مطار شيكاغو أوهير الدولي يتفوّق على مطار لندن هيثرو ويرتقي إلى المرتبة الأولى كالمطار الأكثر اتصالاً بمعظم المطارات الرئيسية في العالم

لندن — أعلنت اليوم “أو إيه جي”، المنصة الرائدة عالمياً للبيانات والمعلومات المتعلقة بالرحلات في قطاع السفر العالمي، عن إصدار تقريرها المتخصّص “ميجاهابز 2022” (Megahubs 2022)، لأفضل 50 مطاراً دولياً الأكثر اتصالاً بمعظم المطارات الرئيسية في العالم. يوفر تقرير “ميجاهابز”، الذي تمّ تحديثه آخر مرة في عام 2019، لمحة معمّقة وجديدة حول كيفية مساهمة الاضطرابات المتواصلة في قطاع السفر في التأثير على رحلات الربط العالمية.

في حين حافظ مطار “لندن هيثرو” (LHR) على المرتبة الأولى بين المطارات الأوروبية، تراجع ترتيبه العالمي من المرتبة الأولى في عام 2019 إلى المرتبة 22 هذا العام. وبالمثل، تراجع كلّ مطار “باريس شارل ديغول” (CDG) ومطار “فرانكفورت” (FRA) من قائمة المطارات العشرة الأولى إلى المرتبة 27 و30 على التوالي.

هيمنت المطارات الأمريكية على المطارات العالمية الكبرى، حيث حلّ مطار “شيكاغو أوهير” الدولي (ORD) الصدارة، يليه مطار “دالاس فورت وورث” الدولي (DFW) ومطار “أتلانتا هارتسفيلد جاكسون الدولي” (ATL) في المراكز الثلاثة الأولى للمطارات الأكثر اتصالاً بمعظم المطارات الرئيسية في العالم. واحتل مطار “مكسيكو سيتي خواريز” الدولي (MEX) المرتبة الثامنة، وهو الترتيب الأعلى بين المطارات الكبرى غير الأمريكية، متقّدماً 7 مراكز من المرتبة 15 في عام 2019.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال جون جرانت، كبير المحلّلين في “أو إيه جي”: “لم تتمكن السوق العالمية للسفر من التعافي بالكامل بعد الجائحة. وفي حين لا تزال الولايات المتحدة مهيمنة حالياً بفضل سوقها المحلي القوي، سنرى أوروبا وغيرها من المراكز العالمية تلحق بركب أقرانها من الأسواق الأخرى خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة، حيث يتجه القطاع نحو تحقيق انتعاش كامل.”

كما أظهر التقرير أن المطار الدولي الرئيسي الأكثر اتصالاً بمعظم المطارات الرئيسية في منطقة آسيا المحيط الهادئ هو مطار “أنديرا غاندي” الدولي (DEL)، مع خروج مطار “هونغ كونغ” الدولي بالكامل من قائمة أفضل 50 مطاراً في العالم. واحتل مطار “مومباي” الدولي (BOM) المرتبة السادسة في منطقة آسيا المحيط الهادئ، وسجل مطار “شانغي سنغافورة” (SIN) تراجعاً إلى المرتبة 12.

 7,562 total views