{:en}With mountains to climb, glaciers to explore and tangos to dance, Argentina is welcoming the world{:}{:ar}مدير الترويج السياحي الأرجنتيني: بلدان المخروط الجنوبي لديها مزايا كثيرة تجعلها وجهات سياحية بارزة{:}

{:en}

DUBAI, 12 January 2022 – With the message that Argentina has reopened its doors to the world and is ready to welcome everyone, the Argentina Tourism Bureau was at Expo 2020 today (12 January) to highlight why it is an appealing destination for tourists.

With the largest waterfall system in the world, the highest peak in the Americas and some of the most extraordinary scenery that travellers can encounter, Argentina is guaranteeing an unforgettable experience for all.

Hernán Vanoli, Head of the National Institute of Tourism Promotion (INPROUR) at the Argentina Pavilion, is working with pavilion partners, airlines and tour operators to leverage the country’s tourism potential, and to discuss how travel will recover in a post-pandemic world.

The combined attractions of the Southern Cone – a geographical and cultural subregion composed of the southern-most areas of South America, comprising Argentina, Chile and Uruguay – play a big factor in enticing visitors to the region, which Vanoli labelled as “the full package”.

He honed in on the region’s wide-open spaces as being an incentive during pandemic-hit times, while highlighting the diverse landscapes, traditions and cultures in which visitors to the Southern Cone can take pleasure.

Vanoli said: “Argentina works frequently together with Chile, Paraguay, Uruguay and also Brazil, because when tourists are travelling from afar it is common to visit all these countries at the same time. The different countries are complementary, but they all have something different to offer. In Argentina, you have the jungle and the desert, Patagonia has awesome mountain peaks and glaciers … we want tourists to be aware of the diversity of the region and to get the best out of their visits.”

Sustainability, Vanoli said, is not something new for Argentina, with great inroads already made in conservation and eco-tourism: “Sustainability has always been important, but we know that nowadays it’s more important than ever, so we continue to work really hard on this and to preserve our heritage and national parks.”

With no direct flights currently from the UAE to Argentina, Vanoli concedes that “connectivity could be better”, but pointed out that the country works closely with various airlines to provide flights via São Paulo and Rio de Janeiro.

Under the theme ‘Productive Argentina: Culture, Sports, Tourism’, the immersive Argentina Pavilion invites visitors on a tour through the country from the Patagonian glaciers to the Puna plateau, the rugged Calchaquí Valleys and the immense Iguazú Falls. State-of-the-art technology and 360-degree projections create the impression that  visitors are actually at the country’s landmark attractions.

Tango lessons are available at the pavilion for visitors, who can also enjoy a variety of dance shows at Expo 2020 this month – Vanoli said: “Tango represents the Argentinian feeling: our passion and our intensity.”

{:}{:ar}دبي، 12 يناير 2022 – تناولت جلسة نقاش، استضافها جناح “مبدعون في الخير” من إكسبو لايف، المشهد السياحي الراهن في منطقة المخروط الجنوبي، التي تتألف من تشيلي والأرجنتين وأوروغواي – وهي البلدان الواقعة في أقصى جنوب أمريكا الجنوبية. خلال الجلسة، ناقش مسؤولون من هيئات حكومية أرجنتينية فرص المشاركة في كافة الأنواع السياحية التي تجعل من بلدان منطقة المخروط الجنوبي وجهات سياحية بارزة، بما تمتكله من ثقافة وتاريخ وتراث مشترك تجذب إليها السياح من أنحاء العالم.

وعلى هامش هذا الحدث، أجرى فريق خدمة أخبار إكسبو لقاء مع مدير الترويج السياحي الدولي في مكتب السياحة الأرجنتيني (إنبروتور) السيد هيرنان فانولي، لتسليط الضوء على المشهد السياحي في الأرجنتين عامة وفي منطقة المخروط الجنوبي خاصة، وبحث فرص التعاون المشترك لتنشيط القطاع السياحي وجذب السياح إلى بلدان أمريكا الجنوبية

ما هو دورك في إكسبو 2020 دبي، وما هي رسالتك؟

نعمل في إكسبو 2020 دبي مع شركائنا على الترويج للأرجنتين كوجهة سياحية، وعقد بعض الاجتماعات مع عدد من شركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية، التي تهدف للتشاور والتوصل إلى رؤية متكاملة حول كيفية إعادة تنشيط القطاع السياحي وكيفية التعافي في المرحلة المقبلة من الآثار السلبية لجائحة كوفيد-19.

