{:en}Global Cloud Xchange Partners with Equinix Offering Increased Capacity and Route Diversity Throughout the Middle East{:}{:ar}جلوبال كلاود إكستشينج تُبرم اتفاقية شراكة مع إكوينيكس لتقديم قدرة متزايدة وتنوّعاً في المسارات في منطقة الشرق الأوسط{:}

{:en}HAMILTON, Bermuda–(BUSINESS WIRE/AETOSWire)– Global Cloud Xchange (GCX), a network service provider powering global connectivity for new media providers, telecom carriers and enterprises, announces expansion of the partnership with Equinix, the world’s digital infrastructure company™, to provide their customers enhanced route diversity and availability of their products and services in the Middle East region. With this announcement, GCX enhances access to its Middle East network through a new Point of Presence (PoP) in the Equinix data center in Muscat, Oman.جلوبال كلاود إكستشينج تُبرم اتفاقية شراكة مع إكوينيكس لتقديم قدرة متزايدة وتنوّعاً في المسارات في منطقة الشرق الأوسط

Global demand for submarine network bandwidth and services continues to grow, especially in growing markets in the Middle East and Asia among others. GCX owns and operates one of the world’s largest privately-owned submarine networks and supports increasing needs for global connectivity.

“We are pleased to announce our new point of presence in the Middle East, at the Muscat Data Center,” says Carl Grivner, CEO of GCX. “We have developed a unique capability to plan and deliver integrated, or mixed-asset, configurations that make sophisticated network and capacity planning in the Middle East easy, cost-effective, secure, and reliable for our customers.”

Equinix’s International Business Exchange™(IBX®) data center in Muscat is strategically located in the heart of the digital ecosystem connecting Asia, Africa and Europe. This data center creates a regional interconnection hub with ultra-low latencies between global business markets. The Muscat MC1 datacenter in Muscat is the first in Oman, and is a world-class, carrier-neutral hub where carriers, content providers and cloud providers colocate their critical IT infrastructure.

“Equinix is committed to providing our partners and customers with the ability to rapidly scale their infrastructure, reach and connectivity,” says Kamel Al-Tawil, Managing Director Middle East and North Africa, Equinix. “The Muscat MC1 IBX leverages Oman as a global communications hub for GCX customers with connectivity to more than 120 cities with redundant routes connecting Asia, Middle East, Europe and North America,” he added.

GCX maintains a team of seasoned experts in the region to help customers plan and deploy value-based strategies through both on-network and hybrid solutions. Bringing together expert capacity planning, and route diversity through the FALCON system, this expanded presence in Oman in the Middle East brings new opportunities in content delivery, gaming, cloud services, and enterprise transformation in the region.{:}{:ar}هاميلتون، برمودا- (بزنيس واير/”ايتوس واير”): أعلنت “جلوبال كلاود إكستشينج” (المُشار إليها فيما يلي بـ “جي سي إكس”)، وهي شركة مزوّدة لخدمات الشبكات تدعم الاتصال العالمي لمزودي الخدمات الإعلامية وشركات الاتصالات والمؤسسات الجديدة، عن توسيع نطاق اتفاقية الشراكة التي أبرمتها مع شركة “إكوينيكس” العالمية المتخصصة في مجال البنى التحتية الرقمية لتزويد عملائها بتنوّع مُحسّن في المسارات وتوافر أفضل لمنتجاتهم وخدماتهم في منطقة الشرق الأوسط. وتزامناً مع هذا الإعلان، تقوم “جي سي إكس” بتعزيز إمجلوبال كلاود إكستشينج تُبرم اتفاقية شراكة مع إكوينيكس لتقديم قدرة متزايدة وتنوّعاً في المسارات في منطقة الشرق الأوسطكانية الوصول إلى شبكتها في منطقة الشرق الأوسط عبر إنشاء نقطة تواجد جديدة في مركز البيانات الخاص بـ “إكوينيكس” في مسقط بسلطنة عُمان.

ما زال الطلب العالمي على النطاق الترددي للشبكات والخدمات تحت سطح البحر يشهد نمواً مطرداً، لا سيما في الأسواق المتنامية في الشرق الأوسط وآسيا وغيرهما. هذا وتمتلك “جي سي إكس” وتدير إحدى أكبر الشبكات المملوكة للقطاع الخاص تحت سطح البحار في العالم وتدعم الاحتياجات المتزايدة في مجال الاتصال العالمي.

وقال كارل غريفنير، الرئيس التنفيذي لشركة “جي سي إكس”، في هذا السياق: ” يُسعدنا أن نعلن عن نقطة تواجدنا الجديدة في الشرق الأوسط والواقعة في مركز مسقط للبيانات. قمنا بتطوير قدرة فريدة من نوعها على تخطيط وتقديم تهيئات ذات أصول متكاملة أو مختلطة تجعل الشبكات المعقّدة وتخطيط القدرة في الشرق الأوسط أمراً سهلاً وآمناً وموثوقاً وفعالاً من حيث التكلفة لعملائنا”.

هذا ويقع مركز بيانات “إكوينيكس” للتبادل بين الشركات الدولية (“آي بي إكس”) في مسقط في موقعٍ استراتيجيٍ في صميم المنظومة الرقمية التي تربط كلاّ من قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا. ويقوم مركز البيانات هذا بإنشاء مركز ربط إقليمي يتميّز بوقتٍ منخفضٍ للغاية للاستجابة بين أسواق الأعمال العالمية. كما يُعدّ مركز “مسقط إم سي 1” للبيانات الواقع في مسقط الأول من نوعه في سلطنة عمان، وهو مركز محايد وعالميّ المستوى لشبكات الاتصالات، حيث يقوم مزوّدو خدمات الجوّال ومزوّدو المحتوى ومزوّدو الخدمات السحابية بتنظيم البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الرئيسية الخاصة بهم في موقعٍ واحد.

من جانبه، قال كامل الطويل، المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة “إكوينيكس”: ” تلتزم ’إكوينيكس‘ بتزويد شركائنا وعملائنا بالقدرة على توسيع نطاق البنى التحتية والوصول والاتصال الخاص بهم بسرعة”. وأضاف: ” يُعزّز مركز ’مسقط إم سي 1‘ للبيانات للتبادل بين الشركات الدولية الموقع الذي تتمتّع به سلطنة عمان كمركز اتصالات عالمي لعملاء ’جي سي إكس‘ من خلال تقديم اتصالٍ بأكثر من 120 مدينة عبر مساراتٍ إضافية تربط كلاً من آسيا والشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية”.

وتجدر الإشارة إلى أن “جي سي إكس” تمتلك فريقاً من الخبراء المخضرمين في المنطقة لمساعدة العملاء على تخطيط ونشر استراتيجيات قائمة على القيمة من خلال الحلول على الشبكة والحلول الهجينة. ومن خلال الجمع بين تخطيط القدرات المُنجز من قبل الخبراء وتنوّع المسارات من خلال نظام “فالكون”، يساهم هذا الوجود حضور “جي سي إكس” المُوسّع في عمان في الشرق الأوسط في جلب فرصٍ جديدةٍ في مجال تقديم المحتوى، والألعاب، والخدمات القائمة على السحابة، وتحوّل المؤسسات في المنطقة.{:}