{:en}Huawei launches its first ever one-stop shop for startups{:}{:ar}هواوي تطلق أول منصة شاملة لدعم الشركات الناشئة في المنطقه{:} in the region

{:en}

Huawei launches its first ever one-stop shop for startups in the region

 Designed to empower startups and developers as they target worldwide customers

Huawei has launched a one-stop shop for startups and developers, which is the first such initiative by the global tech giant in the region. Through this initiative, Huawei aims to empower innovative entrepreneurs in the region to scale and grow by accessing advanced capabilities and enabling technologies.

Huawei will kick-start this initiative by hosting a series of workshops, programs, and one-to-one interactions during the HUAWEI Innovation Week at DIFC Innovation Hub. It aims to enable startups and developers to accelerate their go-to-market and scale by diving deeper into Huawei’s kits, tools, capabilities, and gaining valuable industry knowledge from leading experts.

To foster and catalyse the region’s tech innovation ecosystem, Huawei also seeks to make its technologies and kits more accessible for developers. The one-stop shop invites startups to experience hands-on training with on-site support throughout their tech journey. This aligns with Huawei’s commitment to promoting an open collaboration ecosystem with partners under an all-scenario, seamless AI life strategy that enhances lives and inspires innovation.

“We are honoured to participate at the DIFC Innovation Hub and launch our first of its kind one-stop-shop for startups, developers and entrepreneurs in the region. A thriving tech and entrepreneurial community is a marker of a vibrant, open economy, and we believe that it is the responsibility of those with resources and reach to help foster the unicorns of tomorrow. We invite developers and startups to visit us during the HUAWEI Innovation Week, and look forward to an interactive, engaging, and transformational experience,” said Adam Xiao, Managing Director of Huawei Mobile Services in the Middle East and Africa, Huawei Consumer Business Group.{:en}Huawei launches its first ever one-stop shop for startups{:}{:ar}هواوي تطلق أول منصة شاملة لدعم الشركات الناشئة في المنطقه{:}

Li Shi, president of the Cloud and AI Business Group for Huawei Middle East, commented, “We believe that cooperation delivers fruitful results, and it is a win-win situation for all. We work with startups and developers to build a prosperous ecosystem, with the goal of contributing the region’s innovation ecosystem, building success and achieving higher levels for tech advancement.”

Located in Gate Avenue, DIFC Innovation Hub enhances DIFC’s contribution to the UAE Innovation Strategy and Dubai Plan 2021. Home to the largest innovation ecosystem, DIFC Innovation Hub paves the way for growth-stage startups, established innovation companies, unicorns, big-tech companies, Innovation Labs, VC firms, regulators and educational entities to accelerate success.

Founded in 1987, Huawei is a leading global provider of information and communications technology (ICT) infrastructure and smart devices. We have more than 197,000 employees, and we operate in more than 170 countries and regions, serving more than three billion people around the world.

Our vision and mission is to bring digital to every person, home and organization for a fully connected, intelligent world. To this end, we will drive ubiquitous connectivity and promote equal access to networks; bring cloud and artificial intelligence to all four corners of the earth to provide superior computing power where you need it, when you need it; build digital platforms to help all industries and organizations become more agile, efficient, and dynamic; redefine user experience with AI, making it more personalized for people in all aspects of their life, whether they’re at home, in the office, or on the go.

{:}{:ar}المنصة مصمّمة لتمكين الشركات الناشئة والمطورين في إطار سعيهم لاستهداف العملاء العالميين

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 27 مايو 2021 – أعلنت هواوي عن إطلاق منصتها الشاملة لتعزيز قدرات الشركات الناشئة والمطورين. وتعدّ هذه المبادرة الأولى من نوعها التي يطلقها أحد عمالقة التكنولوجيا العالميين في المنطقة. وفي إطار هذه المبادرة، تسعى هواوي إلى تمكين ومؤازرة رواد الأعمال المبدعين في المنطقة بما يساعدهم على تحقيق المزيد من التوسع والنمو من خلال الاستفادة من إمكانات وقدرات هواوي المتطورة وتقنياتها الداعمة.

وتجدر الإشارة إلى أن هواوي ستستهل هذه المبادرة بإقامة سلسلة من الندوات والبرامج والمقابلات الشخصية خلال حدث “أسبوع هواوي للابتكار” الذي سيقام في  “أنوفيشن هب”مركز دبي المالي العالمي. وتهدف المبادرة إلى تمكين الشركات الناشئة والمطورين بما يتيح لهم تسريع وتيرة انخراطهم في السوق وتوسيع نطاق حضورهم وترسيخ مكانتهم من خلال التعمق أكثر في استكشاف مجموعة أدوات ووسائل هواوي وقدراتها، واكتساب معرفة قيّمة من خلال التواصل عن كثب مع أبرز الخبراء المتخصصين في القطاع.

