جازيل ويند باور تتعاون مع فيروفاب إف زد إي لتصنيع منصة جازيل الهجينة المعيارية

دبلن ودبي. الإمارات العربية المتحدة — وقّعت شركة “جازيل ويند باور” (المشار إليها فيما يلي بـ”جازيل”). وهي الشركة المطوّرة للمنصات العائمة لتوليد الطاقة من الرياح البحرية. مذكرة تفاهم مع “فيروفاب إف زد إي”. وهي الشركة المتخصصة في مجال التصنيع الهندسي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها. لإنشاء مركز للتميّز في التصنيع في منشأة “فيروفاب” الكائنة في منطقة جبل علي في الإمارات العربية المتحدة. وسيتمّ إنشاء هذا المركز لتصنيع منصة “جازيل” المعيارية الهجينة العائمة لتوليد الطاقة من الرياح البحرية. استناداً إلى التقنية المملوكة لشركة “جازيل”. والقابلة للتوسيع والتطوير لدعم أي طراز أو نموذج من توربينات الرياح. بما في ذلك النماذج التي تزيد قدرتها عن 20 ميجاواط.

 

جازيل ويند باور تتعاون مع فيروفاب إف زد إي لتصنيع منصة جازيل الهجينة المعيارية

 

وتعليقاً على هذه الخطوة. قال جون سالازار. الرئيس التنفيذي لشركة “جازيل”: “تتمتّع ’فيروفاب‘ بسمعة متميّزة في مجال التصنيع الهندسي والتنفيذ. وهي المقوّنات اللازمة لجلب تقنيتنا إلى السوق بالوتيرة التي نحتاجها من أجل التعامل مع تغيرات المناخ. وفي حين ينشأ الكثير من مشاريع توليد الطاقة من الرياح البحرية من قطاع النفط والغاز. صمّمت منصة ’جازيل‘ العائمة الهجينة لتسريع وتيرة تطوير قطاع توليد الطاقة من الرياح البحرية والمساهمة في تقليل ’التكلفة المستوية للطاقة‘. وسيسمح لنا التعامل مع جهة متعاونة تملك خبرة في كلا القطاعين بطرح حلّنا وتسريع وتيرة الانتقال إلى تحقيق صافي انبعاثات صفري بنجاح”.

هذا وتملك شركة “فيروفاب” ما مجموعه 800,000 قدم مربع من منشآت التصنيع الحديثة في منطقة جبل علي. التي تقع على بُعد حوالى 40 كلم جنوب غربي مدينة دبي. وتتمتع الشركة بخبرة واسعة في مجال التصميم والتصنيع الهندسي للمعدات والمنشآت الخاصة بالعمليات البحرية والبرية لقطاعات توليد الطاقة من الرياح والنفط والغاز. التي سيتم الاستفادة منها لتسريع عملية تصنيع المنصات العائمة لتوليد الطاقة من الرياح البحرية لصالح شركة “جازيل” وتجميعها وتوزيعها إلى الموانئ في جميع أنحاء العالم.

تقنية “جازيل” مؤهلة لتحفيز التطور المطلوب

من جانبه. قال يوهان مورايس. المدير التنفيذي لشركة “فيروفاب إف زد إي”: “استناداً إلى خبرتنا السابقة في تصنيع المنشآت البحرية. فإن تقنية “جازيل” المستخدمة في المنصات العائمة الفريدة مؤهلة لتحفيز التطور المطلوب لقطاع توليد الطاقة من الرياح البحرية. وبفضل تصميمه المبتكر ومكوناته المعيارية. ستشكّل عملية طرح هذا الحلّ خطوةً ثوريةً في إنتاج الطاقة المتجددة”.

وعلى مدار العام الماضي. حشدت شركة “جازيل” الشركاء الأفضل من حيث الأداء. وجميعهم رائدون في قطاعاتهم. للمضي قدماً في تطبيق نظام المنصات العائمة منقطع النظير الخاص بالشركة. بما في ذلك مذكرات التفاهم الموقعة سابقاً مع شركة “في سي إي” ومجموعة “برايدن بيكارت روبس جروب” وشركة “ميرسك سابلاي سيرفيس”. بالإضافة إلى ذلك. استكملت شركة “جازيل” بنجاح حملة التمويل الجماعي الأولى الخاصة بها وعيّنت أربعة قادة قطاع إضافيين في مجلس إدارتها.

تجدر الإشارة إلى أنّ المنصة العائمة لتوليد الطاقة من الرياح البحرية الهجينة والفريدة من “جازيل” تعمل على الفصل بين “الوظيفتين التقليديتين” لظاهرة تحرك الأجسام على السوائل أو ما يُعرف بـ”الطفو” وميزة الثبات لتقديم منصة أخف وزناً وأكثر مرونة من تصاميم الموجودة حالياً في السوق. وتمتلك ميزة الطرح الأسرع لهذه المنصات في المياه العميقة.

لمحة عن شركة “جازيل ويند باور”

تعمل شركة “جازيل ويند باور” على إطلاق العنان للإمكانات الهائلة لسوق توليد الطاقة من الرياح البحرية الناتجة في المياه العميقة لتحقيق عملية إزالة الكربون العالمية. تتميز منصة الشركة العائمة الهجينة والمتينة والثورية التي تتمتع بدرجة عالية من الثبات بقدرتها على تخطي الحواجز الحالية في مجال الطفو والقيود الجغرافية إلى جانب خفض التكاليف والحفاظ على البيئات البحرية الهشة. تتخذ الشركة من مدينة دبلن مقراً لها. ولديها مكاتب في كلّ من دبي ولندن ومدريد وباريس وتكساس. للمزيد من المعلومات. يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.gazellewindpower.com

لمحة عن شركة “فيروفاب إف زد إي”

تعدّ “فيروفاب” شركةً عالمية رائدةً واسماً موثوقاً به في مجال الهندسة والتصنيع. تقدم الشركة مجموعة كاملة من الأنشطة في المسائل المتعلقة بالمعدات الثابتة المعيارية ومعدات المعالجة ومعدات اختبار الآبار وتشكيل الأغطية الطرفية الخاصة. ومن خلال سعيها لتطوير الذات وزيادة حافظة أعمالها. تتمثّل رؤية “فيروفاب” في السعي لأن تصبح معروفةً عالمياً بـ”التميّز الهندسي”. للمزيد من المعلومات. يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ferrofab.com

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220802006068/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط. ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

* المصدر: “ايتوس واير”

 882 total views,  4 views today