“جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة” تتوج أنس جابر شخصية العام الرياضية

نهيان بن زايد يشهد الحفل في قصر الإمارات

شما الكلباني والمصرية جيانا الأفضل إماراتياً وعربياً

أبوظبي ، 17 سبتمبر 2022: تحت رعاية وبدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»،توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الفائزات بجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها السادسة، وذلك ضمن مراسم حفل استثنائي شهده قصر الإمارات في أبوظبي صباح ( اليوم) السبت.

وتعد الجائزة هي الأولى من نوعها في المنطقة والهادفة بشكل رئيسي إلى تمكين المرأة وتسليط الضوء على منجزاتها في القطاع الرياضي. ليكون الحدث بمثابة عيد للمرأة الرياضية العربية واحتفاء بإنجازاتها.

وتجسد الجائزة منذ انطلاقتها الأولى رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”في تعزيز مكانة المرأة الرياضية العربية على المستويين المحلي والدولي.”

وتسلم الجائزة تسع فائزات وفائزين، حيث حصدت جيانا فاروق محمود من مصر جائزة أفضل امرأة رياضية عربية، وعن فئة أفضل رياضية إماراتية فازت شما يوسف الكلباني، وتقلدت هنا أحمد جودة من مصر جائزة أفضل رياضية ناشئة، بينما نالت رحاب أحمد رضوان من مصر جائزة أفضل رياضية بارالمبية، في حين حاز فارس العساف على جائزة أفضل مدرب، وكانت جائزة أفضل إعلامي رياضي من نصيب عزيزة نايت سي بها، أما عن فئة برامج تنمية الناشئات فقد ذهبت الجائزة إلى اتحاد كرة القدم النسائي الأردني، وحقق الاتحاد المصري لرفع الأثقال جائزة أفضل فريق. وحظيت قرية الإمارات الدولية للقدرة بجائزة أفضل مبادرة إبداعية رياضية.“جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة” تتوج أنس جابر شخصية العام الرياضية

ونالت الرياضية التونسية أُنْس جابر جائزة شخصية العام الرياضية على مستوى الوطن العربي.

يذكر أن فئات الجائزة شملت المسابقات ضمن المستويين الفردي والجماعي في أقسام مختلفة كالإدارة الرياضية والتدريب والبحث والرعاية الرياضية وأصحاب الهمم، وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة 1.700.000 درهم إماراتي.

وأعربت مريم المنصوري ممثل أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: “عن فخرها وسعادتها لتتويج الفائزات والفائزين بجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة بنسختها السادسة،حيث شهد الحفل لحظات تاريخية لا تنسى أظهرت جوهر العمل الجاد والمثمر لفريق العمل المتميز في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية من أجل إنجاح مراسم حفل توزيع الجوائز للفائزين من الإمارات والوطن العربي”.

وأشارت المنصوري بقولها: “شهدت فئات الجائزة تنافساً قوياً على مدار الأشهر الماضية، مما يبرهن على ما تملكه المرأة الرياضية العربية من موهبة وإرادة وطموح وتطور.  ونأمل أن نرى باستمرار النساء العربيات يتقلدن مراتب الصدارة في البطولات  والفعاليات الرياضية المحلية والعالمية، وستساهم  هذه الجائزة في ولادة إنجازات جديدة في مسيرة المرأة الرياضية العربية.”

وحضر حفل توزيع جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، ممثلين عن عدد من الجهات الرسمية والحكومية والاتحادات الرياضية من الامارات والدول العربية والأندية الرياضية

وتوجهت اللجنة المنظمة بجزيل الشكر لجميع الرعاة والشركاء الذين ساهموا في نجاح هذا الحدث الكبير مثل: ديوان الرئاسة ومركز أبوظبي للصحة العامة الشركاء الاستراتيجيين، دولفين للطاقة والاتحاد للقطارات الشركاء البلاتينيين وقنوات أبوظبي الرياضية الشريك الإعلامي الرسمي وجمعية أبوظبي التعاونية الشريك الداعم .

نبذة عن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية:

أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية هي كيان حكومي غير ربحي مقره إمارة أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. تأسست الأكاديمية في أكتوبر 2010، ويترأس مجلس إدارتها الشيخة فاطمة بنت هزَّاع بن زايد آل نهيان، وتكرس الأكاديمية جهودها لنشر وتيسير ممارسة الرياضة النسائية في الإمارات العربية المتحدة.

تضطلع الأكاديمية بهذه المهمة الكبيرة من خلال استضافة العديد من الفعاليات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية، وتسهيل الأنشطة المجتمعية، وإدارة المواهب المحلية وتطويرها، بجانب جهودها التعليمية والبحثية. وتحقيقاً للتفويض الخاص بها، تعقد الأكاديمية شراكات مع مجلس أبوظبي الرياضي وغيره من الكيانات الحكومية والاتحادات الرياضية الأخرى المعنية.

نبذة عن مجلس أبوظبي الرياضي:

تأسس مجلس أبوظبي الرياضي بموجب القرار رقم 16 لسنة 2006 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

ويأتي تأسيس المجلس انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة لتطوير قطاع الرياضة والأنشطة الشبابية من خلال تطوير الأندية والمؤسسات الرياضية في الإمارة بتوفير بيئة رياضية متكاملة، والعمل على تحفيز الرياضيين الموهوبين ودعمهم لتحقيق تطلعاتهم.

ويدعم مجلس أبوظبي الرياضي تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات الرياضية العالمية في أبوظبي ومن بينها: بطولة أبوظبي HSBC للجولف، طواف الإمارات، بطولة أبوظبي الدولية لتنس المحترفات، بطولة العالم للترايثلون، قمة القيادات الرياضية العالمية، كأس العالم لمحترفي الجوجيتسو، بطولة جراند سلام للجودو، بطولات اليو اف سي العالمية، سباق الجائزة الكبرى لطيران الاتحاد للفورمولا 1، ماراثون أدنوك أبوظبي، بطولة العالم للسبارتن، بطولة العالم للسباحة، بطولة مبادلة العالمية للتنس، وغيرها من الفعاليات المهمة التي ترسخ سمعة ومكانة أبوظبي كوجهة عالمية للرياضة.

 14,471 total views,  4 views today