{:en}Emirati-Yemeni singer Balqees treats Expo 2020 Dubai to performance of Arabic pop perfection{:}{:ar}بلقيس تبهر جمهور إكسبو 2020 دبي بأغنيات تمزج بين الأصالة والحداثة{:}

{:en}

Arab singing sensation Balqees hit all the right notes this evening (28 January) at Expo 2020 Dubai’s Jubilee Park, with a fresh new set that looked to the future.

Radiant in a sky-blue cape dress, she performed with a large orchestra led by maestro Michel Fadel, with traditional percussion and string instruments meeting urban pop and classic operatic vocals.

Balqees said: “I thank Expo 2020 for inviting me to sing again on the world stage. I will present music that is different to the music I’ve previously performed on stage; music that is in line with the Expo experience, which links authenticity with modernity and the future.”

Balqees continues to establish herself on the global music stage, as the first Arab artist to perform with the legendary Andrea Bocelli, the first Arab celebrity to unveil her wax figure at Dubai’s Madame Tussauds and the singer selected to join Alicia Keys on stage for her Infinite Nights performance at Expo 2020 Dubai’s Al Wasl Plaza last month.بلقيس تبهر جمهور إكسبو 2020 دبي بأغنيات تمزج بين الأصالة والحداثة

A member of the UAE NSO Symphony Orchestra since 2013, Balqees possesses a gifted range, mastering opera in four languages – Arabic, English, French and Italian – and has performed for prestigious audiences worldwide.

The artist said her inspiration comes from “life, the society in which we live, and the people we see and interact with constantly. These people are my sources of inspiration, telling the stories I hear every day”.

{:}{:ar}أحيت الفنانة بلقيس، التي تعتبر واحدة من ألمع نجوم الفن في العالم العربي، حفلاً غنائياً مدهشاً على منصة اليوبيل في إكسبو 2020 دبي، مساء الجمعة، أبهرت خلاله جمهور الحدث الدولي بباقة مختارة من أجمل أغنياتها القديمة والجديدة، التي تفاعلوا معها بالرقص والغناء في أجواء نابضة بالحياة.

واحتفلت الفنانة بلقيس مع جمهورها من كافة الجاليات العربية المتواجدة في الحفل، بليلة موسيقية رائعة من ليالي إكسبو الغنائية، مقدمة تشكيلة من أجمل الأغنيات العربية التي تمزج بين الأصالة والحداثة، وسط حضور كبير وتفاعل لافت، وإلى جانب غنائها باللهجة الإماراتية الخالصة، اختارت بلقيس من تراث بلاد الشام أغنية “عالعين موليتين”، وأغنية “جبار” باللهجة اللبنانية، وأغنية “دبلوماسي”، باللهجة المصرية، وأغنية “شوف لي حل” باللهجة العراقية، وأغنية “صابرة”، باللهجة المغربية، وغيرها من الأغنيات لتقديمها لجمهور الحفل الذي حمل طابعاً عربياً مميزا.

كما قدمت بلقيس أغنية “دقوا خبيتي” التي صيغت ألحانها على وقع إيقاع الخبيتي الذي يعد واحداً من أبرز الفنون التراثية التي يعرفها أبناء الساحل الغربي في المملكة العربية السعودية، وأبهرت بلقيس الجمهور بأدائها الساحر لأغنية “هِمْتُ بظبيٍ”، بالفصحى التي غنتها تعبيراً عن المحبة والامتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وألحان عبد الرحمن محمد، وتوزيع عادل مكس وماستر طيف عادل.بلقيس تبهر جمهور إكسبو 2020 دبي بأغنيات تمزج بين الأصالة والحداثة

كانت بلقيس قد قدمت أول أداء لها على خشبة المسرح قبل 10 سنوات، سيرا على خطى والدها الملحن أحمد فتحي، ومنذ ذلك الحين أصدرت أربعة ألبومات، وعدداً كبيراً من الأغنيات الناجحة، التي شملت أغنية “دبلوماسي” التي أنتجتها في عام 2021، وأغنية “انتهى”، وأغنية “ممكن” مع سيف نبيل.

وتصف بلقيس موسيقاها بأنها عصرية وأصيلة، مستوحاة من الحياة والمجتمع والبيئة، واحتلت مكانة متميزة في المشهد الموسيقي العربي بأغانيها الرائعة، حيث نالت لقب أفضل مطربة في الشرق الأوسط عام 2015.{:}

 14 total views,  4 views today