{:en}Companies in the United Arab Emirates Prioritise Data Protection Amid Increased Concerns Around Possible Breaches{:}{:ar}دراسة جديدة تكشف خلال معرض جيتكس توجه المؤسسات في الإمارات نحو تبني استراتيجيات أمنية{:}

{:en}

Companies in the United Arab Emirates Prioritise Data Protection Amid Increased Concerns Around Possible Breaches

Dubai, United Arab Emirates

  • New research from the IDC reveals the latest cloud security trends in the UAE
  • 72 percent of companies accelerated their digital transformation plans by at least a year
  • Ransomware and malware top the list of security challenges for CIOs and CISOs

Nine out of 10 organisations in the United Arab Emirates (UAE) have said data protection is the most important priority in their security strategy as they look to navigate an increasingly complex threat and regulatory landscape. This is according to the Enterprise Security Trends in the UAE survey, conducted by the IDC and commissioned by Microsoft, which highlights the latest cloud security developments across all industries in the UAE.دراسة جديدة تكشف خلال معرض جيتكس  توجه المؤسسات في الإمارات نحو تبني استراتيجيات أمنية

The research reveals that enterprise-wide cloud adoption is increasing as business leaders look to ensure flexibility, agility and business continuity throughout their daily operations. The IDC found that over 70 percent of companies had accelerated their digital transformation plans by at least a year, and cloud is a major driver of this. Confidence in cloud solutions continues to grow as organizations prepare to navigate a post COVID-19 world.
An ever-changing threat landscape

The increased processing of data in the cloud has caught the attention of bad actors and there’s been a noticeable increase in cyberattacks. In fact, the UAE saw a 250 percent jump in cyberattacks during the course of 2020. The impact of the COVID-19 pandemic forced more people to learn, work, shop, bank and connect online than ever before. More devices, networks and connection points have resulted in the expansion of the threat surface, bringing the need for a robust security strategy to the fore.
The top security challenge for UAE businesses in the last year has been ransomware and malware attacks, and as a result, endpoint protection, which included anti-malware and anti-ransomware, came out as the primary security solution being used by IT departments.

At the same time, organizations are feeling the pressure from government regulators to ensure company, employee and customer data remains protected. The adoption of security governance, risk and compliance (GRC) services has helped to drive compliance in today’s digital economy, and as a result, 95 percent of organizations have put customer data protection at the top of their security strategy agenda.
“There’s no doubt the risk landscape has become more complex, and while cybersecurity solutions have matured a great deal, threat actors are not idling. As organizations continue to pursue their digital transformation journey, security has to be considered every step of the way to ensure a safer digital environment for all,” says Mohammed Arif, Business Group Director, Modern Work and Security, Microsoft UAE.

{:}{:ar}دراسة جديدة تكشف خلال معرض جيتكس

توجه المؤسسات في الإمارات نحو تبني استراتيجيات أمنية

  • كشف البحث الجديد من IDC” عن أحدث اتجاهات الأمان السحابية في دولة الإمارات .
  • قامت 72٪ من الشركات بتسريع خطط التحول الرقمي الخاصة بها لمدة عام على الأقل.
  • تتصدر برامج الفدية والبرامج الضارة قائمة تحديات الأمان التي يواجهها مدراء أقسام تكنولوجيا المعلومات .

18 أكتوبر ، 2021 ؛ دبي ، الإمارات العربية المتحدة – أكدت تسع مؤسسات من أصل 10 في دولة الإمارات العربية المتحدة إن حماية البيانات أصبحت أولوية قصوى في إستراتيجيتها الأمنية أكثر من أي وقت مضى ، وذلك نظراً لتنامي تحديات المشهد الأمني بشكل عام.

ويأتي هذا الاستطلاع وفقاً للدراسة التي أجرتها مؤسسة البيانات الدولية “IDC” بتكليف من شركة مايكروسوفت حول أبرز التوجهات الأمنية للمؤسسات في دولة الإمارات ، والتي سلطت الضوء على أحدث التطورات الأمنية السحابية عبر جميع الصناعات والقطاعات في الدولة.