كما تسعى هواوي إلى جعل تقنياتها وأدواتها في متناول المطورين بشكل مستمر انطلاقاً من حرصها على تقوية وتحفيز النظام الإيكولوجي القائم على التقنيات المبتكرة في المنطقة. وتوجّه هذه المنصة الشاملة دعوة مفتوحة إلى الشركات الناشئة لاستكشاف تجربة التدريب العملي المترافق مع خدمات الدعم في الموقع طوال رحلة تطورها التقني. وهذا النهج يتماشى مع التزام هواوي للعب دور فاعل في تأسيس نظام إيكولوجي شامل قائم على التعاون المفتوح بين الشركاء في إطار استراتيجية هواوي الرامية إلى توفير نمط حياة سلس يتماشى مع جميع السيناريوهات، ومعزز بالذكاء الاصطناعي، بحيث يشكل مصدراً لتحسين حياة الأفراد ومحفزاً للابتكار.{:en}Huawei launches its first ever one-stop shop for startups{:}{:ar}هواوي تطلق أول منصة شاملة لدعم الشركات الناشئة في المنطقه{:}

وقال آدم شياو، المدير العام لخدمات الأجهزة المحمولة لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، “من دواعي فخرنا المشاركة في “إنوفيشن هب” مركز دبي المالي العالمي وإطلاق منصتنا الشاملة الأولى من نوعها لدعم وتمكين الشركات الناشئة والمطورين ورواد الأعمال في المنطقة. كما يُشكّل مجتمع المتمرسين في التقنية ورواد الأعمال المزدهر انعكاساً للمشهد الاقتصادي النابض بالحيوية، ونحن نرى بأن من واجب الجميع، لا سيما الأطراف التي تمتلك الموارد وشبكة العلاقات الواسعة، تقديم العون والمؤازرة إلى جيل الغد من رواد الأعمال الناشئين. وفي هذا الصدد، نود دعوة المطورين والشركات الناشئة لزيارتنا خلال حدث “أسبوع هواوي للابتكار”، ونتطلّع إلى الالتقاء معهم عن قرب وتبادل الرؤى والتصورات واستكشاف تجربة تواصل تفاعلية بناءة ومثمرة.”

وتحدث لي شي، رئيس مجموعة أعمال الذكاء الاصطناعي والسحابة في هواوي الشرق الأوسط، قائلاً، “مما لا شك فيه أن علاقات التعاون والشراكة لها منافع كثيرة وهي حل رابح لكلا الطرفين. ونحن بدورنا نتعاون عن كثب مع الشركات الناشئة والمطورين المعنيين لتأسيس نظام إيكولوجي متطور ومزدهر بهدف المساهمة في دعم النظام الإيكولوجي للابتكار في المنطقة وتهيئة المقومات اللازمة للنجاح وتحقيق مستويات أعلى من التقدم التكنولوجي “.

يقع “أنوفيشن هب” مركز دبي المالي العالمي في “أفينيو البوابة” بمركز دبي المالي العالمي، ويلعب دوراً في تعزيز مساهمة مركز دبي المالي العالمي في بلورة استراتيجية دولة الإمارات للابتكار وخطة دبي 2021. ويضم “أنوفيشن هب” أضخم نظام إيكولوجي للابتكار، كما أنه يشكّل قوة دافعة لنمو وازدهار نجاح الشركات الناشئة والشركات القائمة المتخصصة في مجال الابتكار، والشركات الصاعدة من فئة “يوني كورن” وشركات التكنولوجيا البارزة ومختبرات الابتكار وشركات رأس المال المغامر والجهات التنظيمية والمؤسسات التعليمية بما يساهم في تسريع وتيرة نجاحها.

سيشتمل “أسبوع هواوي للابتكار”، الذي من المقرر انطلاقه في يونيو المقبل، على برامج وأنشطة متنوعة تهدف إلى تمكين جيل الغد من المطورين، بالإضافة إلى دعم قدرات الشركات الناشئة بالمهارات الرقمية التي تتيح لها تحديد الفرص الكامنة في ظل “الوضع الطبيعي الجديد” وكذلك توقع التحديات المحتملة.

نبذةٌ عن “هواوي”

“هواوي” شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات. وتلتزم الشركة بالعمل المتواصل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، وذلك من خلال طرحها لحلول متكاملة ضمن أربعة مجالات رئيسية تتمثل في شبكات الاتصالات، وتقنية المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات الحوسبة السحابية.

تتميز محفظة “هواوي” الشاملة والمتكاملة من المنتجات والحلول والخدمات بمزايا تنافسية وآمنة. ومن خلال تعاونها المفتوح والواسع النطاق مع شركائها في النظام الإيكولوجي الشامل، تقدم “هواوي” لعملائها خدمات ذات قيمة مضافة طويلة الأمد، وتعمل على تمكين الأفراد، وإثراء الحياة اليومية في كل منزل، وتشجيع الابتكار في الشركات على اختلاف أشكالها وأحجامها.

تؤمن “هواوي” بأن الابتكار يقوم على فهم متطلبات العملاء، وهذا ما يشجعها على ضخ استثمارات ضخمة في مجال الأبحاث الأساسية التي من شأنها تحقيق نتائج فعلية تسهم في دفع عجلة الابتكار، وتقود مسيرة تطوير العالم نحو الأفضل. تأسست “هواوي” عام 1987 كشركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها، وتدير أعمالها اليوم في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم من خلال 197,000 موظفاً تقريباً.{:}