توزيع جوائز حفل الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي “آيفا”

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – شهد حفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي “آيفا”، الذي اختتمت فعالياته يوم أمس الأول في العاصمة أبوظبي، أجواء احتفالية غير مسبوقة حافلة بالبهجة والحيوية والترفيه، تألق خلالها أبرز نجوم بوليوود على السجادة الخضراء. وتم خلال الحفل، الذي قدمه سلمان خان بمشاركة ريتيش ديشموك ومانيش بول، وحضره معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، توزيع الجوائز، حيث فاز ضمن قائمة «الفائزين بالجوائز الفنية» فيلم «ساردار أودهام» بـ 3 جوائز ضمن فئات: التصوير السينمائي وتحرير الفيلم والتأثيرات الخاصة. وفاز فيلم «أترانجي ري» بجائزتين عن فئة الرقص والموسيقى التصويرية، ونال فيلم «شير شاه» جائزة أفضل سيناريو، وذهبت جائزة أفضل حوار إلى فيلم «ثاباد»، وحاز فيلم «تنهاجي: المحارب المجهول» جائزة أفضل تصميم للصوت، بينما حصد فيلم «83» جائزة أفضل هندسة صوت. وعن فئة أفضل صورة فاز فيلم «شيرشاه»، لياش جوهر وكاران جوهر وأبورفا ميهتا، وذهبت جائزة أفضل إخراج للمخرج «فيشنوفارادهان»، عن فيلم «شيرشاه”.
وكان حفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي “آيفا”، الذي يحتفي بأفضل الأفلام الهندية ونجوم بوليوود، من العام الماضي، قد عاد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى منذ العام 2006، الذي شهد إقامة الحفل في دبي.

توزيع جوائز حفل الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي “آيفا” وضم حفل عطلة نهاية الأسبوع وجوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي “آيفا”، عروضاً وفقرات ترفيهية أداها بعض من أبرز نجوم السينما الهندية.
وأحيا نجم بوليوود سلمان خان فعاليات الليلة الكبيرة يوم 4 يونيو، بجانب ممثلين آخرين هم “ريتيش ديشموك” و”مانيش بول”، في أمسية شهدت عروض وفقرات رائعة وتوزيع جوائز ضمن فئات رئيسية.
وحضر عدد من كبار النجوم فعاليات الحفل، بما في ذلك نجوم مخضرمين من بينهم “مادهوري ديكسيت نيني” و”ميثون شاكربورتي”، إلى جانب “لارا دوتا بوباثي” و”تامانا بهاتيا” و”نرجس فخري” و”بوبي ديول” و”آرجون رامبال” و”سانيا مالهوترا” و”اورفاشي راوتيلا”، ومنتج الأفلام “بوني كابور”.
وحضر ثنائي بوليوود “أيشواريا راي باتشان” و”أبهيشك باتشان” أيضاً الحفل، إلى جانب الممثل الحائز جائزة اوسكار “أيه آر رحمان”.
وقالت “راي باتشان”: “أسعدتني المشاركة في النسخة الـ 22 من حفل أكاديمية الفيلم الهندي “آيفا”. إذ لطالما شكل حفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي تجربة رائعة بالنسبة لي على مر السنين”.

 

وحازت “أيشواريا” العديد من الجوائز والتكريمات بما في ذلك جائزة أفضل ممثلة في الحفل الافتتاحي لتوزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي “آيفا”، الذي عُقد في قبة الألفية “ميلينيوم دوم” بلندن، وفي العام 2005 تم إطلاق اسم “أيشواريا” على زهرة التوليب خلال حفل عطلة نهاية الأسبوع وجوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي الذي عُقد في أمستردام. كما منحتها “آيفا” أيضاً لقب “ممثلة العقد” في العام 2009.
وكانت طرحت فكرة حفل توزيع جوائز “آيفا”، الذي أٌقيم لأول مرة في العام 2000، شركة الفعاليات في مومباي “ويزكرافت انترناشيونال انترتينمنت”، بهدف تكريم أفضل الأفلام الهندية والمواهب في السينما الهندية.
ويقام حفل توزيع الجوائز في بلد مختلف كل عام، ولعب دوراً بارزاً في تعزيز شعبية بوليوود على الساحة العالمية.
واستضافت دبي حفل “آيفا” في عام 2006، فيما تناوبت على استضافته أيضاً بانكوك ونيويورك وكولومبو وأمستردام ومدريد وفلوريدا وكوالا لامبور وماكاو.
وقالت المخرجة “فرح خان كاندر”: “لطالما استمتعت بالانضمام إلى أسرة “آيفا” والسفر معها إلى وجهات رائعة للغاية، ولكن هذا العام ينتابني شعور بالسعادة الغامرة لكوننا سنزور واحدة من الوجهات المفضلة لي شخصياً وهي جزيرة ياس في أبوظبي”.
وبعد انقطاع لمدة عامين، قدم حفل “آيفا” لجمهوره في أبوظبي عروضا مثيرة للغاية في الاتحاد أرينا، الواجهة البحرية المميزة لـ”ياس باي”، وهي أكبر مكان ترفيهي داخلي على أحدث طراز في الشرق الأوسط.
وبدوره، قال “محمد عبدالله الزعابي”، الرئيس التنفيذي لشركة “ميرال”، مطور الوجهات في أبوظبي:

