مدية الطنيجي والجازية الزعابي رئيستا مجلسي شورى أطفال وشباب الشارقة للدورة البرلمانية (2022- 2024)

فازت مدية الطنيجي والجازية الزعابي بمنصب الرئيس لمجلسي شورى أطفال وشباب الشارقة للدورة البرلمانية الجديدة 2022- 2024. التي تنظمها مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، والتي تُقام تحت شعار “ربع قرن من التميز في العمل البرلماني”.

جاء ذلك خلال الجلسة الخاصة لانتخاب الرئيس ونائبه وأمانة السر. التي أقيمت في مركز أطفال الشارقة بالقرائن . لمجلس شورى أطفال الشارقة في دورة انعقاده السابع عشر للأطفال في الفئة العمرية من 8 إلى 11 عاماً. بينما أقيمت في مركز سجايا فتيات الشارقة بالقرائن لمجلس شورى شباب الشارقة . في الانعقاد الثامن للشباب في الأعمار من 13 إلى 16عاماً. لاستكمال الشكل القانوني للمجلسين.مدية الطنيجي والجازية الزعابي رئيستا مجلسي شورى أطفال وشباب الشارقة  للدورة البرلمانية (2022- 2024)

ورحب عبدالحميد الياسي مدير إدارة رعاية الناشئة في ناشئة الشارقة بأعضاء مجلس شورى شباب الشارقة. خلال الجلسة التي أقيمت في مقر سجايا فتيات الشارقة بالقرائن. وحثهم على بذل الجهد والعطاء لمواصلة مسيرة نجاح المجلس في دوراته السابقة. منوهاً بأهمية الاطلاع والبحث ومناقشة التحديات التي تواجه الشباب. وسبل إيجاد حلول مبتكرة لها عبر طرح الأفكار البنّاءة والآراء المميزة، مع الحفاظ على احترام الرأي. والرأي الآخر وفقاً لأصول العمل البرلماني، والتعاون والعمل المشترك تحقيقاً لنهج الشورى امتثالاً لقوله تعالي “وأمرهم شورى بينهم”.

وفي جلسة انتخاب رئيس مجلس شورى أطفال الشارقة تحدثت الحور محمد الهوتي. عن تجربتها مع شورى الأطفال والتي أكسبتها العديد من المهارات من أهمها الثقة بالنفس والطلاقة في التحدث والقدرة على التحاور. وأوصت الأعضاء باستثمار هذه التجربة المميزة والاستفادة منها.

الإدلاء بالاصوات خلال جلستين

وباشر أعضاء شورى أطفال وشباب الشارقة الإدلاء بأصواتهم خلال الجلستين لاختيار رئيسا المجلسين ونواب الرئيس وأمناء السر عبر التصويت الإلكتروني. بعد أن أتيحت للمترشحين للمناصب القيادية فرصة التحدث عن أنفسهم وإنجازاتهم وطموحاتهم.

نتيجة التصويت

أسفر التصويت عن فوز مدية الطنيجي بمنصب رئيس مجلس شورى أطفال الشارقة. وكل من حميد سعيد الزعابي وعلي حميد اللوغاني نائباً للرئيس، ونورة أحمد المشتغل النقبي أميناً للسر، بينما فازت الجازية الزعابي بمنصب رئيس مجلس شورى شباب الشارقة، سالم راشد بن ساحوه، نائباً للرئيس، وأميني السر سلامة سيف الطنيجي ومحمد سيف الطنيجي.

وعبر الفائزون بالمناصب القيادية لمجلسي شورى أطفال وشباب الشارقة عن سعادتهم بثقة أقرانهم الأعضاء فيهم. مؤكدين أنهم سوف يكونون على قدر المسؤولية الموكلة إليهم. ورسموا مع كافة أعضاء الشورى ملامح المرحلة المقبلة التي ترتكز على التعاون والعمل المشترك بروح الفريق.

ويهدف شورى أطفال وشباب الشارقة إلى إعداد وتمكين كوادر وطنية قادرة على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، وذلك من خلال التحاور البنّاء وتطوير الثقافة العامة والبرلمانية، وأسس مناقشة الأفكار والقضايا وإيجاد الحلول المناسبة لها تحت مظلة الشورى.