{:en}ZAYED UNIVERSITY AMONGST THE 700 QS{:}{:ar}جامعة زايد من بين أفضل 700 مؤسسة أكاديمية حول العالم للعام 2022{:} WORLD UNIVERSITY RANKING

{:en}

ZAYED UNIVERSITY AMONGST THE 700 QS WORLD UNIVERSITY RANKING

Zayed University (ZU) has increased by 50 ranks, up to the 651-700 range in the QS (Quacquarelli Symonds) World University Rankings 2022, the world’s most-consulted source of comparative information about university performance.

In the latest 2022 edition, Zayed University performed among the top 50% in the QS World University Rankings.

His Excellency Dr. Khalid M. Al Khazraji, Vice-President of Zayed University said that the rise in the university’s performance from last year’s 701-750 rank range is a clear indication of our drive which is inspired by the vision of our leadership in constantly developing the Higher Education sector in the UAE, as well as the amplification of a knowledge-based economy towards providing the nation with talent that can lead the future of industries and enhances the country’s global competitiveness.

“This new ranking ignites our pursuit to be among the best regional universities and reflects the great efforts and dedication placed by our international faculty members, staff and students in the academic and research fields,” he said.{:en}ZAYED UNIVERSITY AMONGST THE 700 QS{:}{:ar}جامعة زايد من بين أفضل 700 مؤسسة أكاديمية حول العالم للعام 2022{:}

Zayed University received a ‘High’ rank in the QS World University category for ‘Research Intensity’, in which this year features 1673 analyzed academic institutions worldwide. The University is also placed at number 10 globally for employing ‘International Faculty’ with over 569 faculty members, which is the strongest area of performance for Zayed University.

The QS World University Rankings assesses each academic institution on six metrics, including its reputation amongst academics and employers. The criteria include Academic reputation (40%), Employer reputation (10%), Faculty/Student Ratio (20%), Citations per faculty (20%), and international faculty ratio/International student ratio (5% each).

Zayed University is ranked 5th in the UAE and is also ranked 20th in the Arab region and among the top 651-700 globally and top 501-550 QS World University Ranking by Subject in Computer Science and Information Systems, as well as Business & Management Studies.

About Zayed University

Zayed University is a national and regional leader of educational innovation dedicated to the socio-economic advancement of the UAE. Encompassing two modern campuses in both Abu Dhabi and Dubai, enrollment on each campus exceeds 4000 national and international students. A model of educational excellence, Zayed University is committed to providing a first-class educational experience tailored to the individual needs of students, through the application of the latest academic pedagogies delivered by a distinguished faculty of internationally renowned scholars.

{:}{:ar}جامعة زايد من بين أفضل 700 مؤسسة أكاديمية حول العالم للعام 2022

حققت جامعة زايد إنجازا أكاديمياً بدخولها قائمة أفضل 700 جامعة حول العالم وفقاً لتصنيفات كيو إس العالمية لعام 2022، هو منشور سنوي لتصنيفات الجامعات من قبل مؤسسةQuacquarellu Symonds  البريطانية المتخصصة في مجال التعليم.

وجاءت الجامعة في المراكز ما بين 651-700 على مستوى العالم وحققت المرتبة الخامسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تم تصنيفها في المرتبة 20 على مستوى الدول العربية، وجاء أداء جامعة زايد من بين أفضل 50٪ في تصنيفات كيو إس العالمية. وحصلت الجامعة على تصنيف أفضل 501-550 جامعة عالمية بحسب المحتوى الأكاديمي وهو علوم الكمبيوتر وأنظمة المعلومات، وكذلك  التجارة و إدارة الأعمال.

