{:en}CarSwitch Call for Greater Transparency in the Used Car Market{:}{:ar}كارسويتش تدعو إلى مزيد من الشفافية في سوق السيارات المستعملة{:}

{:en}Dubai, United Arab Emirates, (AETOSWire):

A new report by CarSwitch is calling for greater transparency in the AED 60b GCC used car industry. The survey of 1000 UAE residents found the leading issue, among all buyers, was the need for greater levels of trust and transparency in the auto sector.

CarSwitch’s second study looked at purchasing behaviour of  1,024 UAE Drivers aged 25+ in the UAE. It found that 58% cited quality and reliability as the leading factor when looking to buy a used car with the ability to see full accident and service histories being the key priority.

CarSwitch Call for Greater Transparency in the Used Car Market

Imad Hammad, Founder and CEO, said:

 “Our business was built on the market need to drive more value, quality and transparency in the market. Peace of mind is a key issue for buyers and sellers in an industry that has been reliant on dealers. By incorporating technology at the heart of our business, we can empower our customers to take full control of their transactions while ensuring that they can do so safely and securely.”

Nearly 60% of respondents across all ages and nationalities identified quality and reliability as key concerns when buying a used car. The 25-34 group were most cautious at 59%  with the ​​35-44 group just behind at 55%. Asian-Pacific respondents led the field from a geographic perspective (59%). Both buyers and sellers remain male-focused, women 62%  felt greater clarity when seeing condition reports, accidents and service histories was vital.

CarSwitch’s report is part of the ongoing GCC-wide research into changing consumer priorities and is the foundation of their new Get More Campaign, which provides customers with even greater detail about their deals. The launch of the 360 feature for private sellers gives customers even higher direct confidence in buying used cars.

Following CarSwitch’s successful KSA launch, the GET MORE Campaign will roll out across the UAE and KSA from January 2022, and the firm is looking to roll out new features to cater to the needs of the growing KSA market.

 Over the last five years, CarSwitch has grown from a startup to a business with over 500k app users and an annual turnover approaching $100m. It is one of the highest-rated automotive experiences in both iOS App and Google Play Store.

*Source: AETOSWire{:}{:ar}

دبي، الإمارات العربية المتحدة (“ايتوس واير“):

أصدرت كارسويتش، إحدى الشركات الناشئة التي تعمل على تغيير معالم سوق مبيعات السيارات، بمناسبة إطلاق حملتها “إحصل على المزيد” (GET MORE) الجديدة،  تقريراً جديداً دعت فيه إلى مزيد من الشفافية في قطاع السيارات المستعملة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي الذي تُقدّر قيمته بنحو 60 مليار درهم إماراتي. ووجد التقرير، الذي استطلع آراء ما يقارب 1000 مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن المشكلة الأساسية التي تحدث عنها معظم المشترين، تكمن في الحاجة إلى توفير درجات أعلى من الثقة والشفافية في قطاع بيع السيارات.

CarSwitch Call for Greater Transparency in the Used Car Market

وتولّت الدراسة الثانية من كارسويتش تحليل السلوك الشرائي لنحو 1,024 سائقاً إماراتياً يبلغون من العمر 25 عاماً وما فوق في الإمارات العربية المتحدة. وأظهرت الدراسة إلى أن 58 في المائة من المشاركين في الاستطلاع تحدثوا عن الجودة والموثوقية باعتبارها من أبرز العوامل التي يبحثون عنها لدى السعي إلى شراء سيارة مستعملة، في حين اعتبروا أن الأولوية الرئيسية هي التمكن من الاطلاع على التاريخ الكامل للحوادث والصيانة التي خضعت لها السيارات.

وقد علق عماد حماد، مؤسس شركة “كارسويتش” ورئيسها التنفيذي على التقرير:

“تركز شركةكارسويتشا على تلبية الحاجة إلى تحقيق المزيد من القيمة والجودة والشفافية في السوق. تعدّ راحة البال ضرورة أساسية بالنسبة للمشترين والبائعين في قطاع يعتمد على التجار. ومن خلال دمج التكنولوجيا في صلب أعمالنا، نحن نسمح لعملائنا بالحصول على السيطرة الكاملة على معاملاتهم، فضلاً عن ضمان قدرتهم على القيام بذلك بأمان وراحة مطلقة.”

حدّد نحو 60 في المائة من المشاركين في الاستطلاع من مختلف الأعمار والجنسيات الجودة والموثوقية كأبرز المخاوف التي تساورهم لدى شراء سيارة مستعملة. كما كانت المجموعة من المشاركين في الاستطلاع التي تتراوح أعمارهم ما بين 25-34 عاماً الأكثر حذراً بنسبة تبلغ 59 في المائة، تليهم المجموعة التي تتراوح أعمارها بين 35-44 عاماً بنسبة 55 في المائة. واحتل المشاركون في الاستطلاع من منطقة آسيا والمحيط الهادئ الطليعة من المنظور الجغرافي (59 في المائة). وفي حين يبقى تركيز كلّ من المشترين والبائعين على الرجال، تشعر 62 في المائة من النساء أن هناك حاجة إلى المزيد من الوضوح لتوفير القدرة على الاطلاع على التقارير ذات الصلة بحالة السيارة والحوادث، كما تعتبر أن تاريخ خدمات الصيانة أمراً حيوياً.

يعدّ تقرير “كارسويتش” جزءاً من الأبحاث التي تنفّذها الشركة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي حول أولويات المستهلكين المتغيّرة، وشكّل الأساس لحملة “إحصل على المزيد” (GET MORE) الجديدة، التي ستزوّد العملاء بمزيد من التفاصيل حول الصفقات. كما يسمح إطلاق ميزة “صور بانورامية°360” (360 Spin) للبائعين من القطاع الخاص بمنح العملاء ثقة مباشرة أعلى لدى شراء السيارات المستعملة.

يأتي التقرير في أعقاب الإطلاق الناجح لحملة “إحصل على المزيد” (GET MORE) التي تنظمها شركة “كارسويتش” في المملكة العربية السعودية، على أن يتم إطلاق الحملة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية اعتباراً من يناير 2022. كما تتطلع الشركة إلى طرح ميزات جديدة لتلبية احتياجات سوق المملكة العربية السعودية المتنامي.

تجدر الإشارة إلى شركة “كارسويتش” قد حققت نمواً كبيراً على مدى السنوات الخمس الماضية، لتتحوّل من شركة ناشئة إلى شركة تجارية كبيرة لديها أكثر من 500 ألف مستخدم لتطبيقها، فضلاً عن مبيعات سنوية بقيمة تناهز 100 مليون دولار أمريكي. كما تعدّ الشركة واحدة من تطبيقات تجارب شراء السيارات الأعلى تصنيفاً في كلّ من متجري “آب ستور” و”جوجل بلاي”.

المصدر: “ايتوس واير”

{:}