{:ar}مواكبة للعد العكسي لإكسبو 2020 جمارك دبي تطلق حملة اتصال تستهدف عملائها محلياً وعالمياً{:}

{:en}

Dubai – 21 October 2019:

With exactly one year remaining on the launch of the renowned EXPO 2020, Dubai Customs launched an innovative countdown campaign to raise awareness on this global exhibition and its role on promoting international trade activity.

The “Dubai Customs journey to EXPO 2020” will teach the public about Dubai Customs role in supporting the grand event, which helped Dubai Customs win the title of the best EXPO 2020 supporting entityatDubai Government Excellence Award.

Ahmed MahboobMusabih, Director General of Dubai Customs said during the launch:

“We are happy to launch the (Dubai Customs journey to EXPO 2020) which will raise awareness around our efforts in supporting EXPO 2020 and facilitating procedure for international exhibitions coming into the country.

“Hosting EXPO 2020 is a great honor to Dubai, which requires intensive coordination with all trade partners. We make sure we are part of this journey towards success and excellence, and this reflects the pivotal role Dubai and the UAE plays in global trade. This is supported by leading projects and initiatives including the Dubai Silk Road, which is the first article in the 50-Year Charter launched by His Highness Sheikh Mohammed Bin Rashid Al Maktoum, Vice President, Prime Minister and Ruler of Dubai”.

Musabih pointed out Dubai Customs has launched and developed an exclusive smart customs channel for EXPO 2020 to help clear shipments in record time, with the Dubai Customs teams working around the clock aided by advanced customs systems including the smart risk engine, iDeclare, etc.

There are 55 companies registered in the Authorized Economic Operator program, which was launched at a federal level. Customs declarations done through the program are expected to make 50% by 2020. A number of mutual recognition agreements were signed with China, KSA and Korea and more are expected to be signed in the near future. Moreover; Dubai will host the 5th WCO Global AEO Conference in March 2020.

Khalil Saqer bin Gharib, Director of Corporate Communication DepartmentDelivered a presentation on the goals and messages of the campaign. He said Dubai Customs will enhance its channels of communication to ensure clear message is delivered to all stakeholders during this period from 20th October 2019 to 20th October 2020; EXPO 202 launch day.

Said Musatafawi, from Intelligence Department and Coordinator with EXPO 2020 office briefed the attendees with the Dubai Customs involvement in the exhibition.

{:}{:ar}دبي – 21 أكتوبر 2019:

مع بدء العد العكسي لانطلاق معرض اكسبو 2020 في موعده المحدد بعد عام كامل أطلقت جمارك دبي حملة مبتكرة لتعريف الجمهور بأهمية هذا الحدث العالمي ودوره في تنشيط حركة التجارة العالمية، وتهدف الحملة التي تحمل اسم “رحلة جمارك دبي إلى اكسبو 2020” كذلك إلى تعريف الرأي العام بدور الدائرة وشراكتها العملية في المعرض، والتي توجت بفوز جمارك دبي بأول جائزة للجهة الداعمة لمعرض اكسبو 2020 من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

وقام أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي بإطلاق حملة “رحلة جمارك دبي إلى اكسبو 2020” في حفل نظمته الدائرة بهذه المناسبة، وقال: “يسعدنا أن نطلق حملة “رحلة جمارك دبي إلى اكسبو 2020” لنعزز معرفة الجمهور بأهمية المعرض وبحرصنا على مواكبته ودعمه بأعلى مستويات الحرص على تطوير الخدمات والتسهيلات التجارية والجمركية، لأن استضافة دبي لمعرض اكسبو 2020 هو حدث استثنائي بكافة المعايير، في ظل ما يشهده العالم من تحديات متصاعدة تواجه حركة التجارة العالمية، ما يتطلب العمل على جمع كافة الشركاء بالتبادل التجاري على الصعيد الدولي سواء كان ذلك على مستوى الدول أو المؤسسات والشركات من القطاع الخاص وتأمين أفضل الفرص لتحقيق التواصل بينهم وبين كافة المهتمين بالنشاط التجاري على مستوى العالم، وهذا ما تقدمه دبي للعالم من خلال استضافة اكسبو 2020، ولذلك نحرص في جمارك دبي على أن نكرس كافة جهودنا وبمشاركة كافة الإدارات الجمركية في الدائرة لدعم تحقيق نجاح منقطع النظير في استضافة دبي للمعرض، وقد شاركت الدائرة منذ البداية في اعداد ملف التقدم بطلب دولة الإمارات لاستضافة معرض اكسبو 2020 في دبي، حيث استطاعت الإمارات أن تثبت جدارتها باستضافة هذا الحدث العالمي فاختارها العالم لهذه المهمة التي نتطلع اليها بثقة كبيرة تؤكد أهمية دور دبي في الاقتصاد الدولي والتجارة العالمية، والذي يعززه اطلاق “خط دبي للحرير ” البند الأول في وثيقة الخمسين التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله”.

