{:en}Experts agree on these Must-dos for Healthy Summer Skin{:}{:ar}يتفق الخبراء على ضرورة إتباع خطوات هامة للحفاظ على بشرة صحية{:}

{:en}

Experts agree on these Must-dos for Healthy Summer Skin

** Saudi German Clinic’s specialist dermatologist mentions maintaining overall hygiene as one of many must-dos in tackling summer heat **

Harmful UV rays are at their peak during summer. They are bad for living organisms, damaging human eyes and skin among other things. They are the agents of premature ageing. Experts often warn people to take necessary precautions especially during the summer months because the damages are often long-lasting. However, we can combat the effects of radiation and live a healthier life with a little extra care. A few simple changes in your everyday skincare regimen can set you on the path to healthy glowing skin throughout the season. The following simple tips from Dr. Piyu Naik, Specialist Dermatologist at Saudi German Clinic Jumeirah, will help you do just that.

  1. Water. It can’t be stressed enough. Making sure you consume sufficient amount of water every day is key to staying balanced all summer. Drink a minimum of 2 liters of water daily to stay hydrated and flush out toxins that could cause breakouts or other skin issues.
  1. Cleansing. Most people experience increased acne and breakouts during this time of the year. Wash your face with a safe cleanser two or three times a day or as often as needed to make sure you keep your face free of dust, sweat and oil buildup.
  1. Moisturise. Cleaning your face often strips the skin of essential oils, so hydrating your skin with a light moisturizer becomes necessary. It helps lock in moisture for a lasting effect. People with skin types ranging from dry to normal should consider using water-based moisturizers and for those with oily skin, gel-based moisturizes works best.
  1. SPF, SPF, SPF. A quality sunscreen lotion will protect skin from harmful UV rays when venturing out into the sun. A lotion with minimum SPF of 30 is recommended and must be applied 15 to 20 minutes before exposure.
  1. Maintain good hygiene. Overall hygiene can go a long way in tackling summer woes. Bathing twice a day and wearing loose cotton clothes will help you feel fresh and reduce summer lethargy. It also helps to keep bad odor at bay.
  2. Foods that cool. Choose to eat healthy and keep your body cool with seasonal fruits, water-filled vegetables, yogurt, and the like.
  3. Protect the eyes. The sun’s rays are harshest between 12 pm and 4 pm during the summer months. If you have to be out and about, make sure you have your UV blocking sunnies on.{:en}Experts agree on these Must-dos for Healthy Summer Skin{:}{:ar}يتفق الخبراء على ضرورة إتباع خطوات هامة للحفاظ على بشرة صحية{:}

  Create a custom care routine with the dermatologist. Your dermatologist can suggest the right cleansers, moisturizers, and sunscreens for your skin type to ensure better protection.

About Saudi German Clinics:

The Saudi German Clinic also offers a full spectrum of services to patients of all ages and provides comprehensive and continuing health care to the whole family. Equipped with a team of reputed doctors, expert nurses and technicians, and well-trained staff in medical departments of Dental, Dermatology, Gynecology, GP Medicine, Pediatrics, Orthopedic, Plastic Surgery and Aesthetics, the Saudi German Clinic is setting a new example in the medical industry. The clinic is located at The Mall (ground floor), opposite to Jumeirah Beach Hotel.

{:}{:ar}يتفق الخبراء على ضرورة إتباع خطوات هامة للحفاظ على بشرة صحية خلال فصل الصيف

** يرى أخصائي الأمراض الجلدية في عيادات السعودي الألماني أن الحفاظ على النظافة العامة هو أحد الأمور التي يجب الاهتمام بها لمواجهة حرارة الصيف **

تبلغ الأشعة فوق البنفسجية الضارة ذروتها خلال فصل الصيف، وهي ضارة للكائنات الحية، والعيون والبشرة وغيرها من الأضرار الأخرى. وبذلك، يمكن القول إنها أحد عوامل الشيخوخة المبكرة. وغالباً ما ينصح الخبراء الناس بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة خاصة خلال أشهر الصيف لحماية أنفسهم من هذه الأشعة، لأن الأضرار تكون طويلة الأمد في أغلب الأحيان. ومع ذلك، فإنه لا يزال بمقدورنا معالجة تلك الآثار السلبية للأشعة الضارة والعيش حياة أكثر صحة من خلال الحصول على قليل من العناية الصحية. إن اتباع مجموعة من التغييرات البسيطة في نظامك اليومي للعناية بالبشرة يمكن أن تضعك على الطريق الصحيح للحصول على بشرة نضرة وصحية طوال الموسم. وستساعدك النصائح البسيطة التالية، التي يقدمها دكتور/بيو نايك -أخصائي الأمراض الجلدية في عيادات السعودي الألماني في جميرا – على الحفاظ على بشرتك بسهولة.{:en}Experts agree on these Must-dos for Healthy Summer Skin{:}{:ar}يتفق الخبراء على ضرورة إتباع خطوات هامة للحفاظ على بشرة صحية{:}