تطرق الحدث، الذي استضافه جناح مبدعون في الخير من “إكسبو لايف”، إلى السياحة في منطقة المخروط الجنوبي. هل توضح لنا ما هو المخروط الجنوبي؟

المخروط الجنوبي هو المنطقة الجغرافية والثقافية الواقعة في أقصى جنوب أمريكا الجنوبية، ويتألف من تشيلي والأرجنتين وأوروغواي، في حين تقع كل من باراغواي وبوليفيا وبيرو والبرازيل على مقربة كبيرة منا. وتشترك البلدان الواقعة في المخروط الجنوبي بكثير من الأفكار والقضايا والتاريخ والتراث. كان لدينا البارحة اجتماع مشترك مع تشيلي وباراغواي، حيث كشفنا عن مناطق الجذب الرئيسية لدينا، مع التركيز على المناظر الطبيعية. نعلم أن للسياحة في الوقت الحاضر قيمة كبيرة في المساحات المفتوحة، وريفنا يوفر هذا النوع من السياحة، ولكن ما يهم أيضا هو تقاليدنا وثقافتنا والمزايا التي تتمتع بها بلدان المخروط الجنوبي لتقدمها للسياح الدوليين. وفي هذه الفترة لدينا الكثير لنقدمه.

هل تخبرنا أكثر عن هذا الحدث في إكسبو لايف، وهل سيكون هناك المزيد من الاجتماعات؟

نعمل بشكل متكرر مع تشيلي ومع المناطق البعيدة المطلة على البحر. نعتقد أننا نملك الكثير من المزايا والتنوع والثقافة التي تجذب السياح إلى بلدان أمريكا الجنوبية؛ فالأرجنتين، على سبيل المثال، تعتبر واحدة من أكبر الدول في أمريكا الجنوبية، وتتميز بامتداد شواطئها على طول المحيط الأطلسي، وطبيعتها المتنوعة من سهول غنية وغابات كثيفة وأنهار جليدية مميزة تجعلها وجهة سياحية بارزة. تمتلك الأرجنتين أيضا ثقافة وعادات تجذب السياح من مختلف بلدان العالم. نسعى دائما إلى العمل والتعاون معا لتحقيق أقصى استفادة من منطقتنا، ونرغب دائما بعودة السياح، لأننا نملك الكثير من الأشياء المشتركة.

لديكم الكثير من الأماكن الرائعة في الأرجنتين والمساحات الخضراء، هل هناك رسالة خاصة بالاستدامة تريديون التركيز عليها، أم أنها مرتبطة بالسياحة بشكل عام؟

الاستدامة مهمة للغاية بالنسبة للأرجنتين؛ لدينا الكثير من المتنزهات الوطنية، والتي تعمل بضمير ووعي كبيرين حيال هذه المسألة. ونعتقد أن مناطقنا غير المكتشفة هي بالفعل تراث يجب أن نعتني به. لكن في الوقت نفسه، هذا ليس شيئا جديدا بالنسبة لنا، إذ إن لدينا دائما الكثير من الوعي تجاه هذا الموضوع المتعلق بالاستدامة. في الوقت الحاضر، أصبح الأمر أكثر أهمية من أي وقت مضى. لذلك، سنواصل العمل الجاد لضمان معايير الاستدامة.

هل تتوفر أية رحلات مباشرة من أبوظبي ودبي إلى الأرجنتين في الوقت الحالي؟ وفي حال عدم توفرها، هل هناك خطط للنظر في الخيارات التي يمكنها أن تسهل سفر الناس في الإمارات العربية المتحدة إلى الأرجنتين أو المخروط الجنوبي؟

لدينا رحلات عبر ساوباولو وريو دي جانيرو مع طيران الإمارات؛ وأعتقد أنه سيكون لدينا طيران أيضا مع الخطوط الجوية القطرية، وسيكون عبارة عن رحلات جوية إجمالية إلى جانب واحد؛ لذا يمكن أن يكون الاتصال أفضل؛ لكن هذه الخطوط الجوية الثلاثة مهمة بالنسبة لنا، ونحاول أن تكون الرحلات التي سيتم تغطيتها بالتعاون معها رائعة وشاملة.

هل سيحظى جناح الأرجنتين في إكسبو 2020 دبي بتجربة غامرة في الأشهر الثلاثة المقبلة؟ هل ستكون هناك أية أحداث موسيقية أو أي نوع آخر من الأحداث والفعاليات المميزة؟

نحن سعداء جدا بمشاركة جناحنا في إكسبو 2020 دبي. إن أخذت الوقت الكافي للبقاء فيه، سوف تتعلم الكثير. هناك شيء ما فيه من قلوبنا؛ الطبيعة الأرجنتينية، التكنولوجيا الأرجنتينية. لذلك، أعتقد أنه يستحق الزيارة. لدينا في الجناح أيضا عروض رقص التانغو، وكذلك دروس رقص التانغو. والتي يتم إجراؤها في مكان قريب جدا من هنا. الرقص تعبير عميق عن شغفنا وقوتنا، وأعتقد أن الناس مغرمون جدا بهذه الدروس، حيث يمكنهم التفاعل مع راقصي التانغو.{:}