 

“باعتبارها أكبر وجهة داخلية ترفيهية مجهزة بأحدث التقنيات في منطقة الشرق الأوسط، تعد الاتحاد أرينا منصة مثالية لاستضافة فعاليات من الطراز العالمي تستقطب نجوماً وجمهوراً عالمياً”.
وشارك “تايغر شروف” و”شاهد كابور” المسرح مع عدد من الممثلين والممثلات من بينهم “كارتيك آريان” و “أنانيا بانداي” و”سارة علي خان” و”ديفيا خوسلا كومار” و”نورا فتيحي”. وتمت اضافة “أبهيشك باتشان” أيضاً إلى قائمة الفنانين الذين قدموا عروضاً وفقرات ترفيهية ضمن الحفل.
وأتاح الحفل للحضور الاستمتاع بتظاهرة تحبس الأنفاس تجمع بين المرح والسحر والبهجة والمفاجآت، مع عروض أداء فاتنة تحت سقف واحد في أكبر احتفالية للسينما الهندية، وذلك بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وميرال، المطور الرائد للوجهات والتجارب الغامرة.
وبالإضافة إلى ذلك، قدم الثنائي “فالغاني بيكوك” و”شين بيكوك” تصاميم عصرية مفعمة بالجمال والروعة، أضفت مزيداً من السحر إلى أجواء الأمسية، خلال عرض أزياء “نيكسا” المتألق في حفل “آيفا روكس 2022” الموسيقي.
وقدمت SportsBuzz.com حفل عطلة نهاية الأسبوع لجوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي المليئ بالنجوم بصفتها راعياً للقب، وكذلك مقدماً مشاركاً لحفل توزيع “جوائز نيكسا آيفا”.
وشاركت علامة Woosh Washing Expert، في النسخة الرابعة على التوالي من حفل “آيفا”، لإيصال رسالة “المساواة تبدأ من المنزل”، من أجل الدعوة للمساواة بين الجنسين.
وانضمت “إيز ماي تريب” Ease My Trip – موقع السفر الالكتروني الرائد في الهند، بصفته شريك السفر الرسمي للحدث، بالإضافة إلى FnP – منصة الهدايا الرائدة عالمياً التي أُطلقت مؤخراً في دولة الإمارات، إلى جانب عدد من الشركاء من بينهم Sarwa Corporation و D’décor وKrisumi Corporation.
قائمة الفائزين بالجوائز الفنية
فاز فيلم “ساردار أودهام” بـ 3 جوائز ضمن فئات: التصوير السينمائي، وتحرير الفيلم والتأثيرات الخاصة، فيما فاز فيلم “أترانجي ري” بجائزتين في فئة الرقص والموسيقى التصويرية، بينما نال فيلم “شير شاه” جائزة أفضل سيناريو، وكانت جائزة أفضل حوار من نصيب فيلم “ثاباد”. وحاز فيلم “تنهاجي: المحارب المجهول” جائزة أفضل تصميم للصوت، بينما حصد فيلم “83” جائزة أفضل هندسة صوت.
وتعقيباً على التعاون مع “آيفا”، قال متحدث باسم Sportzbuzz.com: نحن في Sportsbuzz.com نهدف دوماً لتلبية مختلف الاحتياجات الرياضية للعملاء. ونسعى إلى تقديم أحدث المعلومات في عالم الرياضة بسرعة كبيرة. ومع وجود فريق من العقول المبدعة الشغوفة بالرياضة، فنحن ملتزمون بتزويدكم بالمحتوى الذي يبقيكم على اطلاع فوري بالمستجدات المتعلقة برياضتكم المفضلة. سواء كانت الكريكت أو كرة القدم أو التنس أو أي رياضة أخرى، فإنك ستحصل على أحدث الأخبار والآراء والنقاشات والتحديثات بنقرة إصبع، وكل ذلك متوفر على منصة Sportsbuzz، موطن كافة الأخبار الرياضية، والأفضل في مجالها على صعيد توفير المعلومات حول المباريات المقبلة، وأحدث المعلومات حول الأهداف، والنقاشات. وبصفتنا شريك اللقب لحفل عطلة نهاية الأسبوع لجوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي “آيفا”، فإنه يشرفنا أن نشارك في مثل هذه الاحتفالية السينمائية المميزة التي تقدمها “آيفا”.