  • الماء: يجب التأكيد دوماً على ضرورة الاهتمام بشرب كميات كافية من الماء كل يوم، لأن ذلك هو العامل الرئيسي للحفاظ على التوازن طوال فصل الصيف. ويجب على المرء شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً للحفاظ على ترطيب الحسم وطرد السموم، التي قد تسبب ظهور الحبوب أو مشاكل الجلد الأخرى.
  • تنظيف البشرة: يعاني معظم الناس من زيادة حب الشباب، والحبوب بصورة عامة خلال هذا الوقت من العام. اغسل وجهك بمنظف بشرة آمن مرتين أو ثلاث مرات في اليوم أو كلما دعت الحاجة للتأكد من الحفاظ على وجهك خالياً من الغبار والعرق وتراكم الزيوت الضارة.
  • ترطيب البشرة: غالباً ما يؤدي تنظيف وجهك إلى إزالة الزيوت الضرورية الصحية،ولذلك فإنه من الضروري الحرص على ترطيب البشرة باستخدام مرطب خفيف، حيث يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة مما يكون له أثر إيجابي دائم. ويجب على الأشخاص من أصحاب البشرة من الجافة إلى العادية استخدام مرطبات ذات أساس مائي. أما بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية، فإن المرطبات، التي تعتمد على الجل، هي الأنسب بالنسبة لهم.
  • لوشن للحماية من الأشعة الضارة: يحمي اللوشن عالِ الجودة البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة عند الخروج خلال فترة سطوع الشمس. ومن ثم، يوصى باستخدام لوشن بعامل حماية من الشمس 30 كحد أدنى، ويجب وضعه قبل 15 إلى 20 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس.
  • الحفاظ على النظافة العامة: يٌمكن للمرء، من خلال الاهتمام بالنظافة العامة، أن يقطع شوطاً طويلاً في تلافي مشاكل الصيف. يساعدك الاستحمام مرتين يومياً وارتداء ملابس قطنية فضفاضة على الشعور بالانتعاش وتقليل الشعور بالخمول خلال الصيف. ويساعد الاستحمام على منع الرائحة الكريهة.
  • أطعمة ترطب الجسم: يجب على المرء اختيار الأطعمة الصحية التي تساعد على ترطيب الجسم والمتمثلة في الفواكه الموسمية والخضروات الغنية بالماء، وتناول الزبادي،وغيرها من المأكولات المشابهة.
  • حماية العينين: تبلغ أشعة الشمس خلال أشهر الصيف شدة حرارتها خلال الفترة ما بين الساعة 12 ظهراً حتى 4 مساءً. ومن ثم، إذا كان عليك أن الخروج في التوقيت، يجب أن تتأكد من ارتداء نظارة لحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية.
  • اتباع أسلوب متخصص للعناية بالبشرة مع طبيب أمراض جلدية: يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يقترح عليك أنواع الغسول والمرطبات وكريمات الوقاية من الشمس المناسبة لنوع بشرتك مما يضمن حماية أفضل.

تُقدم عيادات السعودي الألماني مجموعة متنوعة وكاملة من الخدمات الطبية للمرضى من كافة الأعمار، وتوفر رعاية صحية شاملة ومستمرة لجميع أفراد الأسرة.

نبذة عن عيادات السعودي الألماني

تقدم عيادات السعودي الألماني الرائدة مجموعة متنوعة من الخدمات الصحية فائقة الجودة للمرضى من جميع الأعمار لتمتد خدماتها الشاملة لتستوعب جميع أفراد الأسرة. على أيدي فريق طبي من الأطباء الأكفاء ذوي الخبرة والمهارات التقنية والإنسانية، وفريق تمريض وفنيين متمرسين وطاقم طبي على أعلى درجات التدريب والمهارة، تقدم عيادات السعودي الألماني خدماتها الطبية في أقسام الأسنان والجلدية والطب العام والأطفال والتجميل والعظام والنساء والتوليد بأعلى مستوى من الكفاءة لتكون نموذجًا يحتذى بع في القطاع الطبي. تقع عيادات السعودي الألماني – جميرا في المركز التجاري ذي مول (الطابق الأرضي)، مقابل فندق شاطئ جميرا.{:}