{:en}RAKEZ is set to engage with F&B investors at Gulfood 2022{:}{:ar}راكز تلتقي بالمستثمرين في قطاع الأغذية والمشروبات في معرض جلفود 2022{:}

{:en}

Ras Al Khaimah, 11 February 2022: Ras Al Khaimah Economic Zone (RAKEZ) has announced its participation in the 27th edition of Gulfood, running from 13-17 February, in Dubai World Trade Centre (DWTC).

With its presence at the event, the economic zone is set to connect with investors and traders in the food and beverage (F&B) industry to showcase the opportunities available for F&B businesses in the UAE, understand their unique requirements, and share the advantages of setting up a base in its cost-effective ecosystem.

“The opportunities for F&B companies in the region are boundless. With the GCC’s growing population, there will always be more demand for foodstuff. And we are here to support F&B businesses, from entrepreneurs, startups and SMEs to industrial players, aiming to expand their reach in the regional market,” said Ramy Jallad, Group CEO of RAKEZ. “RAKEZ is already home to over 800 F&B companies comprising of traders, manufacturers, processors and distributors from various F&B sectors. These companies enjoy a range of benefits, including close proximity to retail districts and major logistical hubs, as well as access to a large F&B community that acts as a supply chain for our members, where they can collaborate and do business with each other.{:en}RAKEZ is set to engage with F&B investors at Gulfood 2022{:}{:ar}راكز تلتقي بالمستثمرين في قطاع الأغذية والمشروبات في معرض جلفود 2022{:}

Over the years, RAKEZ has been serving as a hub for F&B companies, such as: Unikai Foods, one of the largest Fast Moving Consumer Goods (FMCG) conglomerates in the Middle East and North Africa region; Al Marai, an Arabian dairy manufacturer; Italfood, an artisan cheese manufacturer and Ahmad Tea, a global tea producer.

RAKEZ is bringing a special business set-up offer to the event – up to 40% discount on multi-year packages, guaranteed for life, along with many other attractive incentives. To know more about the business set-up solutions it offers, F&B investors are welcome to visit Concourse 2, next to Hall 7 entrance at DWTC, during Gulfood 2022.

{:}{:ar} أعلنت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) عن مشاركتها في معرض جلفود بدورته السابعة والعشرين والمقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة بين 13 و17 فبراير.

وترمي راكز من خلال مشاركتها في المعرض إلى التواصل مع المستثمرين في قطاع الأغذية والمشروبات بهدف استعراض الفرص المتاحة للشركات العاملة في هذا القطاع بدولة الإمارات العربية المتحدة والتعرف على متطلبات كل شركة على حدة واطلاعهم على مزايا تأسيس الأعمال في بيئتها التي تتميّز بفعالية التكلفة.

وبهذه المناسبة، قال رامي جلّاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: “تنتظر الشركات العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات فرص  استثمارية هائلة في المنطقة، حيث يلعب نمو الكثافة السكانية في دول مجلس التعاون الخليجي دوراً رئيسياً في ارتفاع الطلب على الأغذية. وهنا يأتي راكز في دعم مختلف أنواع الشركات العاملة في هذا القطاع ابتداءً من روّاد الأعمال والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ووصولاً إلى الشركات الصناعية التي ترغب بتوسيع نطاق أنشطتها في الأسواق الإقليمية.”

وأوضح جلّاد أن راكز تضم ما يزيد عن 800 شركة عاملة في قطاع الأغذية والمشروبات تتنوع بين التجارية والصناعية والمنتِجة والموزعين من مختلف قطاعات الأغذية والمشروبات، حيث تستفيد هذه الشركات من قربها من أسواق البيع بالتجزئة والمراكز اللوجيستية الرئيسية علاوة على إمكانية الوصول إلى مجتمع أعمال يضم كبرى الشركات العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات مما يساهم في تعزيز سلسلة الإمدادات بين أعضائه وتشجيعهم على التعاون والتبادل التجاري.{:en}RAKEZ is set to engage with F&B investors at Gulfood 2022{:}{:ar}راكز تلتقي بالمستثمرين في قطاع الأغذية والمشروبات في معرض جلفود 2022{:}

لعبت راكز دوراً محورياً في تلبية متطلبات الشركات العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات على مدى السنوات الماضية، ومن أبرز الشركات العاملة لديها يونيكاي فودز والتي تُعد ضمن أكبر الشركات في مجال السلع الاستهلاكية سريعة التداول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك شركة المراعي الرائدة في مجال تصنيع منتجات الألبان على مستوى الوطن العربي وشركة إيتالفود المُصنعة للأجبان وشركة شاي أحمد العالمية والمنتجة لشتى أنواع الشاي.

يجدر بالذكر أن راكز ستقدم عرضاً خاص لتأسيس الأعمال أثناء مشاركتها في المعرض يتمثل في خصم لغاية 40% على باقات التأسيس المتعددة السنوات مدى الحياة بالإضافة إلى العديد من الحوافز الجذابة الأخرى. للمزيد من المعلومات حول حلول تأسيس الأعمال، يمكن للمستثمرين ورجال الأعمال زيارة منصتها في جناح 2 بالقرب من مدخل قاعة 7 في معرض جلفود 2022 في مركز دبي التجاري العالمي.

عن هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز):

أسست حكومة إماراة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة هيئة راكز والتي تعد هيئة عالمية المستوى للأعمال ومركزاً للصناعات. وتستضيف ما يزيد عن 15000 شركة تمثل ما يفوق 50 قطاعًا من أكثر من 100 دولة حول العالم.

توفر راكز لرواد الأعمال تشكيلة واسعة من الحلول للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والمصنعين تشمل رخص المنطقة الحرة والمنطقة غير الحرة والمرافق القابلة للتعديل وخدمات من الدرجة الأولى مقدمة في نافذة الخدمات الموحّدة. بالإضافة لذلك لدى راكز مناطق مخصصّة ومصممة لتلبية احتياجات المستثمرين: منطقتي أعمال للشركات التجارية والخدمية في النخيل والحمرا، ومناطق الغيل والحمرا والحليلة الصناعية للمصنعين والصناعية، ومنطقة أكاديمية لمزودي التعليم.

تهدف راكز كونها منطقة اقتصادية رائدة إلى الاستمرار في جذب فرص الاستثمار المتنوعة، والتي تساهم في النمو الاقتصاد لإمارة رأس الخيمة{:}

 90 total views