{:en}Brazilian Beauty Giant O Boticário Rapidly Expanding its UAE Market Share{:}{:ar}علامة أو بوتيكاريو البرازيلية المرموقة توسع محفظة أعمالها في سوق دول مجلس التعاون الخليجي{:}

{:en}

Millennial Capital, O Boticário’s regional licensing partner, has announced the expansion of the omni-channel business to 100 points of sale by 2021 across e-commerce, retail, pharma and salons in the GCC region

Dubai, UAE (October2019): Millennial Capital, the homegrown Dubai-based venture creation and management firm, is currently in the implementation phase of the roll-out plan for O Boticário in the UAE. The partnership between Millennial Capital and O Boticário was announced in early 2017. Since then, O Boticário UAE has entered four business channels, especially creating a differentiated retail channel, through its differentiated Amphora concept store. Flagship stores have subsequently been opened in key locations, including Dubai Mall, Mirdif City Centre, Deira City Centre, Dubai Hills (under construction) and Dubai Downtown while plans are already in place for 7 more stores in the UAE by end of 2021.

“Millennial Capital is proud to be associated with a high quality and desirable brand such as O Boticário, which brings a differentiated value proposition to the region for our local consumers, focusing on premiumisation in retail, digitalisation of the marketing strategy and a robust omnichannel approach that concentrates on branding and experimentation. Our vision centres on working alongside the brand to develop the local operation and elevate it to a leading position in the beauty sector in the UAE,” commented Andreea Danila, Founder of Millennial Capital.

O Boticário, founded in 1977, is the largest fragrance player in Brazil. Globally, it has more than 4,000 stores and besides Brazil, it operates in 15 international countries. To this day, O Boticário’s product lines consist of approximately 1,200 items body care, facial care, makeup, fragrances, deodorants, soaps and shampoos; which are a result of an alchemy of unique and exotic ingredients; such as quinoa grains and lily extracts. The brand does no animal testing and invests 1% of revenues in forest conservation.

According to findings revealed in Millennial Capital’s MENA Beauty Care Report, KSA retains the highest market share, 33.2%, in the MENA’s Beauty Care Sector, which continues to grow at 8.5% per annum. The UAE market stands higher in terms of spending per capita on beauty at USD 239, more than twice the global average of USD 115 per capita. In recent years, new players with the right value proposition to step in and gain market share weighing on the gradually shifting consumer focus to quality and natural ingredients.

{:}{:ar}’ميلينيال كابيتال‘، الشريك المرخِّص لعلامة ’أو بوتيكاريو‘ أعلنت عن توسيع نطاق الأعمال التجارية متعددة القنوات الخاصة بالعلامة كي تشمل أكثر من 100 نقطة بيع بحلول عام 2021 عبر قطاع التجارة الإلكترونية والبيع بالتجزئة والصيدليات ومراكز التجميل في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، أكتوبر، 2019: أعلنت شركة ’ميلينيال كابيتال‘، الشركة الرائدة المتخصصة في إنشاء وإدارة المشاريع والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن أنها حالياً في طور تطبيق الخطة التنفيذية المخصصة لشركة ’أو بوتيكاريو‘ البرازيلية الرائدة في مجال مستحضرات التجميل، في سوق الإمارات العربية المتحدة. وتم الإعلان عن الشراكة بين ’ميلينيال كابيتال‘ وعلامة ’أو بوتيكاريو‘ في أوائل عام 2017. ودخلت شركة ’أو بوتيكاريو‘ منذ إعلان الشراكة في أربعةمسارات تجارية، وخاصة في قطاع البيع بالتجزئة، من خلال مجموعة منتجاتها عالية الجودة التي طرحتها في متجرها ’أمفورا‘ ذي المفهوم المتميز والريادي. وافتتحت العلامة الراقية متاجرها تباعاً في عدة مواقع رئيسية وراقية في دبي، بما في ذلك ’دبي مول‘، و’مردف سيتي سنتر‘، و’ديرة سيتي سنتر‘، في حين أنها بدأت العمل على خطط لافتتاح 7 متاجر أخرى في الإمارات العربية المتحدة مع حلول نهاية عام 2021.