وقد كشف البحث أن نسبة اعتماد المؤسسات على إمكانات الحوسبة السحابية آخذه بالارتفاع ، حيث يتطلع قادة الأعمال إلى امتلاك المرونة اللازمة والقدرة على التكيف والتطور لضمان استمرارية الأعمال ونموها. وبهذا الصدد أظهر بحث “IDC” أن أكثر من 70% من الشركات قامت بتسريع وتيرة خطط التحول الرقمي الخاصة بها لمدة عام على الأقل ، في حين تصدرت الحلول السحابية النسبة الأعلى لهذا التوجه في خضم تزايد ثقة المؤسسات بالاعتماد على قدرات الحوسبة السحابية للاستعداد والتكيف لما بعد حقبة الجائحة.دراسة جديدة تكشف خلال معرض جيتكس  توجه المؤسسات في الإمارات نحو تبني استراتيجيات أمنية

ومن الجدير بالذكر أن المعدلات العالية للعمليات السحابية بشكل عام جذبت انتباه الجهات التي تتبنى الهجمات الضارة  ، لذلك شهد العالم مؤخراً زيادة ملحوظة في الهجمات الإلكترونية. وفي هذا السياق بالتحديد شهدت دولة الإمارات قفزة كبيرة بلغت نسبتها 250٪ في الهجمات الإلكترونية خلال عام 2020. ويعزى ذلك بسبب تداعيات أزمة جائحة (كوفيد-19) التي أجبرت الناس على التعلم والعمل والتسوق والاتصال عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى ، الشيء الذي بدوره أدى إلى اتساع نطاق مشهد التهديدات نظراً للضغط الكبير على استخدام الأجهزة والشبكات ونقاط الاتصال لتلبية احتياجات الناس ، وبالتالي أسفر هذا الأمر إلى الحاجة لاستراتيجية أمنية قوية قادرة على ردع مخاطر التهديدات الأمنية المتزايدة.

كما أشار البحث إلى أكبر التحديات الأمنية التي واجهتها المؤسسات في دولة الإمارات خلال العام الماضي ، والتي تمثلت في هجمات برامج الفدية والبرامج الضارة الأخرى ، ونتيجة لذلك جاء الاعتماد على الحلول الأمنية الخاصة بحماية نقاط الاتصال والأجهزة والتي يطلق عليها بمصطلح (نقاط النهاية) ، كحل أمني أساسي تستخدمه أقسام تكنولوجيا المعلومات على صعيد المؤسسات لضمان حماية نفسها من هذه البرامج.

وفي اطار الضغوطات التي تشعر بها المؤسسات من قِبَل الجهات التنظيمية الحكومية من أجل ضمان حماية بيانات المؤسسة والموظفين والعملاء ، كشفت الدراسة أن الاعتماد على خدمات الحوكمة الأمنية وإدارة المخاطر والامتثال (GRC) ساهمت في تعزيز عمليات الامتثال في ظل الاقتصاد الرقمي المعاصر ، ومن هذا المنطلق وضعت 95% من المؤسسات شأن حماية بيانات العملاء على رأس أجندة استراتيجياتها الأمنية.

وتعليقاً على هذه الدراسة صرح محمد عارف رئيس مجموعة أعمال الشؤون الأمنية وبيئة العمل الحديثة لدى مايكروسوفت الإمارات قائلاً “ليس هناك أدنى شك بأن مشهد التهديدات الأمنية أصبح أكثر تعقيدًا. وبالرغم من تطور حلول الأمن السيبراني بشكل كبير في الآونة الأخيرة ، إلا أن الجهات الضارة تعمل في نفس الوقت على تطوير هجماتها وأساليبها باستمرار دون توقف. وأود التنويه بأنه أصبح على المؤسسات مراعاة قضية الأمان في كل خطوة لكي تتمكن من متابعة رحلة التحول الرقمي الخاصة بها ، وضمان الحصول على بيئة رقمية أكثر أمانًا للجميع”.{:}