وأضاف: “توجت جمارك دبي مبادراتها الرائدة لدعم المعرض بتطوير وإطلاق قناة “اكسبو 2020 الجمركية الذكية” والتي كانت من المبادرات الجمركية التي تضمنها ملف الترشح في العام 2013، وقد قامت فرق العمل المتخصصة في الدائرة بتطوير بنية متكاملة لقناة اكسبو 2020 الجمركية الذكية لتخليص الشحنات القادمة إلى المعرض خلال زمن قياسي للإنجاز وبأفضل مستويات الجودة، وتمكين العارضين من إتمام معاملاتهم الجمركية دون تأخير باستخدام الهواتف والاجهزة الذكية، وستكون فرق العمل في الدائرة جاهزة لإنجاز معاملات إكسبو 2020 على مدار الساعة باستخدام أحدث الأنظمة الذكية التي تم تطويرها لإنجاز التخليص الجمركي وفي مقدمتها محرك المخاطر والافصاح المبكر الذكي ومنظومة التدقيق الذكي والـB2G (Business to Government)”.

وأوضح “أن قناة اكسبو الذكية تتكامل مع كافة المبادرات الجمركية الرائدة التي طورتها جمارك دبي لدعم نجاح إكسبو 2020، وتعد من أفضل التسهيلات التي تقدمها الدائرة للمشاركين في المعرض، فقد أطلقت الدائرة مبادرة دفتر الادخال المؤقت لإعفاء الشركات المشاركة في المعارض التجارية من سداد الرسوم الجمركية على بضائعهم خلال فترة تواجدها بالمعارض، كما عملنا على تطوير برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد الذي تم اطلاقه على المستوى الاتحادي لدعم النمو في كمية وقيمة التجارة الخارجية مع الشركاء التجاريين، وقد اصبح عدد لدينا الان 55 شركة حصلت على عضوية البرنامج ونتوقع أن تزيد نسبة البيانات الجمركية التي تنجزها جمارك دبي عبر برنامج المشغل الاقتصادي لتصل إلى 50% بحلول العام ، بعد أن تم توقيع اتفاقيات الاعتراف المتبادل للاستفادة من مزايا البرنامج مع كوريا الجنوبية والسعودية والصين وينتظر التوقيع على المزيد من الاتفاقيات مع أكبر شركاءنا التجاريين خلال المرحلة المقبلة، وبمواكبة اكسبو 2020 ستستضيف دبي “المؤتمر العالمي الخامس لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد والذي تنظمه جمارك دبي بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية والهيئة الاتحادية للجمارك خلال الفترة 10إلى 12 مارس 2020 المقبل ، وهو المؤتمر الأول من نوعه في المنطقة، والمنتظر ان يحقق المؤتمر نقلة نوعية تدعم نجاح العمل الجمركي وتطوره المستمر من خلال ترسيخ التقدم الذي يحققه برنامج المشغل الاقتصادي العالمي على المستويين الإقليمي والعالمي”.

من ناحيته قدم خليل صقر بن غريب مدير إدارة الاتصال المؤسسي عرضاً توضيحياً لأهداف ورسائل الحملة وبرنامجها الزمني الذي يواكب تسارع استعداد دبي لاستضافة اكسبو 2020 على مدار العام المتبقي لانطلاق المعرض في 20 أكتوبر 2020، مؤكداً أن أهمية الاتصال والتواصل مع عملاء وجمهور جمارك دبي محلياً وعالمياً فيما يتعلق بحدث اكسبو 2020 تكمن في إيصال الرسائل المختلفة التي تبرز جهود جمارك دبي وما تقدمه من تسهيلات خاصة واستثنائية للحدث الأبرز ، وتستهدف الدائرة خلال هذه الحملة التعريف بأهم وأبرز الإجراءات التي ستمكن كل من يتعامل الدائرة الوصول إلى النتائج المرجوة.

وأوضح مدير إدارة الاتصال المؤسسي أن جمارك دبي ستستخدم كافة وسائل الاتصال والتواصل وورش العمل لإيصال مبادرتها لكافة المعنيين لتحقيق الغايات التي تم إطلاق الحملة من أجلها والتي ستكون محددة من اكتوبر 2019 إلى اكتوبر 2020 .

وعرض سعيد مصطفوي مدير قسم البيانات الجديدة بإدارة الاستخبارات الجمركيةوالمسؤول عن التنسيق مع مكتب اكسبو 2020 من جمارك دبي التسلسل الزمني لمساهمة جمارك دبي في دعم المعرض ابتداءً من استحداث الإجراءات الخاصة بتسجيل المشاركين في اكسبو 2020 منذ نهاية العام 2016 مروراَ بإعداد دليل ارشادي متكامل في العام 2018 خاص بالإجراءات الجمركية المطبقة بالمعرض وصولاً إلى المشاركة الفاعلة لجمارك دبي في ورش عمل متخصصة نظمت بالتنسيق مع مكتب اكسبو 2020 وأجابت على كافة الاستفسارات المتعلقة بجهود جمارك دبي ومبادراتها التي ستوفرها خلال هذا المعرض العالمي.{:}