وأُقيم الحفل داخل أكبر ساحة ترفيهية داخلية مُزوّدة بامكانيات تقنية فائقة الحداثة في منطقة الشرق الأوسط، وهي «اتحاد أرينا» ‏ وتقع في منطقة «ياس باي» بجزيرة ياس. وتُعد جزيرة ياس واحدة من الوجهات الترفيهية الأسرع نمواً على مستوى العالم. تقع الجزيرة على شواطئ أبوظبي الذهبية، وتستضيف عدداً من المغامرات الساحرة والأنشطة الترفيهية المُلهمة، إلى جانب ثلاث من مُدُن الألعاب الترفيهية المعروفة عالمياً، ومضامير متميزة لسباقات السيارات، وملعب للجولف حائز على جوائز عالمية، ما يجعلها وجهة ترفيهية ليس لها مثيل في أي مكان آخر على مستوى العالم. وبجانب مُشاهدة «اتحاد أرينا» ‏ و«ياس باي»، فبوسع الضيوف الذين يزورون جزيرة ياس أن يتمتعوا أيضا بمجموعة متنوعة من التجارب. وتتراوح هذه التجارب يين مُدُن الألعاب الترفيهية الحائزة على جوائز عالمية، ومركز «كلايم أبوظبي» الداخلي للتسلق والترفيه الذي يحتفظ برقم قياسي لأعلى جدار تسلق اصطناعي داخلي في العالم، وأكبر مركز للتسوق في أبوظبي، و160 خيارا لتناول الطعام، وشاطئ ساحر تصطف بمحاذاته أشجار القرم، أماكن فاخرة للضيافة، وغيرها المزيد من التجارب الجديرة بالاكتشاف!

وعلاوة على ذلك، يستعد حفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي “آيفا” لإبهار الجمهور مع تحوله لدخول عالم الميتافيرس في تجربة فريدة من نوعها: آيفا ميتافيرس. ومع “بوليفيرس”، باعتباره شريك الميتافيرس الرسمي لـ”آيفا”، فإنه يجري حالياً خلق تجربة مبتكرة لـ”آيفا”، حيث ستتم تغطية جميع فعاليات “آيفا” على “بوليفيرس”.
وتم بث فعاليات “آيفا” لهذا العام حصرياً على قناة الترفيه الهندية رقم 1 “COLORS”، مع قائمة مذهلة من البرامج الحافلة بالنجوم. وللمشاهدين الملمّين بالتكنولوجيا الرقمية، ستتوفر الفعاليات ذاتها على منصة المحتوى الرائدة في الهند “JOSH” و”Daily Hunt”، من دار VerSe Group.
وتعقيباً على الشراكة، قالت “نينا ايلافيا جايبوريا”، مديرة شبكة تلفزيون الترفيه الجماهيري والأطفال الهندية “Viacom 18”: “يعد “آيفا” واحداً من أكثر الفعاليات المرموقة التي تحتفي بالسينما الهندية ومواهبها المتنوعة على الساحة العالمية. ونحن في COLORS فخورون بمواصلة شراكتنا مع “آيفا”. ويسعدنا أن نجلب لمشاهدينا حول العالم محتوى ترفيهي غير محدود يضم أبرز نجوم بوليوود وعروضهم المذهلة ولحظاتهم التي لا تنسى”.

نُبذة عن الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي “آيفا”:
تُكرس الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي لبناء جسور عبر فن السينما، الأعمال التجارية، المُجتمعات والأمم، وتحقيق حلم الجميع: «شعب واحد. عالم واحد». وتُعد الأكاديمية أكثر أكاديمية سينمائية تحظى بالتقدير في جنوب آسيا، كما تُعد بمثابة منصة عالمية تمنح السينما الهندية الأخوّة والفرصة للوصول إلى الجماهير في كافة أنحاء العالم. ويُتيح التحالف الذي تكوّن من خلال الأكاديمية مزايا ومكاسب ضخمة للهند، كما يُحقق أيضا هدفا هاما، وهو اتاحة نفس الفرص في البلد المُضيفة. ومن خلال تحقيق هذا الهدف، تتأسّس منظومة مزايا مُتبادلة لكلٍ من الهند والوجهات المُضيفة، وذلك بتعزيز السياحة، التنمية الاقتصادية، التجارة، الثقافة، الاستثمارات العابرة للحدود والمؤسّسات السينمائية. تُقام عطلة نهاية الأسبوع وجوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي كل عام، وتُسافر إلى وجهات جديدة، رائعة وجميلة، بُغية تعزيز التعاون السينمائي لتوحيد والاحتفاء بأفضل ما في السينما والثقافة الهندية. ومن ثمّ، نقل السينما الهندية والهند عموماً إلى جمهور أوسع. www.iifa.com

