{:en}Hengli Petrochemical Announces Full Rate Operation on Its 4th PTA Line Utilizing INVISTA’s P8 PTA Technology{:}{:ar}هنجلي للبتروكيماويات تعلن عن تشغيل كامل لوحدة الإنتاج الرابعة لحمض التريفثاليك المُنقّى باستخدام تقنية بيه 8 من إنفيستا لحمض التريفثاليك المُنقّى{:}

{:en}

SHANGHAI–(BUSINESS WIRE/AETOSWire)– INVISTA’s technology and licensing group, INVISTA Performance Technologies (IPT) and Hengli Petrochemical (Dalian) Co., Ltd (Hengli) announce that Hengli’s 4th PTA line has reached full rate.

This PTA line of 2.5 million tonnes per annum capacity, located in Changxing Island, Dalian City, Liaoning Province, utilizes INVISTA’s P8 PTA technology with industry leading variable cost, capital productivity and environmental performance, came online on January 8th, 2020. This PTA line also produces benzoic acid as co-product, utilising INVISTA’s proprietary R2R technology.

Mike Pickens, IPT President, commented, “I congratulate Hengli on the successful operation of its PTA Line 4. Both Hengli and INVISTA teams have demonstrated extraordinary commitment under difficult circumstances. The successful start-up of Hengli’s fourth line yet again demonstrates INVISTA’s capability in technology transfer in the global PTA market.”

INVISTA’s industry-leading PTA technology, including its latest version of P8 technology, is available as a license package from IPT.

*Source: AETOSWire

{:}{:ar}شنجهاي-(بزنيس واير/“ايتوس واير”): أعلنت كل من “إنفيستا برفورمانس تكنولوجيز” (“آي بيه تي”)، وهي مجموعة تابعة لشركة “إنفيستا” متخصصة في مجال التكنولوجيا والترخيص وشركة “هنجلي للبتروكيماويات (داليان)” المحدودة (“هنجلي”) عن تشغيل كامل لوحدة الإنتاج الرابعة لحمض التريفثاليك المُنقّى.

هذا وتستخدم وحدة إنتاج حمض التريفثاليك المُنقّى هذه التي تبلغ قدرتها الإنتاجية 2.5 مليون طن في العام، المتواجدة في جزيرة تشانغشينغ في مدينة داليان بمقاطعة لياونينغ الصينية، تقنية “بيه 8” من “إنفيستا” لحمض التريفثاليك المُنقّى مع تكاليف متغيّرة رائدة في القطاع، وإنتاجيّة رأس المال، وأداء بيئي. ودخلت التقنيّة حيّز الاستخدام في 8 يناير 2020. وتنتج وحدة الإنتاج أيضاً حمض البنزويك كمنتج مشترك باستخدام تقنية “آر 2 آر” الخاصة بشركة “إنفيستا”.

وقال مايك بيكينز، رئيس شركة “إنفيستا برفورمانس تكنولوجيز”، في سياق تعليقه على الأمر: “أهنئ ’هنجلي‘ على التشغيل الناجح لوحدة الإنتاج الرابعة لحمض التريفثاليك المُنقّى. أظهرت كل من ’هنجلي‘ و’إنفيستا‘ التزاماً استثنائياً في ظل ظروف صعبة. وبرهن بدء التشغيل الناجح لوحدة الإنتاج الرابعة من ’هنجلي‘ من جديد عن قدرة ’إنفيستا‘ في نقل التكنولوجيا إلى السوق العالميّة لحمض التريفثاليك المُنقّى”.

وتجدر الإشارة إلى أن تقنيّة حمض التريفثاليك المُنقّى الرائدة في القطاع من “إنفيستا”، بما في ذلك أحدث نسخة من تقنيّة “بيه 8″، متوفرة كمجموعة مرخّصة من شركة “إنفيستا برفورمانس تكنولوجيز” (“آي بيه تي”).

*المصدر: “ايتوس واير”{:}