وفي هذا الصدد، قالت السيدة أندريا دانيلا، مؤسسة شركة ’ميلينيال كابيتال‘: “نشعر في ’ميلينيال كابيتال‘ بالفخر إزاء شراكتنا مع علامة قوية ورائدة على مستوى العالم كعلامة ’أو بوتيكاريو‘، حيث توفر عروضاً متميزة وقيّمة لعملائنا المحليين في المنطقة، إلى جانب التركيز على ترويج المنتجات بشكل متقن في قطاع البيع بالتجزئة، ورقمنة استراتيجيات التسويق وتوفير نهج راسخ ومتعدد القنوات للبيع بالتجزئة يرتكز على جودة العلامة التجارية والتجريب في السوق. كما ترتكز رؤيتنا على العمل سوية مع العلامة المرموقة لتطوير عملياتها محلياً، والتعاون مع شركائنا للارتقاء بها إلى مكانة رائدة في قطاع التجميل في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية”.

وفي خطوة تهدف لتسريع وتيرة النمو في دول مجلس التعاون الخليجي، أبرمت ’ميلينيال كابيتال‘ و’أو بوتيكاريو‘ اتفاقية شراكة مع واحد من أبرز المشغلين التجاريين وأكثرهم نشاطاً في المملكة العربية السعودية، والذي يحمل في رصيده خبرة تمتد إلى أكثر من 65 عاماً في مجال البيع بالتجزئة. وتهدف هذه الشراكة إلى تطوير ما يصل إلى 20 متجراً رئيسياً للبيع بالتجزئة في أرجاء المملكة العربية السعودية، وترسيخ حضور ’أو بوتيكاريو‘ بوصفها أهم علامة مستحضرات تجميل في السوق الإلكتروني في المملكة. ومن المتوقع إطلاق العلامة في السوق السعودية في أوائل عام 2020.

وتعتبر علامة ’أو بوتيكاريو‘ التي تأسست عام 1977 أحد أبرز اللاعبين في قطاع العطور البرازيلي. وعلى الصعيد العالمي، تمتلك العلامة أكثر من 4 آلاف متجر كما تدير عملياتها في 15 دولةً إلى جانب البرازيل. وحتى الآن، تقدم خطوط الإنتاج التابعة للعلامة حوالي 1200 من منتجات العناية بالجسم والعناية بالوجه والمكياج والعطورات ومزيل العرق والصابون والشامبو؛ إذ تعتبر هذه المنتجات نتاجاً للمجموعة المتميزة من المكونات الفريدة مثل حبات الكينوا وخلاصة زهرة الزنبق. وتلتزم العلامة بعدم إجراء أي اختبارات على الحيوانات كما أنها تستثمر 1% من إيراداتها في الحفاظ على الغابات.

ووفقاً للنتائج التي تم الكشف عنها في تقرير ’ميلينيال كابيتال‘ للعناية بالجمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحتفظ المملكة العربية السعودية بحصة سوقية تبلغ 33.2% في قطاع العناية بالجمال، ما يجعلها الحصة السوقية الأعلى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تواصل نموها بمعدل 8.5% سنوياً. بينما يأتي سوق الإمارات العربية المتحدة في مرتبة أعلى من حيث إنفاق الفرد على مستحضرات التجميل عند عتبة 239 دولاراً أمريكياً، أي أكثر من ضعف المتوسط العالمي للإنفاق الذي يبلغ 115 دولاراً أمريكياً للفرد الواحد. ودخل في السنوات الأخيرة إلى السوق مساهمون جدد في جعبتهم اقتراحات مناسبة لتعزيز القيمة، وتمكنوا من الحصول على حصة سوقية تستند إلى تحويل تركيز العملاء تدريجياً نحو منتجات طبيعية ذات جودة عالية للعناية بالجمال ترضي تطلعاتهم وشغفهم، وتولي اهتماماً واسعاً بمكونات عضوية وأكثر مراعاةللبيئة، إلى جانب عروض خاصة مصممة حسب الطلب، ما يفتح المجال أمامها لتحظى بتفضيل واختيار شريحة واسعة من العملاء.{:}