نبذة عن دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي:
تتولى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي قيادة النمو المستدام لقطاعي الثقافة والسياحة في الإمارة، كما تغذي تقدم العاصمة الاقتصادي، وتساعدها على تحقيق طموحاتها وريادتها عالمياً بشكل أوسع. ومن خلال التعاون مع المؤسسات التي ترسخ مكانة أبوظبي كوجهة أولى رائدة؛ تسعى الدائرة لتوحيد منظومة العمل في القطاع حول رؤية مشتركة لإمكانات الإمارة، وتنسيق الجهود وفرص الاستثمار، وتقديم حلول مبتكرة، وتوظيف أفضل الأدوات والسياسات والأنظمة لدعم قطاعي الثقافة والسياحة.
وتتمحور رؤية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حول تراث الإمارة، ومجتمعها، ومعالمها الطبيعية. وهي تعمل على ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة للأصالة والابتكار والتجارب المتميزة متمثلة بتقاليد الضيافة الحية، والمبادرات الرائدة، والفكر الإبداعي.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: tcaabudhabi.ae و visitabudhabi.ae.

نُبذة عن «ميرال»:
«ميرال» هي الشركة التي تتطور وجهات ترفيهية جديدة في أبوظبي، وتوحد الناس والأماكن من خلال تجارب فريدة، غامرة ومُثيرة. تضطلع «ميرال» بالمسؤولية عن تطوير وإدارة جزيرة ياس، ويتسع نطاق محفظة أصولها، ليشمل وجهات الترفيه، الضيافة، الرياضة، الطعام والتجزئة. واليوم، باتت جزيرة ياس مقراً لكلٍ من «عالم فيراري أبوظبي»، «وارنر بروس وورلد أبوظبي” و«كلايم أبوظبي»، «مضمار ياس لينكس للجولف»، «ياس مول»، «مرسى ياس»، «حلبة مرسى ياس» وثمانية فنادق تتضمن «هيلتون أبوظبي جزيرة ياس»، والذي يقع في «ياس باي»، المُفترض أن تُصبح في القريب العاجل الواجهة المائية المُتميزة في أبوظبي.
للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الشبكي: http://www.miral.ae
نُبذة عن جزيرة ياس:
تُعد جزيرة ياس واحدة من الوجهات الترفيهية الأسرع نمواً على مستوى العالم. تقع الجزيرة على شواطئ أبوظبي الذهبية، على بُعد 20 دقيقة فقط من منطقة وسط المدينة في أبوظبي و50 دقيقة من دبي. وتُتيح جزيرة ياس لراغبي قضاء العُطلات مزيجا مُتنوعا من التجارب الترفيهية الحائزة على جوائز، من مُدُن فريدة من نوعها للألعاب الترفيهية، مرورا بخيارات ذات مستوى عالمي للتسوق وتناول الطعام، وانتهاءً بملاعب للجولف، وجهات مُثيرة للرياضات المائية وسباق السيارات وفعاليات موسيقية، ترفيهية وعائلية جديرة بالمُشاهدة. تقع كل هذه الخيارات في نطاق جزيرة تبلغ مساحتها 25 كيلومتر مربع. وتُعد جزيرة ياس عدداً من مُدُن الألعاب الترفيهية الحائزة على جوائز، ومنها «عالم فيراري أبوظبي»، «ياس ووتر ورلد»، «وارنر بروس وورلد أبوظبي»، «كلايم أبوظبي» الذي يحتفظ برقم قياسي لأعلى جدار تسلق اصطناعي داخلي في العالم، «حلبة مرسى ياس» (والتي تستضيف سباق فورميولا1 الجائزة الكبرى برعاية الاتحاد للطيران)، «مضمار ياس لينكس للجولف» الحائز على جوائز، «مرسى ياس»، «ياس مول» أكبر مركز للتسوق في أبوظبي. وبفنادق تتضمن «هيلتون أبوظبي جزيرة ياس»، «كراون بلازا جزيرة ياس»، «روتانا جزيرة ياس»، «سنترو جزيرة ياس من روتانا»، «راديسون بلو أبوظبي جزيرة ياس»، «بارك إن من راديسون بلو أبوظبي جزيرة ياس»، «ستاي بريدج أبوظبي جزيرة ياس»، إلى جانب أكثر من 165 تجربة لتناول الطعام، تتضمن الجزيرة أيضا قاعات مُغلقة وفتوحة للوجهات الترفيهية، ومنها «إم إيه دي» و«اتحاد أرينا»- وجميعها يتكامل مع مجموعة من خدمات الزوّار التي تربط بين كافة المعالم والوجهات الترفيهية في الجزيرة وبعضها البعض.

* المصدر: “ايتوس واير”