وأعرب سعادة الدكتور خالد محمد الخزرجي، مدير جامعة زايد عن فخره  بالمركز الذي   حققته الجامعة في التصنيف العالمي للجامعات، مشيراً إلى أن  الارتقاء في أداء الجامعة من المرتبة 701-750 في العام الماضي هو مؤشر واضح على اهتمامنا وحرصنا على الريادة في التعليم، ودليل على دعم القيادة الرشيدة بتوجيهاتها  السديدة والمتواصلة للرؤى الوطنية الاستراتيجية الخاصة في بقطاع التعليم في دولة الإمارات  وذلك من منطلق  إيمان القيادة الرشيدة  بدور التعليم  الأساسي في دفع عجلة الاقتصاد القائم على المعرفة وإعداد  المواهب الشابة  والتي تشكّل  مستقبل الوطن  وتعزز من قدرته وكفاءته التنافسية  على المستوى العالمي

وأضاف الخزرجي: “هذا التصنيف العالمي الجديد هو بمثابة محفز أساسي لأسرة جامعة زايد  للاستمرار في التقدم والارتقاء لتكون من بين أفضل الجامعات الإقليمية والدولية،  كما أنه  يعكس مدى اهتمام إدارة الجامعة وجهودها الاستثنائية بتحقيق أعلى المعايير الأكاديمية لطلبتها عبر توفير أفضل البيئات التعليمية  والمناهج الدراسية والكوادر التدريسية الكفؤة بما يحقق أفضل مؤشرات التعليم والبحث العلمي”.

حصلت جامعة زايد على مرتبة “عالية” من تصنيف كيو إس في فئة الجامعة العالمية في مجال “كثافة البحث العلمي”، والتي تضم هذا العام 1673 مؤسسة أكاديمية شاركت من جميع أنحاء العالم، كما وتم تصنيف الجامعة أيضًا في المرتبة العاشرة عالميًا لتوظيف “أعضاء هيئة تدريس دوليين” بأكثر من 569 أستاذ من مختلف دول العالم، وهو أقوى مؤشر أداء لجامعة زايد في تصنيفات كيو إس العالمية.{:en}ZAYED UNIVERSITY AMONGST THE 700 QS{:}{:ar}جامعة زايد من بين أفضل 700 مؤسسة أكاديمية حول العالم للعام 2022{:}

ويعتمد تصنيف كيو إس العالمي للجامعات على ستة عوامل رئيسية، هي: سمعة الجامعة عالمياً بين الجامعات الأخرى وذلك التقييم يكون بنسبة 40٪، وعلاقة الجامعة بالشركات وتوظيف طلابها وخريجيها في سوق العمل وذلك التقييم بنسبة 10٪، ثم عدد ونسبة الطلبة مقارنة بعدد و نسبة  الأساتذة و تكون نسبة التقييم 20٪، وكذلك نسبة الاقتباس البحثي مقارنة بعدد أعضاء هيئة التدريس وذلك التقييم الذي يهدف لمعرفة مدى قوة الجامعة وأعضاء هيئة تدريسها من حيث إنتاج الأبحاث يكون احتسابه بنسبة 20٪، ثم تأتي النظرة الدولية للطلبة والموظفين بنسبة 10 ٪.

عن جامعة زايد

تعد جامعة زايد والتي تأسست عام 1998 على يد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- مؤسسة علمية عصرية وطنية رائدة في دولة الإمارات والمنطقة في مجال الابتكار والتمييز. تقدم الجامعة برامج تعليمية حديثة ومبتكرة تطول كافة المهارات التعليمية التي تساعد على تطوير وتنمية المهارات القيادية الطلابية والتي تساهم بدورها في تلبية تطلعات القيادة الرشيدة في مسيرة التنمية الشاملة والتطور في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية في الدولة بشكل ممنهج وبما يتناسب مع سوق العمل. كما توفر أيضاً أساساً قوياً لمتابعة التخصصات والوظائف المستقبلية.  تستقبل الجامعة كل عام ما بين 2,200 و2,500 من الطلبة الإماراتيين والمقيمين من مختلف الجنسيات وتضم أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة مسجلين حالياً ضمن برامج البكالوريوس والدراسات العليا، وتضم الجامعة نخبة من الأكاديميين والباحثين من مختلف الجنسيات من أكثر من 60 دولة  من ذوي الخبرات الرفيعة في المجال التعليمي،  والين يلتزمون بتطبيق  طرق تعليمية مبتكرة في تدريس المناهج التعليمية.{:}