{:en}Dubai Customs discusses more mutual cooperation withUkrainian Consul General{:}{:ar}تجارة دبي مع أوكرانيا تنمو 24% في 2018 إلى 2.16 مليار درهم{:}

{:en}

Dubai external trade with Ukraine grows 24% and makes AED 2.16b in 2018

Dubai 2 November 2019: Director General of Dubai Customs, Ahmed MahboobMusabih received in his office His Excellency Oleksandr Khomiak, Consul General of Ukraine to Dubai, accompanied by Timor Redvanov,Deputy Consul. The two discussed means of boosting cooperation between Ukraine and the UAE especially in bilateral trade and customs business.

“It’s very important for us to boost ties of partnership with the Ukrainian diplomatic missions and companies. We have priorities which include delivering a leading customs expertise to the world” said Musabih. “Ukraine is an important trade partner to Dubai, and our mutual trade in 2018 grew 24% to make AED 2.16 billion compared to AED 1.744 billion in 2017. Mutual trade in the first half of 2019 reached AED 1.147 billion, and the top commodities are steel, industrial pipes, packaged medicaments, and spare parts.

“We look forward to more trade and cooperation with Ukraine and to provide more access for the Ukrainian companies to benefit from our advanced customs systems and facilities. We try our best to add value to the business of our valued partners by applying the latest AI applications and IT systems.

“Thanks to our Ertebaat Initiative we have more connectivity with the foreign diplomatic missions and business councils, and this is gaining more weight and importance in this period with the global renowned EXPO 2020 to launch soon. We keep evolving and developing our customs services, including EXPO 2020 smart customs channel which will help exhibitors clear their shipments in record time.

“Dubai Customs is hosting the 5th WCO Global AEO Conference in March 2020 in cooperation with the World Customs Organization and the Federal Customs Authority. This is the first time the region is hosting this conference which is expected to noticeably advance and promote the Authorized Economic Program (AEO) worldwide. We have signed AEO mutual recognition agreements with South Korea, Saudi Arabia and China, and declarations done through the AEO are expected to rise to 50% by 2020.”

On his part, His Excellency, Oleksandr Komiak, Consul General of Ukraine to Dubai applauded Dubai Customs’ efforts in supporting national economy and developing tourism and trade stating that Dubai is a world class trade and tourism hub and a central link between the east and west.

{:}{:ar}دبي – 2 نوفمبر 2019: استقبل أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي اوليكساندرخومياك قنصل أوكرانيا في دبي يرافقه تيمور ريدفانوف نائب القنصل الاوكراني، حيث تم بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين الطرفين لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أوكرانيا.

وقال أحمد مجبوب مصبح: “حققت تجارة دبي الخارجية مع أوكرانيا نمواً قوياً في العام 2018 بلغت نسبته نحو 24% لتصل قيمتها إلى 2.16 مليار درهم مقابل 1.744 مليار درهم في العام 2017، وبلغت قيمة التجارة مع اوكرانيا في النصف الأول من العام 2019 نحو 1.147مليار درهم، حيث تتنوع التجارة لتشمل العديد من البضائع أبرزها الحديد والصلب والانابيب والأدوية وقطع الغيار، وسنعمل على تعزيز نمو التجارة مع أوكرانيا عبر تمكين الشركات الاوكرانية من استخدام انظمتنا وابتكاراتنا الجمركية المتطورة لإنجاز معاملاتهم الجمركية بسرعة قياسية تدعم قدرتهم على توصيل بضائعهم إلى الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية دون تأخير”.

وأضاف: ” ننطلق من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالعمل على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع كافة دول العالم، وتقديم تجربة دبي الرائدة للدول الصديقة التي تتطلع للاستفادة من تجربة الإمارة في تطوير قدراتها الاقتصادية. ونقوم بتعزيز علاقاتنا مع الهيئات الدبلوماسية في الدولة والإدارات الجمركية وقطاعات الأعمال والشركات في هذه الدول لتقديم خبراتنا لهم، ودعم النمو في التجارة المتبادلة معهم، لنشارك بقوة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في دولة الامارات”.

وأوضح أن جمارك دبي تحرص على تعزيز التواصل مع الهيئات الدبلوماسية والشركات الاوكرانية، وتعمل من خلال كافة قنواتها للتفاعل مع الشركاء التجاريين على معرفة المتطلبات التجارية والجمركية للتجار والشركات من أوكرانيا من اجل تطوير عملياتهم التجارية عبر دبي، ونتطلع الاتقاء بهم دوما من خلال مبادرة ارتباط التي أطلقناها للتنسيق مع الهيئات الدبلوماسية ومجالس العمل الأجنبية والتعرف على متطلباتهم في مجال تطوير الخدمات الجمركية.

وأضاف: “نحرص على اطلاع الممثلين الدبلوماسيين للدول الصديقة على الخدمات والتسهيلات التي طورناها خصيصاً لدعم نجاح اكسبو 2020 ومن أبرزها قناة اكسبو 2020 الجمركية الذكية وتسهيلات دفتر الادخال المؤقت التي تهدف إلى تيسير دخول بضائع المشاركين في المعرض لتحقيق أعلى مستوى من الانسيابية في الحركة القادمة إلى المعرض، كما نطلع الوفود الزائرة على مبادرتنا إلى مواكبة اكسبو 2020 بتنظيم المؤتمر العالمي الخامس لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد والذي نقوم بتنظيمه بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية والهيئة الاتحادية للجمارك وتستضيفه دبي خلال الفترة 10إلى 12 مارس 2020 المقبل ، وهو المؤتمر الأول من نوعه في المنطقة، وينتظر أن يحقق المؤتمر نقلة نوعية تدعم نجاح العمل الجمركي وتطوره المستمر من خلال ترسيخ التقدم الذي يحققه برنامج المشغل الاقتصادي العالمي على المستويين الإقليمي والعالمي، حيث حقق البرنامج الذي تم اطلاقه على المستوى الاتحادي نجاحاً متصاعداً وتم توقيع اتفاقيات الاعتراف المتبادل للاستفادة من مزاياه مع كل من كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية والصين ونتوقع أن تزيد نسبة البيانات الجمركية التي تنجزها جمارك دبي عبر برنامج المشغل الاقتصادي لتصل إلى 50% بحلول العام 2020”.

من جهته أكد اوليكساندرخومياكأن الهيئات الدبلوماسية الأوكرانية تحرص على تطوير التعاون والتنسيق مع جمارك دبي، معرباً عن تقديره الكبير لجهود الدائرة وحرصها على تقديم أفضل التسهيلات والخدمات التجارية والجمركية للتجار والشركات الاوكرانية، لتعزيز النمو في التبادل التجاري بين دولة الامارات وجمهورية اوكرانيا.{:}

 2 total views,  2 views today