{:en}30 Percent of a Twitter Poll Think the Property Sector will Capitalise on NFTs{:}{:ar}قطاع العقارات الأكثر قدرةً على تبني الرموز غير القابلة للاستبدال، حسب استطلاع المتابعين على تويتر{:}

{:en}

Dubai, United Arab Emirates

Real estate is most likely to be the first sector to widely adopt non-fungible tokens (NFTs) for real-world applications. That is the opinion of respondents to an online survey conducted by Ali Sajwani, General Manager – Operations at UAE-headquartered DAMAC Properties.

The three-day poll, which garnered 4,225 responses from both Arabic and English-speaking Twitter users, saw almost a third of its participants (30%) tout the property sector as the most likely to capitalise on the potential physical applications of NFTs.

Sports and entertainment ranked second (26%), while the automotive and luxury goods industries placed third and fourth, securing 22% and 21% of the vote, respectively.

Commenting on the results of the poll, Sajwani said, “While I don’t believe the property industry is ready to migrate to the metaverse en masse just yet, I think we are at the verge of a breakthrough. My Twitter followers are right to identify the real estate sector as the first to combine digital and physical assets on a commercial scale.”قطاع العقارات الأكثر قدرةً على تبني الرموز غير القابلة للاستبدال، حسب استطلاع المتابعين على تويتر

At present, NFTs, which perform a similar function to traditional certificates of authentication, are typically used in conjunction with digital assets. Due to their ‘non-fungible’ nature, they cannot be swapped for an equivalent token or tokens, meaning each NFT is unique.

During recent years, however, the number of uses for NFTs has grown significantly, with applications ranging from the ownership of digital assets and the protection of artists’ work to real-world activities.

Today, NFTs are most commonly tied to virtual art and collectables, but there are several examples wherein digital tokens have been deployed in tandem with physical assets,” said Sajwani. “We have already witnessed this in the real estate sector, with TechCrunch founder Michael Arrington selling his Kiev apartment as part of the world’s first NFT property auction.”

One advantage for the property market is that royalties can be built into these tokens, meaning they have the potential to be used alongside Real Estate Regulatory Authority (RERA) title deeds, or for the automatic collection of levies such as the 4% Dubai Land Department (DLD) fee, for example.”

I have no doubt that traditional property deeds and mechanisms will continue to be used for many years to come, but I certainly see blockchain-enabled technology, such as NFTs, as the future of our industry,” he concluded.

To learn more about Ali Sajwani’s NFT-related views and ventures, as well as his other passions, follow @ali_sajofficial.

{:}{:ar}علي سجواني يثق بأن صناعة العقارات الآن في وضع مثالي للجمع بين الأصول الرقمية والمادية، وذلك بعد الاستطلاع الذي أجراه على موقع تويتر وشارك فيه أكثر من 4,000 شخص من متابعيه

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 فبراير 2022: أجمع معظم المشاركين في استطلاعٍ أجراه علي سجواني، المدير العام للعمليات في داماك العقارية التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، أنه من المرجح أن يكون قطاع العقارات من القطاعات الأولى القادرة على تبني الرموز غير قابلة للاستبدال (NFT) على نطاقٍ واسع.

وقد أظهر الاستطلاع الذي استمر لثلاثة أيام، والذي حصد 4,225 إجابة من مستخدمي تويتر الناطقين باللغتين العربية والإنجليزية، أن ما يقرب من ثلث المشاركين (بنسبة 30%) يرون بأن قطاع العقارات هو الأكثر قدرةً وجاهزيةً على تبني الرموز غير القابلة للاستبدال من بين القطاعات الأخرى.

وجاء قطاع الرياضة والترفيه في المرتبة الثانية (بنسبة 26%)، فيما احتلت صناعات السيارات والسلع الفاخرة المرتبة الثالثة والرابعة، حيث حصلت على 22% و21% من التصويت على التوالي.

وتعليقًا على نتائج الاستطلاع، قال سجواني: “على الرغم من أنني لا أعتقد أن قطاع العقارات مستعدة الآن للانتقال إلى عالم ميتافيرس الافتراضي على نطاقٍ واسع، إلا أنه لدي شعور بأن القطاع يقف على أعتاب الدخول إلى هذا العالم الجديد. كما أنني أوافق المشاركين في هذا الاستطلاع بأن قطاع العقارات سيكون من أوائل القطاعات القادرة على دمج الأصول الرقمية والمادية معاً”.قطاع العقارات الأكثر قدرةً على تبني الرموز غير القابلة للاستبدال، حسب استطلاع المتابعين على تويتر

يتم حالياً استخدام الرموز غير قابلة للاستبدال، التي هي بمثابة شهادات ملكية رقمية تشبه إلى حدٍّ بعيد شهادات المُلكية التقليدية، جنبًا إلى جنب مع الأصول الرقمية، ونظراً لطبيعتها “غير القابلة للاستبدال” فلا يمكن استبدالها برمز أو رموز مكافئة، مما يعني أن كل رمز غير قابل للاستبدال هو فريد من نوعه ولا يوجد له أي رمز مشابه أو بديل.

خلال السنوات القليلة الماضية، ارتفع معدل استخدام هذه الرموز بشكلٍ ملحوظ، حيث تتراوح هذه المقتنيات من ملكية الأصول الرقمية وحماية أعمال الفنانين إلى أنشطة العالم الواقعي.

وأردف سجواني قائلاً: “ترتبط اليوم الرموز غير القابلة للاستبدال بشكل ملحوظ بالفن الافتراضي والمقتنيات، ولكن هناك العديد من الأمثلة التي تم فيها تبني الرموز الرقمية جنبًا إلى جنب مع الأصول المادية، ولقد شهدنا ذلك بالفعل في قطاع العقارات، حيث باع مؤسس ’تيك كرانش‘ مايكل أرينجتون منزله في العاصمة الأوكرانية كييف كجزء من أول مزاد NFT للعقارات في العالم.

“تتمثل إحدى ميزات السوق العقاري في إمكانية دمج العائدات مع هذه الرموز المميزة، مما يعني إمكانية استخدامها جنبًا إلى جنب مع سندات ملكية مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا)، أو للتحصيل التلقائي لرسوم دائرة الأراضي والأملاك في دبي البالغة 4%، على سبيل المثال”.

واختتم سجواني حديثه قائلاً: “ليس لدي أدنى شك في أن سندات وآليات الملكية التقليدية سيستمر استخدامها لسنوات عديدة قادمة، لكنني بالتأكيد أرى التكنولوجيا التي تدعم تقنيات البلوك تشين، مثل NFTs، بأنها تشكل مستقبل صناعة العقارات”.

للاطلاع على المزيد من وجهات نظر علي سجواني ومشاريعه المتعلقة بـ NFT، بالإضافة إلى اهتماماته الأخرى، يرجى متابعة صفحته المتخصصة على تويتر @ali_sajofficial.

كما يمكنم متابعة علي سجواني من خلال صفحاته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي: @Ali_H_Sajwani (Twitter) | @ali_saj (Instagram) | Ali Sajwani (LinkedIn).{:}

 18 total views,  4 views today