آب جراد تُغلق جولة تمويل استثماري بقيمة 210 مليون دولار أمريكي

 

مومباي. الهند — أعلنت شركة “آب جراد”. وهي الشركة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم العالي في آسيا. عن انطلاق جولة جديدة لجمع التمويل من مستثمري الظل والمكاتب العائلية المنضمين إلى جدول الأسهم الرأسمالية.

وقد شهدت هذه الجولة مشاركة كلّ من “إي تي إس جلوبال” (أكبر شركة في العالم رائدة في اختبارات “توفل” و”جي آر إي”). و”بودي تري” (وهي مشروع مشترك بين “جايمس موردوك” و”يوداي شانكار”). وشركة “كايزن مانجمنت أدفايزرز” الخاصة والمحدودة في سنغافورة. والمكتب العائلي لـ”بهارتي إرتيل” والمكتب العائلي لـ”ناروتام ساكسيريا” (“أمبوجا سيمنتس” و”إيه سي سي”). و”آرتيان إنفستمنتس”. إلى جانب المستثمرين الحاليين “تيماسيك” و”آي إف سي” و”آي آي إف إل”.

بالإضافة إلى ذلك. استثمرت مجموعة “فاوندر جروب” في هذه الجولة بمبلغ 12.5 مليون دولار أمريكي للحفاظ على ملكيتها في “آب جراد” بنسبة تزيد عن 50 في المائة.

نرحّب بانضمام مستثمرينا الجدد إلى جدول الحصص الرأسمالية

وفي بيان مشترك لهما. قال روني سكروفالا ومايانك كومار. المؤسسان المشاركان في “آب جراد”. تعليقاً على جمع التمويل: “نرحّب بانضمام مستثمرينا الجدد والمتمرّسين في القطاع إلى جدول الحصص الرأسمالية في شركة ’آب جراد‘. يشهد العالم ثورة عظيمة في مجال اكتساب المهارات الجديدة. وعلى مدار السنوات الخمس الماضية. عمل أكثر من 4800 زميل لنا بجدّ وذكاء من أجل الاستفادة من هذه الثورة. ليس في الهند فحسب. بل في جميع أنحاء العالم. وسيستمر قطاع تكنولوجيا التعليم العالي في التطور خلال العقود الأربعة أو الخمسة المقبلة.

وقد أعادت ’آب جراد‘ تشكيل نفسها في الأشهر الاثني عشرة الماضية لتغدو الشركة الأكثر تكاملاً في هذا المجال مع توفير فرص وظيفية لمرتادي الكليّات والمهنيين العاملين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 58 عاماً. وستكون شريكاً للتعلم مدى الحياة للملايين من الأشخاص في الأعوام المقبلة”. وأردف المؤسسان المشاركان بالقول: “لطالما كنّا قوّة رأسمالية فعّالة للغاية في الوقت الذي نسجل فيه نمواً بنسبة 100 في المائة على أساس سنويّ ونأمل في الحفاظ على هذا المسار المنضبط”.

هذا وستتعاظم قوّة فريق “آب جراد” في الأشهر الثلاثة المقبلة مع تسجيل زيادة في عدد أعضائه من 4800 في الوقت الحالي إلى 7600. كذلك سينضم إلى الفريق حوالى 170 عضو يعملون بدوام كامل إلى هيئة التدريس و1600 مدرّس وأكثر من 5000 مدرّب وموجّه بموجب عقود عمل؛ في خطوة من شأنها أن تؤسس لواحد من أكبر الصروح التعليمية المتخصصة في تكنولوجيا التعليم في العالم تعمل بدوام كامل.

ومن خلال مواجهة اتجاه التباطؤ السائد داخل القطاع. ظّلت “آب جراد” متفائلة بفضل معدل إتمام البرامج الذي يفوق نسبة 80 في المائة. وبرزت كشركة عالمية رائدة في قطاع التعليم العالي. وتجدر الإشارة إلى أنّ نسبة 40 في المائة من إجمالي إيرادات الشركة يتمّ تحقيقها من الإعادات والإحالات التي تُحسب على أساس سنوي.

وتسير “آب جراد” نحو تسجيل إجمالي إيرادات سنوية تتراوح ما بين 400 و500 مليون دولار أمريكي في خلال السنة المالية 2023. وسيتمّ تحقيق حوالى 45 في المائة من هذه الإيرادات من الدورات والبرامج عبر الإنترنت التي تحمل علامتها التجارية الخاصة.

لمحة عن “آب جراد” (upGrad)

تعد “آب جراد” (upGrad) – التي تأسست في عام 2015 – رائدة في ثورة التعليم عبر الإنترنت. وتركز على دعم النجاح الوظيفي للقوى العاملة العالمية التي يفوق عددها 1.3 مليار موظف. كما تعدّ واحدة من شركات التكنولوجيا المتكاملة للتعلم مدى الحياة القليلة في العالم – التي تقدم خدماتها للمتعلّمين الجامعيين والمهنيين العاملين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و50 عاماً عبر دورات البكالوريوس. والتعليم في الحرم الجامعي والبرامج المرتبطة بالوظيفة. وبرامج الدراسة في الخارج. وبرامج الدراسات التنفيذية وصولاً إلى درجات والماجستير والدكتوراه. تتمتع الشركة بقاعدة متعلمين تزيد عن 3 ملايين متعلّم في أكثر من 100 دولة. فضلاً عن أكثر من 300 جامعة شريكة. وأعمال تجارية قوية ذات قاعدة عملاء تضمّ 1000 شركة في جميع أنحاء العالم.

يرتكز محرك التعلم العالمي الخاص بشركة “آب جراد” (upGrad) على أربع ركائز أساسية – (أ) مجموعة واسعة من المحتوى الأصلي وحقوق الملكية الفكرية. و(ب) منصة تكنولوجية خاصة بها هي الأفضل ضمن فئتها. و(ج) خدمة التوصيل المخصّصة والمباشرة القائمة على الأفراد بدعم من المدربين والموجهين. و(د) سجل حافل من النجاحات (بنسبة 85 في المائة) في إكمال الدورات التدريبية. مدعوم بنسبة 80 في المائة من النتائج الوظيفية المضمونة.

تعتبر “آب جراد” (upGrad) شركة رائدة في مجال تكنولوجيا التعليم العالي في آسيا. ولديها مكاتب في كلّ من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط والهند وسنغافورة وفيتنام. وحضور هام في الكثير من الدول الأخرى.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220808005299/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط. ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

* المصدر: “ايتوس واير”

 7,311 total views,  1 views today