ريفين يخرج من منصة التكنولوجيا المالية ويزمو

تورونتو وبالو ألتو، كاليفورنيا — أعلن اليوم “ريفين كابيتال”، وهو صندوق عالمي للمشاريع التقنية في مرحلة النمو المبكرة، عن خروجه من شركة التكنولوجيا المالية “ويزمو”، وهي شركة ناشئة للأموال عبر الهاتف المحمول تقدّم خدمات مالية مباشرة بين الشركات “بي 2 بي” وبينها وبين المستهلكين “بي 2 سي” للعملاء والتجار في الاقتصادات الناشئة.

وقال بول داغسين، الشريك العام بشركة “ريفين كابيتال”، في معرض تعليقه على هذا الأمر: “استثمر صندوق ’ريفين كابيتال‘ في ’ويزمو‘ عام 2020 وخرج منها هذا الصيف بعد أن حقق مضاعفة كبيرة بالنسبة لمستثمر في الأسهم الخاصة. ويُعد هذا الأمر خيرُ مثالٍ على قدرة ’ريفين‘ في العثور على ابتكارات من جميع أنحاء العالم وبناء صلات وصل في المنظومات ذات الصلة”.

وتُلبّي شركة “ويزمو” بشكل رئيسي احتياجات الأشخاص الأكثر فقراً من خلال توفير التمويل الرقمي لمن لا يمتلكون حسابات مصرفية. وبصفتها حلاً للأعمال المباشرة بين الشركات، توفّر “ويزمو” للشركات الصغيرة، التي لا تتمتع بإمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية التقليدية، طرقاً تسمح لها بالانتقال من المدفوعات النقدية إلى المدفوعات غير التلامسية. كما تسمح الرسوم المنخفضة والتسوية الفورية للمعاملات لهذه الشركات باستخدام أموالها بشكل أكبر وأكثر أمناً من النقد.

هذا وعملت شركة “ويزمو” مع “ريفين” في مرحلة النمو الأولية لجمع الأموال لتشكيل شركة قابضة كندية، حيث يتم الاحتفاظ بملكية الفكرية الخاصة بها. كما نظّم “ريفين” ودعم أسواق مستهدفة في السلطات القضائية المناسبة. وتوفر القوانين الكندية القوية للملكية الفكرية وحوكمة الشركات مزايا كبيرة لمُؤسسات “ويزمو” مقارنة بالولايات القضائية الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة “ويزمو” قد حصلت على الموافقة الرئيسية من البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة وهي مرخصة بالكامل من قبل هيئة الرقابة العامة على الكيانات المالية في كوستاريكا. والآن بعد أن أنجزت المرحلة الأولى، تستعد شركة “ويزمو” لإطلاقها في الإمارات العربية المتحدة وكوستاريكا فيما تضع استراتيجيات الدخول إلى أسواق إضافية في مرحلةٍ لاحقة.